ويل سميث - Will Smith

قصة حياة ويل سميث (Will Smith)، ممثل أمريكي، من مواليد يوم 25 سبتمبر 1968
قصة حياة ويل سميث (Will Smith)، ممثل أمريكي، من مواليد يوم 25 سبتمبر 1968 في فيلادلفيا - بنسيلفانيا.

محتوى السيرة الذاتية:

معلومات عن السيرة الذاتية للممثلةويل سميث.
قصة حياة ويل سميث.
نبذة عن افلام ويل سميث.

معلومات السيرة الذاتية:

اسم الشهرة: ويل سميث.
الاسم بالانجليزية: Will Smith.
الاسم الحقيقي الكامل: ويلارد كريستوفر سميث.
بلد الجنسية: الولايات المتحدة الأمريكية.
الديانة: المسيحية.
تاريخ الميلاد: 25 سبتمبر 1968.
مكان الميلاد: فيلادلفيا، بنسيلفانيا، الولايات المتحدة.
العمل: التمثيل.
النوع: افلام هوليوود.
الحالة الاجتماعية: متزوج.
الزوجة السابقة: شيري زامبين (1992 ـ 1995).
الزوجة الحالية: جادا بينكيت سميث (1997 ـ الآن).
الابناء: تيري سميث، جيدن سميث، ويلو سميث.
الاب: كرستوفر سميث.
الام: كارولين.

سيرة وقصة حياة:

ويل سميث، ممثل أمريكي، ولد عام 1968 في مدينة فيلادلفيا بولاية بنسيلفانيا في الولايات المتحدة الأمريكية. أمه "كارولين" كانت مديرة مدرسة وعملت أيضا في مجلس مدارس ولاية فيلادلفيا. أما أبوه "كرستوفر سميث" فكان مهندس أجهزة تبريد. انفصل والداه وهو في سن الثالثة عشرة، ولم يتطلقا فعليا ألا في سنة 2000.
بدأ ويل سميث الغناء وتأليف الأغاني مع فرقة هيب-هوب عرفت بأدائها الفكاهي. وبين العامين 1988 و1989 كان يصرف ماله بحرية ولا يدفع الضرائب المستحقة بشكل كامل، وفي نهاية المطاف وصل مقدار الضرائب المستحقة الى 2.8 مليون دولار، وحجزت المنظمة المختصة بجمع الضرائب الكثير من ممتلكاته وزعزعت دخله. في عام 1990 اقترب من الأفلاس، عندها قامت قنات (أن بي سي) بتوقيع عقد معه للتمثيل في برنامج تلفزيوني فكاهي يدور حوله اسمه (ذا فرش برنس أوف بال-أير). نجح البرنامج ومن هنا بدأ مهنة التمثيل، وقام بدراسة خصائص نجاح شباك التذاكر أو "البوكس أوفس".
أول دور رئيسي لعبه ويل سميث كان في فيلم الدراما (سيكس دكريز أوف سبريشن) عام 1993، ثم فيلم الأكشن (Bad boys)عام 1995. ثم فيلم (يوم الاستقلال) عام 1996، والذي أصبح ثاني أكبر فيلم من حيث الإيرادات في التاريخ في ذلك الوقت. لعب لاحقا في فيلم (من إن بلاك) عام 1997 على أثره اكتسب ثروة كبيرة. وفي عام 1998 مثل في فيلم (أعداء الأمة).
ولعب دورا في فيلم (wild wild west) عام 1999، الذي لاقى فشلا مؤكدا. ولاحقا مثل في فيلم (أنا أسطورة) عام 2007. اختير كواحد من الأمريكيين العشرة الاوائل الأكثر روعة لسنة 2008 من طرف دليل التلفزيون. وفي نفس العام شارك بدور رئيسي في فيلم (men in black 3).
صرح الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" أنه اذا ما تم انتاج فيلم مبني على قصة حياته فأنه سيختار "ويل سميث" للعب دوره، لأنه عنده "الاذان" حسب تعبيره. وصرح "اوباما" أيضا أنه ناقش مع "ويل" امكانية انتاج فيلم مبني على اساس احداث انتاخبات 2008 الأمريكية، ولكن قد لا يحصل ذلك حتى نهاية ولاية "أوباما".
تزوج ويل سميث من (شيري زامبين) عام 1992، وانجبا (ويلارد كرستوفر سميث الثالث)، المعروف أيضا بـ(تيري سميث)، ولكن وقع الطلاق بينهما في عام 1995. ثم تزوج من الممثلة (جادا بنكيت) في سنة 1997. وأنجبا ولد اسمه (جايدن كرستوفر) عام 1998، وبنت اسمها (ويلو كميل رين) عام 2000.