ايفا جرين - Eva Green

قصة حياة ايفا جرين (Eva Green)، ممثلة فرنسية، ولدت في 5 يوليو 1980 في باريس
قصة حياة ايفا جرين (Eva Green)، ممثلة فرنسية، ولدت في 5 يوليو 1980 في باريس - فرنسا.

محتوى السيرة الذاتية:

معلومات عن السيرة الذاتية للممثلة ايفا جرين.
نبذة عن قصة حياة ايفا جرين.
قائمة افلام ايفا جرين.

معلومات السيرة الذاتية:

إسم الشهرة: إيفا جرين
الاسم الحقيقي الكامل: إيفا جايل جرين
الدولة: فرنسا
تاريخ الولادة: 5 يوليو 1980
مكان الولادة: باريس، فرنسا
العمل: التمثيل
سنوات العمل: 2002 - حتى الآن
الأب: والتر جرن
الأم: مارلين جوبير
الإخوة: جوي

سيرة وقصة حياة:

ولدت ايفا جرين يوم 5 يوليو 1980 في باريس عاصمة فرنسا ونمت فيها وتعيش جزئيا في لندن، والدتها النجمة المعروفة مارلين جوبير من مواليد الجزائر وهي ممثلة فرنسية متقاعدة امتهنت كتابة روايات للأطفال، ووالدها طبيب الأسنان السويدي والتر جرن، وعمتها الممثلة السويدية - الفرنسية ماريكا جرن. ولها اخت توأم غير متطابق، اسمها "جوي". شعر ايفا جرن هو أشقر طبيعي ؛ لكنها صبغت شعرها أسود خلال سنوات المراهقه. غادرت ايفا المدرسة الفرنسية في عمر الـ 17 والتحقت بمدرسة إنجليزية في رامسغيت.
تعتبر ايفا جرين نفسها باردة جدا. حيث تظل على مسافة من الناس الذين تجتمع معهم، وربما هذا هو السبب في حبها التمثيل لأنه يتيح لها ارتداء قناع. انتقلت إلى لندن في منتصف 2005، وقالت انها تفضل جو القرية وهي تعيش وحدها، تقول "انا فرنسية وأنا كسولة، أدخن ولا امارس الرياضة ارى ان اتباع نظام غذائي أيضا مجهد". تفكر في نفسها كممثلة مجتمع دولي، تتحدث الفرنسية والانجليزية بطلاقة، كما تعلمت اليابانية فضلا عن اتقان اللكنة الاميركية، تعتبر ايفا جرن زائر حريص للمتاحف تتمتع الموسيقى، والأفلام والاستماع إلى الموسيقى الكلاسيكية والموسيقى التصويرية عند الاعداد للأدوار، وقالت انها تلعب البيانو.

الأعمال الفنية:

فيلم الحالمون:

اكتشفت ايفا جرين في عام 2002 من طرف برناردو برتولوتشي، الذي وجدها "جميلة حتى أنها بذيئة".. وقبلت الدعوة التي وجهها إليها في فيلم الحالمون (2003)، ويدور حول أخ وأخت فرنسيين تربطهما علاقة صداقة مع شاب أمريكي خلال أحداث الشغب التي قام بها الطلبة الفرنسيون في باريس عام 1968. تؤدي ايفا جرن مشاهد عارية واسعة النطاق في الفيلم، والتي رأتها طبيعيه عندما قامت بها، على الرغم من انها أحرجت عندما شاهدت عائلتها الفيلم. خاصة وأنها لاقت اعتراضات والديها الأولية بسبب مشكلة الممثلة ماريا شنايدر بعد تصوير فيلم برتولوتشي "التانجو الاخير في باريس"، الذي رافقته ضجة إلى حد اتهامه بالإباحية، ومنعه، ومحاكمة مخرجه.

فيلم مملكة السماء:

لعبت ايفا جرن دور الأميرة سيبيلا من القدس في فيلم مملكة السماء للمخرج السير ريدلي سكوت، هذا الفيلم يطرح رؤيا موضوعية حول الحملات الصليبية في القرنين الحادي عشر والثاني عشر والتي جرت أهم أحداثها والمعارك الفاصلة فيها على الأراضي السورية، كما يطرح مفهوم الحوار ومبدأ تحرير الأرض المحتلة من القوى الأجنبية بدون أن يكون هذا التحرير عنفا أو ارهابا بل مواقف بطولية ووقفة عز.

فيلم جيمس بوند و كازينو رويال:

ايفا جرين رابع ممثلة فرنسية تضطلع بدور في أحد أفلام سلسلة جيمس بوند بعد كلودين أوجيه وكارولين بوكيه وصوفي مارسو، اختيرت لتجسيد دور البطوله "فيسبير ليند" في فيلم كازينو رويال وهو الفيلم الحادي والعشرون في سلسلة أفلام جيمس بوند. شكلت شخصية إيفا غرين الموظفة في الخزانة البريطانية المكلفة بالسهر على الاموال التي سيستخدمها بوند في مواجهته مع غريمه، فنالت رضا الكثير من النقاد، وحصلت على جائزة اختيار الجمهور كأفضل ممثلة صاعدة عن دورها في الفيلم في حفل الأكاديمية البريطانية لفنون الفيلم والتلفزيون البافتا 2007.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق