سينا ميلير - Sienna Miller

قصة حياة سينا ميلير (Sienna Miller)، ممثلة وعارضة ومصممة أزياء إنجليزية
قصة حياة سينا ميلير (Sienna Miller)، ممثلة وعارضة ومصممة أزياء إنجليزية، من مواليد يوم 28 ديسمبر 1981 في نيويورك ـ الولايات المتحدة الأمريكية.

محتوى السيرة الذاتية:

معلومات عن السيرة الذاتية للممثلة سينا ميلير.
قصة حياة سينا ميلير.
قائمة افلام سينا ميلير.

معلومات السيرة الذاتية:

اسم الشهرة: سينا ميلير.
الاسم بالانجليزية: Sienna Miller.
الاسم الحقيقي الكامل: سينا روز ميلير.
بلد الجنسية: الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة.
تاريخ الميلاد: 28 ديسمبر 1981.
مكان الميلاد: نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية.
العمل: ممثلة، عارضة أزياء، مصممة أزياء.
النوع: افلام، تلفزيون، مسرح، صوت.
سنوات العمل: 2001 - حتى الآن.

سيرة وقصة حياة:

سينا ميلير، ممثلة وعارضة ومصممة أزياء إنجليزية، ولدت عام 1981 في مدينة نيويورك بولاية نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية. والدها (إداورد ميلير) مصرفي أميريكي تحول إلى تاجر في الفن الصيني، ووالدتها (خوسفينا "جو" ميلر) جنوب إفريقية ذات أصول إنجليزية تعمل كمدرسة للتمثيل في معهد لي ستراسبورغ في لندن. ولها أخت اسمها (سافانا) وهي مصممة أزياء، كما لها إثنين من الإخوة الغير أشقاء (تشارلز، ستيفن) وأخت غير شقيقة اسمها (ناتاشا كوريت) ابنة أبيها من زوجته الثانية كيلي هوبن.
انتقلت سينا ميلير مع عائلتها إلى لندن عندما كان في عمرها سنة واحدة، وهناك درست في مدرسة فرانسيس هولاند منذ سن 4 من عمرها إلى سن 11، وبعد ذلك التحقت بالمدرسة الداخلية (أسكوت، بريكشير) بسانت ماري هيلتفيت، قبل أن تعود الى مدينة نيويورك لتلتحق لسنة واحدة بمعهد لي ستراسبورغ دراسة المسرح التمثيل.
في بداية حياتها العملية عملت كعارضة فوتوغرافية، حيث عملت رفقة تاندي أندرسون، وعارضين من كوكا كولا، المجلة الإيطالية فوغي ورزونامة بيرلي، ولكثرة علاقاتها مع مصممي الأزياء أصبحت تعرف باتباعها لأسلوب البوهو شيك، مما جعل العديد من الناس يشبهونها بالعارضة الشهير كات موس. وقعت عقدا لسنتين مع شركة بيبي جينز لندن، حيث ظهرت معه في إعلانات أول مرة عام 2006، وفي عام 2009 أعلنت هيجو بوس، سينا ميلير كسفيرة جديدة للترويج لآخر عطور الشركة (بوس أورانج).
في بدايات مسيرتها التمثيلية، ظهرت في عدة مسرحيات بنيويورك سيتي، مثل مسرحية (المهاجم، الاستقلال) ومسرحية (سجائر& شوكولا). في عام 2001 قدمت فيلمها الأول (بداية) مع ساوث كينستون، روبيرت إيفرت، إيل ماكفرسن، قبل أن تقدم فيلمين عام 2001 (السرعة القصوى) و (جوي رايد). في عام 2003 ظهرت في السلسل الدرامي والحركي (كين إيدي). في عام 2004 كان لها دور رئيسي في إعادة إنتاج فيلم (آلفي) الصادر عام 1966 مع الممثل جود لو، ومثلت في فيلم (كعكة الكذب) مع دانيال كريج. في عام 2005 قامت بأول تجسيد لها في عمل مسرحي محترف بمسرح ويست آند بعمل شيكسبير (كما تحبها) مع هيلين ماكروي ودومينيك ويست، حيث لعبت ميلير الشخصية الرئيسية للروزاليدا. كما لعبت البطولة النسوية أمام الممثل الراحل هييث ليدجر في فيلم (كازانوفا). وفي عام 2006 مثلت في فيلم (فتاة المصنع) الذي يحكي قصة آندري وارهول وإيدي سيدجويك. وفي عام 2007 لعبت دورا صغيرا في الملحمة الفنتازية (جين جيمان)، ولعبت البطولة في فيلم (مقابلة) للمخرج ستيف بوسيمي، ولعبت البطولة في فيلم (كاميل الكوميدي المرعب) مع جايمس فرانكو، وهو الفيلم الذي لم يشتهر على نطاق واسع بسبب عدم نشر نسخته الدي في دي في وقت مبكر. وفي عام 2008 شاركت بدور (كايتلين زوجة الشاعر الويلزي ديلان توماس) في فيلم (حافة الحب) المقتبس من رواية لمايكل شابون غموض بيتسبورغ من بطولة بيتر سارسجارد وكيرا نايتلي, سينا لعبت في هذا الفيلم. وفي عام 2009 جسدت شخصية (البارونة) في فيلم الاكشن (G.I. Joe: The Rise of Cobra)، وهو أكثر أفلام ميلير إرادات حتى الآن، كما شاركت في فيلم (ماما ميا) المحاكي بشكل ساخر للمسرحية الموسيقية ماما ميا! مع داون فرانش وجينيفر ساندرس.
في عام 2007 بدات العمل تصميم قامت به بنفسها لشركة بيبي جونز اسمته (Twenty8Twelve) مقتبسة ذلك من تاريخ ميلادها، وساعدها على التصميم أختها سافانا.

الأعمال الفنية:

سينما:

South Kensington (2001), High Speed, The Ride (2002), Layer Cake, Alfie (2004), Casanova (2005), Factory Girl (2006), Interview, Camille, Stardust (2007), The Mysteries of Pittsburgh, A Fox's Tale, The Edge of Love (2008), The September Issue, G.I. Joe: The Rise of Cobra (2009), Nous York, Two Jacks, Just Like a Woman, Yellow (2012), A Case of You (2013), Foxcatcher, American Sniper (2014), Unfinished Business, Mississippi Grind, High-Rise, Black Mass, Burnt (2015), The Lost City of Z (2016), Live by Night (2017).

تلفزيون:

The American Embassy, Bedtime (2002), Keen Eddie (2003–04), The Girl (2012).

مسرح:

As You Like It (2005), After Miss Julie (2009), Flare Path (2011), Cabaret (2015).

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق