دينا - Dina

قصة حياة دينا (Dina)، ممثلة وراقصة شرقية مصرية، من مواليد 1965 في روما ـ إيطاليا.
قصة حياة دينا (Dina)، ممثلة وراقصة شرقية مصرية، من مواليد يوم 27 مارس 1965 في روما ـ إيطاليا.

محتوى السيرة الذاتية:

معلومات عن السيرة الذاتية للراقصة دينا.
قصة حياة دينا.
قائمة افلام دينا.

معلومات السيرة الذاتية:

اسم الشهرة: دينا.
الاسم بالانجليزية: Dina.
الاسم الحقيقي الكامل: دينا طلعت سيد محمد.
بلد الجنسية: مصر.
تاريخ الميلاد: 27 مارس 1965.
مكان الميلاد: روما، إيطاليا.
العمل: ممثلة، راقصة.
النوع: رقص شرقي.
سنوات العمل: 1987 - حتى الآن.
الحالة الاجتماعية: مطلقة.
الزوج السابق: سامح الباجوري، حسام أبو الفتوح.
الابناء: علي سامح الباجوري.

سيرة وقصة حياة:

دينا، اسمها الكامل دينا طلعت سيد محمد، ممثلة وراقصة شرقية مصرية، ولدت عام 1965 في روما عاصمة إيطاليا. هي شقيقة المغنية المعتزلة (ريتا) التي كانت تعمل في مجال الغناء في فترة ثمانينات القرن العشرين ثم قررت الأعتزال وارتداء النقاب. دينا حاصلة على درجة الماجستير في الفلسفة. بدأت شهرتها في تسعينات القرن العشرين وكانت بدايتها في الرقص في المرحلة الثانوية. حافظت على موقعها في المقدمة رغم منافسة الراقصات اللبنانيات والروسيات وقلة من المصريات في مصر، وإشتهرت كراقصة متمكنة من فنون الرقص الشرقي.. خاضت تجربى التمثيل أيضا، حيث عملت فى السينما والمسرح، منها مشاركتها في مسرحية (ألابندا) عام 2001، وقامت بالبطولة المطلقه فى فيلم (ابن عز) أمام علاء ولى الدين. وقد جسدت دور الراقصه فى أغلب أفلامها.
تزوجت دينا من المخرج السينمائي (سامح الباجوري)، الذي أخرج لها أغنية مصورة (فيديو كليب) مع الفنان أحمد السقا، وأنجبت منه ابنها الوحيد (علي)، وانفصلت عنه فيما بعد، وتزوجت عرفيا من رجل الأعمال حسام أبو الفتوح، وانفصلت عنه فيما بعد.

الأعمال الفنية:

أفلام:

عش البلبل. عبدة موتة. شارع الهرم. فكك مني. ولاد البلد. عسل أسود. حد سامع حاجة. مجانين نص كوم. البلياتشو. عليا الطرب بالتلاتة. ابن عز. استاكوزا. قشر البندق. المنسي. دموع صاحبة الجلالة. مذبحة الشرفاء. استقالة جابر. البرئ والجلاد. الغشيم. جنان في جنان. النصيب مكتوب. الكماشة.

مسلسلات:

فرعون. أهل الهوى. قشطة وعسل. باب الخلق. وعد مش مكتوب. خاص جداً. زهرة برية. سماسم. الأشرار. رمانة الميزان. ريا وسكينة. رد قلبي. فريسكا. مولانه العاشق. حواري بوخارست.

مسرحيات:

الأبندا.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق