جستين تيمبرلك - Justin Timberlake

قصة حياة جستين تيمبرلك (Justin Timberlake)، مغني أمريكي، من مواليد 1981
قصة حياة جستين تيمبرلك (Justin Timberlake)، مغني أمريكي، من مواليد يوم 31 يناير 1981 في ولاية تينيسي - الولايات المتحدة.

محتوى السيرة الذاتية:

معلومات عن السيرة الذاتية للمغني جستين تيمبرلك.
قصة حياة جستين تيمبرلك.
قائمة اغاني جستين تيمبرلك.

معلومات السيرة الذاتية:

اسم الشهرة: جستين تيمبرلك.
الاسم بالانجليزية: Justin Timberlake.
الاسم الحقيقي الكامل: جستين راندل تيمبرلك.
ألقاب: جي تي.
بلد الجنسية: الولايات المتحدة الأمريكية.
الديانة: المسيحية.
تاريخ الميلاد: 31 يناير 1981.
مكان الميلاد: ميمفيس، تينيسي، الولايات المتحدة.
العمل: مغني، ، ممثل، كاتب، رجل أعمال.
النوع: بوب، آر أند بي معاصر، هيب هوب.
آلات موسيقية: آلة المفاتيح، الغيتار.
سنوات العمل: 1992 - حتى الآن.
الحالة الاجتماعية: متزوج.
الزوجة: جيسيكا بيل.
الابناء: 1.

سيرة وقصة حياة:

جستين تيمبرلك، مغني وممثل أمريكي، ولد عام 1981 في مدينة ميمفيس بولاية تينيسي في الولايات المتحدة. في عام 1990 ظهر في برنامج والت ديزني (ميكي ماوس كلوب). بدأ الغناء مع فرقة إن سينك في عام 1995 والتي حققت شهرة كبيرة سريعاً. كعضو في الفرقة قام بإصدار عدة ألبومات: إن سينك (1997)، هوم فور كريسماس (1998)، ذا وينتر البوم (1998)، نو سترينج أتاكد (2000)، سيلبريتي (2001). اشتهر في تلك الفترة لمدة قصيرة بعشقه لمغنية البوب المعروفة بريتني سبيرز.
بعد انفصاله عن الفرقة أصدر جستين تيمبرلك أول ألبوم خاص به (جستفايد) عام 2002 والذي حقق نجاحا كبيرا، هذا واختيرت أغنيته (آم لوفين إت) لتكون العنوان العريض لإعلان مطاعم ماكدونالدز الشهير الذي ترجم لأكثر من لغة عالمية منها العربية بعنوان (أنا أحبه). ثم أصدر الألبوم الثاني (FutureSex/LoveSounds)، الذي جعله يعود للأضواء مرة أخرى مع صدور أغنية (SexyBack) عام 2006. وفي نفس العام قام بالتمثيل في فيلمين هما: (Black Snake Moan) مع كريستينا ريكي و(Alpha Dog) مع بروس ويليس وشارون ستون.
أثار جستين تيمبرلك الجدل في أثناء حفل السوبر بول الثامن والثلاثين لكرة القدم الأمريكية في عام 2004 حينما قام بنزع جزء من لباس المغنية جينت جاكسون بين شوطي المباراة أثناء تأدية إحدى الأغاني، مما كشف عن صدرها، ولكنه سرعان ما اعتذر عن ذلك علانية. في 2006 و2007 كون ثلاثي ناجح مع نيلي فرتادو ومنتج ألبوماتهم تمبالاند الذي ساعدهما في الوصول بصورة واضحة إلى العالمية. وقد قدموا سوياً أغانٍ كثيرة مثل (Give It To Me) و (Promiscuous) كما اتفقا على تسجيل ديو جديد بعنوان (Crowd Control) إضافة إلى إقامتهم عدد من الحفلات.
بدأ جاستين تيمبرلك في علاقة حب مع مغنية البوب بريتني سبيرز منذ عام 1999، وقد كانا من أكثر الثنائيات شهرة وجماهيرية وحظيا بحب الجماهير، إلا أنهما إنفصلا في عام 2002، وقيل أن سبب الإنفصال هو ان بيرتني خانت جاستن، وأن أغنية (كراي مي آ ريفر) في ألبوم (جاتسفايد) يحكي فيها جاستين عن الخيانة وكانت الموديل التي ظهرت في الكليب تشبه كثيرا بريتني وهو ما قطع الشك باليقين ان سبب الإنفصال هو الخيانة. وفي عام 2003 بدأ في علاقة حب مع الممثلة الشهيرة كاميرون دياز، و إنفصلا في عام 2006، وبعدها انتشرت العديد من الإشاعات عن وجود علاقة حب مع سكارليت جوهانسون التي ظهرت معه في كليبه (وات جوز ارواند \ كامز اراوند) وهي قامت بنفي تلك الإشاعة. وفي عام 2007 بدأ في علاقة مع الممثلة جيسيكا بيل،و إنفصلا عام 2011، ولكنهما عادا مرة أخرى بعد فترة قصيرة وتمت خطبتهما في نفس العام وتزوجا عام 2012، وصرح جاستين تمبرلك انه وجد الحب الحقيقي.

الأعمال الفنية:

ألبومات:

Justified(2002) , FutureSex/LoveSounds (2006), The 20/20 Experience, The 20/20 Experience: 2 of 2 (2013).

أفلام:

ظهر في فيلم (The Social Network) إلى جانب جيسي ايزنبرغ، وفي عام 2011 قام بدور البطلولة في فيلم (In Time) بمشاركة أماندا سيفريد، وفي عام 2013 شارك في بطولة فيلم (Runner Runner) مع بين افليك.

الجوائز والتكريمات:

فاز بجائزة الغرامي 6 مرات.