تشارليز ثيرون - Charlize Theron

قصة حياة تشارليز ثيرون (Charlize Theron)، عارضة أزياء وممثلة أمريكية
قصة حياة تشارليز ثيرون (Charlize Theron)، عارضة أزياء وممثلة أمريكية، من مواليد يوم 7 أغسطس 1975 في غاوتينج - جنوب أفريقيا.

محتوى السيرة الذاتية:

معلومات عن السيرة الذاتية للممثلة تشارليز ثيرون.
قصة حياة تشارليز ثيرون.
قائمة افلام تشارليز ثيرون.

معلومات السيرة الذاتية:

الاسم: تشارليز ثيرون.
الاسم بالانجليزية: Charlize Theron.
بلد الجنسية: جنوب أفريقيا، الولايات المتحدة الأمريكية.
تاريخ الميلاد: 7 أغسطس 1975.
مكان الميلاد: غاوتينج، جنوب أفريقيا.
العمل: ممثلة، عارضة أزياء، منتجة أفلام.
النوع: افلام هوليوود.
سنوات العمل: 1995 - حتى الآن.
الابناء: 1.
الاب: تشارلز جايكوب ثيرون.
الام: جيردا جايكوب أليتا.

سيرة وقصة حياة:

تشارليز ثيرون، عارضة أزياء وممثلة أمريكية، ولدت عام 1975 فى مدينة بيونى بمحافظة ترانسفال في جنوب أفريقيا. وكانت الطفلة الوحيدة في أسرتها، والدها اسمه تشارلز جايكوب ثيرون (1947-1991) من جذور فرنسية وهولندية، ووالدتها اسمها جيردا جايكوب أليتا (1953) من جذور ألمانية. امتلك والدي ثيرون مزرعة و شركة بناء طرق، كانت طفولة ثيرون فى مصنع ابويها فى بينونى بالقرب من جوهانسبرغ، حيث درست فى المدرسة الابتدائية وكانت تتواصل مع العاملين فى مصنع ابويها الموجودين من مختلف شعوب أفريقيا. تتقن 26 لغة و لهجة محلية وتتقن اللغة الإنجليزية مثل اللغة الأفريقية الأم. يوجد المصنع فى البرية مما كان له أثر كبير فى قرارها بأن تصبح ناشطة لحقوق الحيوان. وفى سن 6 بدأت حضور دروس تعلم البالية. و عند سن 13 تم إرسالها الى مدرسة داخلية و بدأت التدريب فى المدرسة الوطنية للفنون بجوهانسبرغ. فى سن 15 شهدت مقتل والدها الذي كان مدمنا على شرب الكحول مما إضطر والدتها إلى إطلاق النار عليه بهدف الدفاع عن النفس، الشرطة لم توجه أي إتهامات ضدها. في وقت لاحق اكدت تشارليز خلال لقاء صحفى أن والدها توفى فى حادث سيارة.
ذاع صيت تشارليز ثيرون في نهاية عام 1990 و ذلك بفضل تمثيلها في أفلام (يومان في الوادي، جو يانج القوى، محامي الشيطان، قوانين منزل سايدر). ولعبت دور السفاحة في فيلم (وحش) عام 2003. وفي سن ال 16، شاركت تشارليز ثيرون في مسابقة لعرض الأزياء وتمكنت من الفوز. فى وقت لاحق شاركت في مسابقة عرض أزياء عالمية بمدينة بوسيتانو في إيطاليا، ووقعت عقد سنوي مع وكالة عرض أزياء فى ميلانو. وخلال هذا العام سافرت تشارلز فى جميع أنحاء اوروبا ، بعد إرسالها إلى نيويورك قررت أخيرا الإستقرار، و بعد إنتهاء عقدها انتسبت الى مدرسة جوفرى لرقص البالية ، و فى أوقات فراغها بعيدا عن الدراسة كانت تعمل كعارضة أزياء . إلا أن بسبب إصابتها فى ركبتها فى سن ال 19 إضطرت إلى التخلى عن مهنة الرقص التي كانت حلمها الأكبر. توجهت إلى لوس أنجلوس بتذكرة ذهاب فقط، التي اشترتها لها أمها. و أمضت الأشهر القليلة الأولى فى فندق زهيد. تغيرت حياة تشارليز عندما ذهبت إلى البنك بهدف صرف شيك أرسلته لها والدتها ب 500 دولار أمريكي و بالتالي تدفع ثمن إيجار مسكنها و لكنها فشلت فى ذلك حيث رفض الصراف المحلي صرف شيك من خارج الولايات المتحدة الأمريكية بسبب الحذر. ردت ثيرون مسببة فضيحة، حيث عبرت بقوة عن سخطها و ستيائها بكلتا اللغتين الإنجليزية و الافريقية، و كان يقف فى نفس الصف جون كروسبى متعهد يمثل مصالح بعض المشاهير الذي اهتم بها على غير المتوقع، حيث قدمها في وقت لاحق لعدة وكالات اختيار الممثلين، و أيضا مدرسة تمثيل حيث تمكنت فى نهاية المطاف من التخلص من لهجة جنوب افريقيا. و بعد سنوات قليلة تشاجرت ثيرون مع كروسبى حيث يعرض عليها دائما سيناريوهات ذات محتوى تافه مثل فيلم (Show Girls). فيما بعد شاركت في الفيلم التليفزيونى (Hollywood Confidential) في دور بطلة الفيلم المثيرة (سالى بوين) التي تعمل متخفية في ناد للتعري وفي ذلك الوقت صنعت لنفسها سمعة كواحدة من الممثلات الشابات الواعدات. و لأول مرة مثلت في دور خطير في فيلم الجريمة (2 Days in the Valley). وكان دورها الثاني في فيلم (That Thing You Do) من اخراج توم هانكس. مثلت في عمل فني آخر و هو فيلم (Trial and Error).
كان أول عمل كبير للنجمة تشارليز ثيرون هو دورها فى فيلم (محامي الشيطان) أمام النجوم آل باتشينو و كيانو ريفز. وقامت بأداء دور لي كبير كعارضة أزياء شهيرة تعانى من مرض نادر في فيلم (شهرة) لوودي آلن أمام كينيث براناه. فى وقت لاحق حصلت على دور البطولة فى فيلم (Mighty Joe Young) الذي تم تصويره في شركة والت ديزني. وفي عام 1999 لعبت الممثلة دور البطولة فى فيلم (زوجة رائد الفضاء) ، الذي جسده الممثل جوني ديب. وكان دورها التالي فى فيلم (قوانين منزل سايدر) للمخرج لاسى هالستروم. وبعد ذلك مثلت في فيلم (Reindeer Games) مع بن أفليك. و لعبت دور مدمنة المخدرات في فيلم (The Yards). ولعبت دور زوجة مدمن كحول في فيلم (رجال الشرف). وتلقت عرضا للعب البطولة بدور ابنة رجل على وشك الأنهيار لأن جميع أمواله مستثمره في بناء نادى للغولف وذلك في فيلم (أسطورة باغر فانس) للمخرج روبرت ريدفورد . وبدور مريضة بالسرطان في فيلم (نوفمبر الحلو) عام 2001 مع كيانو ريفز.

