ايمي جاكسون - Amy Jackson

قصة حياة ايمي جاكسون (Amy Jackson)، ممثلة وعارضة أزياء بريطانية
قصة حياة ايمي جاكسون (Amy Jackson)، ممثلة وعارضة أزياء بريطانية، من مواليد يوم 31 يناير 1992 في دوغلاس - جزيرة مان.

محتوى السيرة الذاتية:

معلومات عن السيرة الذاتية للممثلة ايمي جاكسون.
قصة حياة ايمي جاكسون.
قائمة افلام ايمي جاكسون.

معلومات السيرة الذاتية:

اسم الشهرة: ايمي جاكسون.
الاسم بالانجليزية: Amy Jackson.
الاسم الحقيقي الكامل: إيمي لويز جاكسون.
الاسم بالهندية: एमी जैक्सन.
ألقاب: ملكة جمال المراهقات 2009.
بلد الجنسية: المملكة المتحدة.
بلد الاقامة: مومباي، ماهاراشترا، الهند.
تاريخ الميلاد: 31 يناير 1992.
مكان الميلاد: دوغلاس، جزيرة مان.
العمل: ممثلة، عارضة أزياء.
النوع: افلام بوليوود.
سنوات العمل: 2009 - حتى الآن.
الاب: آلان جاكسون.
الام: مارجريتا جاكسون.
الاخوة: أليسيا جاكسون.

سيرة وقصة حياة:

ايمي جاكسون، ممثلة وعارضة أزياء بريطانية، ولدت عام 1992 في مدينة دوغلاس الواقعة في جزيرة مان التابعة للتاج البريطاني. لأبوين إنجليزيين، والدها اسمه آلان جاكسون ويعمل كمنتج لراديو بي بي سي ميرسيسايد، ووالدتها اسمها مارجريتا جاكسون، ولديها أخت اسمها أليسيا جاكسون. حصلت إيمي على عشر شهادات في الثانوية العامة، وبعد ذلك ذهبت إلى الصف السادس لدراسة اللغة الإنجليزية والأدب الإنجليزي، والفلسفة والأخلاق.
كان أول ظهور لها في السينما الهندية وخصوصا الأفلام التاميلية التي اعتبرتها مقامها الأول، ومباشرة بعد التخرج من الجامعة بدأت مسيرتها الفنية في سن 16 عاما.
فازت بلقب ملكة جمال مراهقات ليفربول، وملكة جمال مراهقات بريطانيا العظمى، ثم فازت بلقب ملكة جمال مراهقات العالم عام 2009. وفازت بلقب ملكة جمال ليفربول في عام 2010. وشاركت في مسابقة ملكة جمال إنجلترا عام 2010 لكنها خسرت اللقب وتركته لجيسيكا لينلي في النهائيات. وفازت بثمانية عشر جائزة، والتي تضمنت عقد الإندماج في الولايات المتحدة على (50،000 $) للمنح الدراسية.
اكتشف موهبتها المخرج السينمائي فيجاي وعرض عليها دور البطولة في إحدى أفلامه في عام 2010. ومع مواصلة السعي لمهنتها كعارضة أزياء في المملكة المتحدة، واصلت جاكسون العمل في الهند، ومثلت دور البطولة في أول فيلم بوليوودي لها (إيك ديوانا ثا)، وأطلقت أول فيلم لها في سينما التيلجو (Yevadu) عام 2012. ثم أخذت دور البطولة في الفيلم الرومانسي (شانكار) والذي يعتبر أغلى فيلم ضمن قائمتها.

الأعمال الفنية ـ أفلام: 

Madrasapattinam (2010), Ekk Deewana Tha, Thaandavam (2012), Yevadu (2014), I, Singh Is Bliing, Thanga Magan (2015), Gethu, Theri, Abhinetri, Ali (2016), 2.0 (2017).

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق