كاميرون دياز - Cameron Diaz

قصة حياة كاميرون دياز (Cameron Diaz)، ممثلة وعارضة أزياء امريكية
قصة حياة كاميرون دياز (Cameron Diaz)، ممثلة وعارضة أزياء امريكية، من مواليد يوم 30 أغسطس 1972 في كاليفورنيا - الولايات المتحدة.

محتوى السيرة الذاتية:

معلومات عن السيرة الذاتية للممثلة كاميرون دياز.
قصة حياة كاميرون دياز.

معلومات السيرة الذاتية:

اسم الشهرة: كاميرون دياز.
الاسم بالانجليزية: Cameron Diaz.
الاسم الحقيقي الكامل: كاميرون ميشيل دياز.
بلد الجنسية: الولايات المتحدة الأمريكية.
بلد الأصل: كوبا.
تاريخ الميلاد: 30 أغسطس 1972.
مكان الميلاد: سان دييغو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة.
العمل: ممثلة، عارضة أزياء.
النوع: افلام هوليوود.
سنوات العمل: 1993 - حتى الآن.
الحالة الاجتماعية: مرتبطة.
العشيق: اليكس رودريقز (لاعب بيسبول).
الاب: إميليو.
الطول: 174 سنتيمتر.

سيرة وقصة حياة:

كاميرون دياز، ممثلة وعارضة أزياء امريكية سابقة، ولدت عام 1972 في مدينة سان دييغو بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية. نشأت في عائلة من أصل كوبي وتعتبر من الجيل الثالث حيث أن جدها قدم من كوبا للعيش في أمريكا مع هذا فهي لا تستطيع التحدث بالأسبانية. والدها إميليو كان يعمل رئيس عمال لشركه نفطية، ووالدتها أمريكية من أصول إنجليزية ألمانية.
عملت كاميرون دياز كعارضة أزياء في الفترة من عام 1988 إلى عام 1993، بعد أن غادرت منزل والديها منذ ان كانت بسن 16، وتنقلت في هذه الفترة حول العالم في بلدان كاليابان وأستراليا والمكسيك والمغرب. وانتقلت الى عالم التمثيل منذ عام 1994، حيث عادت إلى موطنها بسن 21 عندما عندما حصلت على أول دور لها بفيلم (القناع) أمام جيم كاري سنة 1994، فانطلقت شهرتها. وفي عام 1995 أنجزت بطولة الفيلم الدرامي (العشاء الأخير)، أما في عام 1996 وكدليل على ما تركته من أثر مثّلت في أربعة أفلام متتابعة، ثم فيلمين في عام 1997 وثلاثة في العام الذي يليه. بعد نجاحها في فيلم (زفاف أعز صديقاتي) أمام النجمة جوليا روبرتس عام 1997، أقدمت كاميرون دياز على ثاني أكبر إنجاز لها في ذلك الوقت، وهو دور البطولة أمام النجم الكوميدي بن ستيلر في (There's Something About Mary)، الذي حقق مكاسب طائلة في شباك التذاكر. تخلت عن شعرها الأصفر لتتحول من شقراء فاتنة إلى ممثلة في أحد أنجح الأفلام في التسعينات وهو فيلم الخيال والكوميديا الذي حمل اسم الممثل (جون مالكوفيتش) بدور زوجة جون كوزاك المهووسة بالحيوانات، ولم تكن كاميرون دياز بطلة الفيلم وكانت ممثلة مساعدة إلا أنه من أهم الأدوار التي قامت بها في مشوارها. ولها خمسة أفلام ظهرت فيها خلال سنة 1999.
واعدت كاميرون دياز مشاهير من طبقات مختلفة، بداية واعدت مات ديلون عام 1995 واستمرت العلاقة بينهما لمدة ثلاث سنوات وانفصلا بعد تصوير فلمهم المشترك (There's Something About Mary). وصرح مات أنه لم يكن مستعدا للاستقرار. في عام 1999 واعدت جاريد ليتو في علاقة كانت جدية واستطاعا ان يبقياها خارج دائرة الضوء إلا أنه بعد نجاح مهنة كامريون وانشغال ليتو بفرقته 30 Seconds to Mars. قرر الاثنان الانفصال عام 2003. لم تنتظر كاميرون طويلا حتى واعدت جستين تيمبرلك لثلاث سنوات، وكانت علاقتهم الأشهر، حيث جستن كان يواعد قبلها برتني سبيرز وأليسا ميلانو، وخلال هذه العلاقة اقامت كاميرون دعوى ضد صحيفة (National Enquirer) بعد أن نشرت خبر أن جستين كان يخونها. وفي عام 2007 شوهدت كاميرون مع كريس إينجل في أكثر من موعد في لاس فيغاس إلا أنها انفصلت عنه بعد دراما الطلاق بينه وبين زوجته، ومنذ عام 2010 واعدت لاعب البيسبول اليكس رودريقز بعد ان انفصل عن الممثلة كيت هدسون.