علاء مرسي - Alaa Morsi

قصة حياة علاء مرسي (Alaa Morsi)، ممثل مصري، من مواليد 1965 في دسوق ـ مصر.
قصة حياة علاء مرسي (Alaa Morsi)، ممثل مصري، من مواليد يوم 3 يوليو 1965 في دسوق ـ مصر.

محتوى السيرة الذاتية:

معلومات عن السيرة الذاتية للممثل علاء مرسي.
قصة حياة علاء مرسي.
قائمة افلام علاء مرسي.

معلومات السيرة الذاتية:

اسم الشهرة: علاء مرسي.
الاسم بالانجليزية: Alaa Morsi.
الاسم الحقيقي الكامل: علاء مرسي محمد الدمراوي.
بلد الجنسية: مصر.
الديانة: الإسلام.
تاريخ الميلاد: 3 يوليو 1965.
مكان الميلاد: دسوق، مصر.
العمل: ممثل.
النوع: سينما، تلفزيون، مسرح.
سنوات العمل: 1989 - حتى الآن.
الحالة الاجتماعية: متزوج.
الابناء: مريم، محمد، فاطمة.
الاب: مرسى الدمراوي.

سيرة وقصة حياة:

علاء مرسي، ممثل مصري، ولد عام 1965 في مدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ أقصى شمال مصر. والده هو الشيخ (مرسى الدمراوي) من علماء الأزهر الشريف. له شقيقين وشقيقتين. تربى في بداية حياته في المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية وبعد وفاة والده اكمل تعليمه في مدينة دسوق في المرحلة الابتدائية. حصل على بكالوريوس المعهد العالى للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج دفعة عام 1998. وبدأ العمل الفني عام 1989. وله الكثير من الأعمال المسرحية، كما له مشاركات بالتمثيل والإخراج في المسرحيات الكويتية مثل (عايلة قرقيعان، الطرطنجي، قروب بوخلي)، وهو محب للدراما السورية وعمل في عمل درامي بإسم (ليل السرار)، كما مثل في المسلسل المغربي (كايرو بلانكا) الذي عرض في رمضان 2016 على القناة الثانية المغربية.
تزوج علاء مرسي وأنجب 3 أبناء مريم ومحمد وفاطمة.

الأعمال الفنية:

أفلام:

هالو كايرو، معتوق في بانكوك، بلطية العايمة، كركر، عسكر في المعسكر، كباريه، ابقى قابني، إوعى وشك، فلاح في الكونجرس، عندليب الدقي، الطريق إلى إيلات، شباب تيك أواي، ميدو مشاكل، معلش إحنا بنتبهدل، هستيريا، رسالة إلى الوالى، جحيم امرأة، يا أنا يا خالتي، الفرح، عودة مدرسة المشاغبين، عوكل.

مسلسلات:

ربيع الغضب، لفلتة 2، مسافر بلا هوية، هيمه أيام الضحك والدموع، إسماعيل يس ـ أبو ضحكة جنان، صج حظوط،حلم الجنوبى، ليالى الحلمية، من الذي لايحب فاطمة، بوابة الحلونى، هانم بنت باشا، الشراقى، ليل السرار، سرايا عابدين.

مسرحيات:

عائلة قرقيعان، كوبرى الناموس، مملكة الشحاتين، جوز ولوز، برلمان الستات، مرسي عاوز كرسي، قروب بوخلي (إخراج)، الطرطنجي (إخراج وتمثيل).

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق