روبن ويليامز - Robin Williams

قصة حياة روبن ويليامز (Robin Williams)، ممثل وكوميدي أمريكي
قصة حياة روبن ويليامز (Robin Williams)، ممثل وكوميدي أمريكي، من مواليد يوم 21 يوليو 1951 في شيكاغو ـ الولايات المتحدة الامريكية.

محتوى السيرة الذاتية:

معلومات عن السيرة الذاتية للممثل روبن ويليامز.
قصة حياة روبن ويليامز.

معلومات السيرة الذاتية:

اسم الشهرة: روبن ويليامز.
الاسم بالانجليزية: Robin Williams.
بلد الجنسية: الولايات المتحدة الامريكية.
الديانة: المسيحية (الكنيسة الأسقفية الأمريكية).
تاريخ الميلاد: 21 يوليو 1951.
مكان الميلاد: شيكاغو، الولايات المتحدة الامريكية.
تاريخ الوفاة: 11 أغسطس 2014.
مكان الوفاة: كاليفورنيا، الولايات المتحدة الامريكية.
سبب الوفاة: الانتحار اختناقا.
العمل: ممثل، كوميدي.
النوع: مسرح، سينما، كوميديا.
الحالة الاجتماعية: متزوج، متوفى.
الزوجة السابقة: Marsha Garces (1989-2008).
الزوجة الأخيرة: Susan Schneider (2011-2014).
الابناء: Zelda Williams.
الاب: Robert Williams.
الام: Laura McLaurin.
الاخوة: Robert Williams.

سيرة وقصة حياة:

ولد روبن ويليامز يوم 21 يوليو 1951 بولاية شيكاغو في الولايات المتحدة الامريكية. ونشأ في مدينة مارين كاونتي بولاية كاليفورنيا. والده اسمه (Robert Fitzgerald Williams) من أصول أيرلندية إنجليزية، وكان يعمل مديرا تنفيذيا في شركة فورد، ووالداه اسمها (Laurie) من أصول فرنسية، وكانت تعمل عارضة أزياء. التحق بثانوية (Redwood High School) في مدينة مارين كاونتي بولاية كاليفورنيا، ثم التحق بكلية (Detroit Country Day School) في مدينة بلومفيلد هيلز بولاية ميشيغان، وهي كلية خاصة تخرج منها العديد من المشاهير منهم ستيف بالمر المدير التنفيذي الحالي لشركة مايكروسوفت. في عام 1973 اختير روبن ويليامز مع كريستوفر ريف من بين ألفي طالب للألتحاق بمدرسة (Juilliard) للفنون، وهي من أهم المعاهد في العالم لفنون التمثيل، وهناك تكونت بين الإثنين صداقة عميقة امتدت لغاية وفاة الممثل كريستوفر ريف عام 2004، وبينما أن أسلوب كوميديا روبن ويليامز لم تعجب كل أساتذته فإن تمثيله الدرامي لاقى استحسان الجميع.
بدأ مشواره المهني كمؤدي وصلات كوميدية فردية في بعض نوادي سان فرانسيسكو و لوس أنجلوس، ثم التحق باستوديوهات إن بي سي في أول دور رئيسي له في مسلسل (Happy Days) في شخصية (Mork) الزائر من الفضاء الخارجي، وأعطيت له الحرية لارتجال معظم حواره فأدى الدور بطريقة بارعة جسديا ولفظيا. وبعدها أدى العديد من الأدوار التلفزيونية الرئيسية والثانوية في مسلسلات مثل (StarTrek) و(Whos line is it anyway) وفي نفس الوقت وخلال فترة السبعينيات والثمانينيات استمر بتأدية وصلاته الكوميدية الفردية والتي حظيت بشهرة كبيرة وكان آخرها (Robin Williams Live on Broadway) عام 2002.
بدأت شهرته بعد المسلسل (Mork & Mindy) من عام 1978 الى عام 1982. ويرجع الفضل في شهرته الكبيرة إلى السينما التي تطغى على معظم أعماله الفنية، وكان أول دور سينمائي له في فيلم (Popeye) عام 1980 ومن ثم قام بدور البطولة في عدد من الأفلام التي لم تلاق نجاحا كبيرا إلى أن أدى دور المراسل الحربي في فيلم (Good Morning Vietman) والذي ترشح عنه لجائزة الأوسكار عام 1988 كأفضل ممثل رئيسي، واستمرت بعد ذلك نجاحاته في فيلم (Dead Poets Society) عام 1989، وفيلم (The Fisher King) عام 1991، وقد ترشح عنهما أيضا لجائزة الأوسكار كأفضل ممثل رئيسي، وأدى دور الطبيب النفسي في فيلم (Good Will Hunting) عام 1997 وفاز عنه بجائزة الأوسكار كأفضل ممثل ثانوي، كما فاز بجائزة الغولدن غلوب عن فيلم (Mrs. doubtfire) عام 1993، وقدم فيلم (جومانجي) عام 1995، وقام أيضا بأداء الأصوات لعدد من الأفلام الكرتونية التي لاقت نجاحا كبيرا مثل (Aladdin) و(Robots) وآخرها (Happy Feet)
عانى روبن من الإكتئاب ومن الإدمان على الكحول والمخدرات لفتره طويلة من عمله كممثل، في يوم 11 أغسطس 2014 وجد ميتا في منزله بولاية كاليفورنيا منتحرا خنقا، بعد الوفاة أعلنت زوجته أن روبن كان يعاني من مرحلة متقدمه من داء باركنسون.

الجوائز والتكريمات:

حصل على جائزة الأيمي مرتين وجائزة الغولدن غلوب أربع مرات وجائزة غرامي خمس مرات.

ليست هناك تعليقات :