جلال الحمداوي - Jalal el hamdaoui

قصة حياة جلال الحمداوي (Jalal el hamdaoui)، مغني وملحن مغربي، من مواليد وجدة - المغرب.
قصة حياة جلال الحمداوي (Jalal el hamdaoui)، مغني وملحن مغربي، من مواليد وجدة - المغرب.

محتوى السيرة الذاتية:

معلومات عن السيرة الذاتية للمغني جلال الحمداوي.
قصة حياة جلال الحمداوي.
قائمة البومات جلال الحمداوي.

معلومات السيرة الذاتية:

الاسم: جلال الحمداوي.
الاسم بالانجليزية: Jalal el hamdaoui.
بلد الجنسية: المغرب.
بلد الإقامة: بلجيكا.
مكان الميلاد: وجدة، المغرب.
العمل: مغني، ملحن، موزع موسيقي.
النوع: اغاني مغربية، عربية.

سيرة وقصة حياة:

جلال الحمداوي، مغني وملحن موزع موسيقي مغربي، ولد في مدينة وجدة، ينتمي إلى أسرة فنية. شقيقته بشرى مغنية راي ضمن مجموعة الإخوة بوشناق وشقيقه منشط سهرات وحفلات. اختص في فن "الرقادة" المغربي. تلقى دروسا في الصولفاج في معهد الموسيقى، حيث تلقى القواعد الأساسية للموسيقى واستطاع أن يصقل موهبته الفنية.
قام بتلحين موسيقى الشريط السينمائي "طيف نزار" للمخرج كمال كمال في عام 2002. هاجر إلى بلجيكيا لتحقيق أحلامه وطموحاته الفنية معتمدا على أسلوبه الفني المبتكر الذي مزج فيه بين الموسيقى التراثية المغربية ومختلف الإيقاعات الأخرى. أصدر مجموعة من الألبومات أول ألبوم له بعوان (زينب) عام 2006، آخرها ألبوم (يا صالحه) عام 2010. كما أصدر أربعة تسجيلات بعنوان (عراسيات)، جمع فيها مختلف الأغاني التي يؤديها في حفلات الأعراس المغربية داخل المغرب وخارجه.
تعامل في البداية مع مجموعة من الأسماء الفنية المغربية المنتمية لمختلف الأجيال، من بينها حياة الإدريسي ونعمان لحلو وكريم التدلاوي والنوري، ومجموعة من مغني الراي منهم: الشاب دوزي، والشاب ناصر، والشاب ريان الذي سجل معه ديو (قولو لمي) ولحن له أغنية (أنا وانت والزمن طويل)، ثم تبلور نجاحه فيما بعد عمله مع مجموعة من جيل الشباب من الفنانين المغاربة منهم: سعد المجرد وحاتم عمور وحليمة العلوي وليلى الكوشي ودنيا بطمة، نجاة رجوي، رضوان برحيل، أسماء المنور...، وغيرهم، ويعتبر توزيعه لأغنية (لمعلم) لسعد لمجرد من أنجح أعماله، بالإضافة إلى أعمال أخرى زكتّه كموزع موسيقي رائد لنمط راينبي مثل أغنية (مشيتي فيها) لحاتم عمور، وأغنية (درتي ليا الطيارة) لأسماء لمنور وأغان أخرى ناجحة، مثل (سالينا سالينا) و (صافي صافي) وغيرها من الأعمال الرائعة التي يزخر بها ريبرتوار جلال الحمداوي. كما اشتغل مع العديد من الفنانين العرب من بينهم أحلام، ونبيل شعيل...

الجوائز والتكريمات:

ـ حاز المركز الثاني كأفضل موزع موسيقي عربي لسنة 2014 بالعالم العربي في الاستفتاء الذي أقامته مجلة (زهرة الخليج العربي).
ـ فاز بلقب أفضل موزع موسيقي في العالم العربي لسنة 2015، بالمناصفة مع خالد عز في الاستفتاء الذي أقامته مجلة (زهرة الخليج العربي).

مقالة حصرية.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق