سامو زين - Samo Zaen

قصة حياة سامو زين (Samo Zaen)، مغني سوري
قصة حياة سامو زين (Samo Zaen)، مغني سوري، من مواليد يوم 10 نوفمبر 1979 في الكويت.

محتوى السيرة الذاتية:

معلومات عن السيرة الذاتية للمغني سامو زين.
قصة حياة سامو زين.
قائمة اغاني سامو زين.

معلومات السيرة الذاتية:

اسم الشهرة: سامو زين.
الاسم بالانجليزية: Samo Zaen.
الاسم الحقيقي الكامل: أسامة محمد زين الأبرص.
بلد الجنسية: سوريا، بريطانيا.
بلد الأصل: سوريا.
تاريخ الميلاد: 10 نوفمبر 1979.
مكان الميلاد: الكويت.
العمل: الغناء.
النوع: اغاني عربية.
سنوات العمل: 1999 - حتى الآن.
الحالة الاجتماعية: متزوج.
الابناء: نغم

سيرة وقصة حياة:

سامو زين، مغني سوري يحمل الجنسية البريطانية، ولد عام 1979 في الكويت. من عائلة سورية. بين الحين والآخر كانت تتنقل بين سوريا والبلدان الأوروبية الأخرى حتى أنهى مدرسته الثانوية. بعد التخرج، سافر إلى لندن لدراسة هندسة الصوت. وهناك تزوج من امراة إنجليزية وقفت إلى جانبه وساعدته كثيراً لإنهاء دراسته في بريطانيا ولديه ابنة منها اسمها نغم. وبعد انتهاء دراسته عمل مهندسا للصوت، ثم قرر أن يترك لندن إلى الكويت حيث بدأ عمله الخاص في المعدات السمعية تحت اسم (التغريد لأجهزة الصوت).
بعد شهرته السريعة ونجاحه الكبير في عالم هندسة الصوت، قرر سامو زين أن يذهب إلى القاهرة لبداية مشواره الفني في الغناء. حيث قام بطرح ألبومه الأول (ميلى يا حلوة) مع (شركة الخيول) والذي حصل على إعجاب الجمهور العربي، ثم توالت الألبومات والأغاني والفيديوكليبات.
اسمه الحقيقي هو (أسامة الأبرص)، حيث قام بتغييره الى (سامو زين)، ويكتب بالانجليزية (Samo Zaen)، ومن المعروف أن شعار سامو زين هو 52، ومعناه 5 أي S من اسمه الأول Samo والـ 2 أي Z من اسمه الثاني Zaen.

الأعمال الفنية:

ألبومات:

ميلي يا حلوة (1999)، أنا ليك (2002)، قربي ليا (2004)، معاك (2005)، عارف إيه (2007)، ليك لوحدك (2008)، دايماً (2010)، الورد الأحمر (2012)، زي أي اتنين (2014).

أغاني منفردة:

بيسألني ليه، كلنا مصريين، أنا مستعد، حبك حقيقة، مين فينا، وطني، فارس أحلامي.

فيديوكليبات:

أول إللي إنجرح، ميلي يا حلوة، يا أمه، أنا ليك، قربي ليا، حبيب روحي، معاك، مش قادر، عارف إيه، تعالى بس، بحلم بيك، عايز مني إيه، بيسألني ليه، معنى الحب، كلنا مصريين، شاهد عيان، ملكش دعوة بيا، بتمثل على مين، عشان خاطر عينيك، الورد الأحمر، بتحلوى، المثل العسل، هتعرف، كلموني عليه، قصة حب (دويتو مع كنزة مرسلي – 2015).

أفلام:

90 دقيقة، شقاوة.

الجوائز والتكريمات:

جائزة أفضل فيديو كليب في الشرق الأوسط عام 2008 عن كليب (عايز مني إيه).