ايمي ادمز - Amy Adams

قصة حياة إيمي آدمز (Amy Adams)، ممثلة ومغنية أمريكية
قصة حياة إيمي آدمز (Amy Adams)، ممثلة ومغنية أمريكية، ولدت في 20 أغسطس 1974 في فيتشنزا، إيطاليا.

محتوى السيرة الذاتية:

معلومات عن السيرة الذاتية للممثلة ايمي ادمز.
نبذة عن قصة حياة ايمي ادمز.
قائمة افلام و مسلسلات ايمي ادمز.

معلومات السيرة الذاتية:

إسم الشهرة: إيمي آدمز
الاسم الحقيقي الكامل: إيمي لو آدمز
الاسم بالانجليزية: Amy Adams
الدولة: الولايات الأمريكية المتحدة
تاريخ الولادة: 20 أغسطس 1974
مكان الولادة: فيتشنزا، فينيتو، إيطاليا
العمل: التمثيل، الغناء
سنوات العمل: 1999 - حتى الآن
الحالة الإجتماعية: مخطوبة
الشريك: دارين لو جالو (خطوبة، 2002 ـ حتى الآن)
الأبناء: 1
الوالدان: ريتشارد آدمز، كاثرين
الإخوة: أربعة أشقاء وشقيقتين

سيرة وقصة حياة:

البداية والنشأة:

إيمي آدمز، هي ممثلة ومغنية أمريكية، ولدت في 20 أغسطس 1974 في فيتشنزا في إيطاليا. وكانت هي الطفلة الرابعة من سبعة أطفال لأبوين أمريكيين هما كاثرين وريتشارد آدمز. لها أربعة أشقاء وشقيقتين. وكان والدها جنديا امريكيا، وكانت تتمركز في كازيرما ايديرلي في وقت ولادتها، وأخذت الأسرة تتنقل من قاعدة لقاعدة قبل أن تستقر في كاسل روك بولاية كولورادو عندما كانت في الثامنة أو التاسعة من عمرها. بعد ذلك، أصبح والدها محترفا في المطاعم، في حين أن والدتها كانت شبه محترفة في كمال الأجسام. وروفعت آدمز كالمورمون، وعلى الرغم من أن عائلتها غادرت الكنيسة بعد أن انفصل والداها عندما كانت تبلغ من العمر 11 عاماً. وفيما يتعلق بتنشئتها الدينية قالت: "... إنها غرست نظام قيم بالنسبة لي ومازلت متمسكة به بقوة. الأساس مساعدة الآخرين، هذا هو ما ترسخ في نفسي. والحب ".
طوال السنوات التي أمضتها في مدرسه دوغلاس الثانوية، غنت في جوقة المدرسة وتدربت تحت التمرين في شركة محلية للرقص وكان طموحها أن تصبح راقصة باليه. وكان يأمل والداها أن تواصل التدريب الرياضي، والتي استسلمت لمواصلة الرقص، لأنه سيعطي الفرصة لها للحصول على المنح الدراسية في الكلية. في وقت لاحق غيرت آدمز في قرارها بعدم الذهاب إلى الكلية: "لم أكن واحدا من هؤلاء الناس الذين يتمتعون حاليا في المدرسة. ويؤسفني عدم الحصول على التعليم. " وبالرغم من ذلك وبعد تخرجها من المدرسة الثانوية، انتقلت إلى اتلانتا مع والدتها. قررت أنها ليست موهبه كافية لتكون محترفة باليه، دخلت المسرح الموسيقي، والتي وجدت أنه "أفضل ملاءمة لشخصيتها. بعد تخطيها الثامنة عشر، حفزت آدمز نفسها من خلال العمل بوصفها الأكثر في سد الفراغ أثناء الأداء في المجتمع المسرحي. وأخذت أول وظيفة بدوام كامل باعتبارها مضيفة في الأبواق، وهذه الحقيقة التي أصبحت لها صحافة مهنية داخلية" لبعض الوقت. تركت آدمز العمل بعد ثلاثة أسابيع بعد أن كسبت ما يكفي من المال لشراء سيارتها الأولى اعترفت : "... وبالتأكيد كانت هناك براءة لتفسيري من ماذا كانت الأبواق. ولذلك تعلمت سريعا، لا تمتزج السراويل القصيرة مع البيره! ".

الحياة الشخصية:

منذ أبريل 2008، تم خطوبه إيمي آدمز علي صديقها الممثل والفنان دارن لو غالو. والذي كانت قد التقت به في عام 2001 في واحدة من صفوف التمثيل. وفي مايو 2010، أنجبت طفلة اسمتها آفيانا أوليا لو غالو.

الحياة الفنية:

بدأت إيمي آدمز حياتها المهنية بالأداء على خشبة المسرح في مسارح العشاء.
كانت البداية الفعلية في 1999 بظهورها على الشاشة لأول مرة في الفيلم الكوميديا السوداء Drop Dead Gorgeous. وفي الفترة من 2000 إلى 2002 ظهرت في سلسلة من الافلام الصغيرة مثل حزب السيف النفسي بينما الضيفه النجمه على بطولة المسلسلات التلفزيونية مثل المسحور، ولعبت دور بافي في مسلسل مصاص دماء القاتل، القريه الصغيره وأيضا الجناح الغربي. ثم ظهرت في افلام ستيفن سبيلبرغ، في عام 2002 في فيلم أمسكني إن استطعت (Catch Me If You Can). بدور بريندا سترونغ، الممرضة التي وقع فرانك ابانجل في حبها والذي قام بدوره ليوناردو دي كابريو. وفي عام 2004، لمعت في فيلم السباق الأخير فضلا عن أداء شخصيات الرسوم المتحركه في المسلسل التيليفزيوني ملك من الرمال وكانت أيضا من الفريق المنتظم في مسلسل د. فيغاس في دور اليس دوهرتي ولكنها توقفت في وقت لاحق بعد خلاف.
حققت النجاح الحاسم منذ 2005 في الفيلم المستقل Junebug حيث لعبت دور آشلي جونستين، التي نالت إشادة من النقاد وترشيح لجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة مساعدة.
لعبت في 2007 دور الأميرة جيزيل في فيلم ديزني Enchanted، الذي حقق نجاحا تجاري ونقدي، وحصلت على الترشيح لجائزة الغولدن غلوب عن أدائها فيه. حصلت آدمز على ترشيح لجائزة الأوسكار والغولدن غلوب للمرة الثانية في السنة التالية لدور الشابة الراهبة الأخت جيمس في Doubt. ومع ظهورها في مجموعة من الأدوار الدرامية والكوميدية، اكتسبت آدمز سمعة للعب شخصيات مبهجة ومرحة المزاج لكن منذ ذلك الحين لعبت مجموعة متنوعة من الأدوار.
شاركت في Sunshine Cleaning مع إميلي بلنت وآلان آركين، وفي السنة التالية ظهرت بدور أميليا إيرهارت في Night at the Museum: Battle of the Smithsonian. وفي Julie & Julia في 2009، وفي فيلم Leap Year في 2010. حصلت آدمز في 2011 على الترشيح الثالث للأوسكار والغولدن غلوب والثاني لجائزة BAFTA لدروها في The Fighter. ظهرت آدمز بجانب جيسون سيغال في The Muppets. في 2012 لعب آدمز دور زوجة مؤسس ديانة جديدة في The Master وأبنة كلينت إيستوود في Trouble with the Curve. لدورها في The Master، رشحت آدمز للمرة الرابعة لجائزة الأوسكار والغولدن غلوب والمرة الثالثة لجائزة BAFTA. هي لعب دور لويس لين في Man of Steel في 2013.

الأعمال الفنية:

1999 : Drop Dead Gorgeous.
2000 : Psycho Beach Party, The Chromium Hook, Cruel Intentions 2.
2002 : The Slaughter Rule, Pumpkin, Serving Sara, Catch Me If You Can.
2004 : The Last Run.
2005 : Wedding Date, Junebug, Standing Still.
2006 : Pennies, Talladega Nights: The Ballad of Ricky Bobby, Tenacious D in The Pick of Destiny.
2007 : The Ex, Underdog, Enchanted, Charlie Wilson's War.
2008 : Miss Pettigrew Lives for a Day, Doubt.
2009 : Sunshine Cleaning, Night at the Museum: Battle of the Smithsonian, Moonlight Serenade, Julie & Julia.
2010 : Leap Year, Love & Distrust, The Fighter.
2011 : The Muppets.
2012 : The Master, Trouble with the Curve, On the Road.
2013 : Man of Steel, Lullaby, Her, American Hustle, Big Eyes.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق