خديجة بن قنة - Khadija Benguenna

قصة حياة خديجة بن قنة (Khadija Benguenna)، اعلامية جزائرية
قصة حياة خديجة بن قنة (Khadija Benguenna)، اعلامية جزائرية، من مواليد عام 1965 في الجزائر العاصمة.

محتوى السيرة الذاتية:

معلومات عن السيرة الذاتية للمذيعة خديجة بن قنة.
قصة حياة خديجة بن قنة.
قائمة برامج خديجة بن قنة.
معلومات السيرة الذاتية:
الاسم: خديجة بن قنة.
الاسم بالانجليزية: Khadija Benguenna.
بلد الجنسية: الجزائر.
بلد الاقامة: الدوحة، قطر.
بلد الأصل: الجزائر.
الديانة: الإسلام.
تاريخ الميلاد: 1965.
مكان الميلاد: الجزائر العاصمة.
العمل: صحفية، مذيعة.
النوع: اخبار، برامج سياسية.
سنوات العمل: 1986 - حتى الآن.
الحالة الاجتماعية: متزوجة.

سيرة وقصة حياة:

خديجة بن قنة، مذيعة جزائرية، تعمل في قناة (الجزيرة) الفضائية، ولدت عام 1965 في الجزائر العاصمة. تخرجت من معهد الإعلام بجامعة الجزائر قسم الإذاعة والتلفزة، ثم التحقت بمعهد اللوفر لتكوين الصحفيين المحترفين في باريس.
بدأت العمل عام 1986 صحفية في (الاذاعة الجزائرية)، ثم انتقلت للعمل في (التلفزيون الجزائري) مذيعة للنشرة الرئيسية نشرة الساعة الثامنة مساء. بالإضافة إلى التغطية الخارجية. و شاركت في تقديم العديد من البرامج السياسية. وانتقلت للعمل في إذاعة سويسرا العالمية بصفتها مقدمة للأخبار ومسؤولة عن الملف الأسبوعي الذي كان يهتم بالجالية العربية في سويسرا، وكان ذلك لمدة أربع سنوات. ثم عملت مقدمة أخبار وبرامج حوارية في قناة (الجزيرة) الاخبارية في الدوحة عاصمة قطر منذ تأسيسها عام 1996.
قدمت خديجة بن قنة العديد من البرامج السياسية والدينية والاجتماعية في قناة الجزيرة منها (للنساء فقط، لشريعة والحياة، ما وراء الخبر). كما قامت بإنجاز العديد من المقابلات مع شخصيات سياسية وعلمية وصناع القرار. وشاركت في تغطية الكثير من الأحداث الساخنة والحروب مثل: الحرب على أفغانستان، الحرب على العراق، حرب لبنان، الانتفاضة الفلسطينية الثانية.
هي مطلوبة منذ 2012 من قبل شعبة المخابرات العسكرية في سوريا وموجودة ضمن قائمة الممنوعين من دخول سوريا.

الجوائز والتكريمات:

في عام 2014 فازت خديجة بن قنة بوسام التميز لأكثر الشخصيات تأثيرا في العالم فى مجال الاعلام، خلال التصويت الذي دشنه المجلس الدولي لحقوق الإنسان والتحكيم والدراسات السياسية والاستراتيجية.