الأعمال الفنية:

أفلام:

Children of the Corn III: Urban Harvest (1995), 2 Days in the Valley, That Thing You Do! (1996), Trial and Error, The Devil's Advocate (1997), Celebrity, Mighty Joe Young (1998), The Astronaut's Wife, The Cider House Rules (1999), Reindeer Games, The Yards, Men of Honor, The Legend of Bagger Vance (2000), Sweet November, 15 Minutes, The Curse of the Jade Scorpion (2001), Trapped, Waking Up in Reno (2002), The Italian Job, Monster (2003), Head in the Clouds (2004), North Country, Æon Flux (2005), East of Havana (2006), In the Valley of Elah, Battle in Seattle (2007), Sleepwalking, Hancock, The Burning Plain (2008), The Road, Astro Boy (2009), Young Adult (2011), Snow White and the Huntsman, Prometheus (2012), A Million Ways to Die in the West (2014), Dark Places, Mad Max: Fury Road (2015), The Huntsman: Winter's War, The Last Face, Kubo and the Two Strings, Brain on Fire (2016), Fast 8, The Coldest City (2017).

تلفزيون:

Hollywood Confidential (1997), Saturday Night Live (2000), The Life and Death of Peter Sellers (2004), Arrested Development (2005), Robot Chicken (2006), Hatfields & McCoys (2013), Saturday Night Live (2014).

الجوائز والتكريمات:

ترشحت تشارلز ثيرون للعديد من الجوائز المرموقة وفازت بالبعض منها:
ـ ترشحت لجائزة الأوسكار عدة مرات (2003، 2006).
ـ فازت بجائزة الأوسكار فئة أفضل ممثلة رئيسية عام 2003 عن فيلم Monster. وهي أول فنانة من مواليد أفريقيا تحصل على جائزة الأوسكار عن تأديتها للأدوار الرئيسية.
ـ ترشحت لجائزة الغولدن غلوب عدة مرات (2004، 2005، 2006).
ـ فازت بجائزة الغولدن غلوب فئة أفضل ممثلة عام 2004 عن فيلم Monster.