ملحم بركات - Melhem Barakat

قصة حياة ملحم بركات (Melhem Barakat)، مغني لبناني.
قصة حياة ملحم بركات (Melhem Barakat)، مغني لبناني، من مواليد يوم 15 أغسطس 1945 في كفر شيما - لبنان.

محتوى السيرة الذاتية:

معلومات عن السيرة الذاتية للمغني ملحم بركات.
قصة حياة ملحم بركات.
اغاني ملحم بركات.

معلومات السيرة الذاتية:

الاسم: ملحم بركات.
الاسم بالانجليزية: Melhem Barakat.
بلد الجنسية: لبنان.
بلد الاقامة: لبنان.
الديانة: المسيحية.
تاريخ الميلاد: 15 أغسطس 1945.
مكان الميلاد: كفر شيما، لبنان.
العمل: الغناء، التلحين.
النوع: موسيقى عربية.
الحالة الاجتماعية: مطلق.
الزوجة السابقة: رندا عازار، مي حريري.
الابناء: مجد، وعد، غنوة، جنيور.

سيرة وقصة حياة:

ملحم بركات، مغني وملحن لبناني، ولد عام 1945 في كفر شيما - لبنان، وينتمي إلى طائفة الروم الأرثوذكس. والده كان نجارا.
يعتبر ملحم بركات من أشهر المطربيين والملحنيين اللبنانين والعرب، تأثر بفن الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب. ظهرت موهبته منذ كان في المدرسة حيث قام بتلحين بعض الكلمات من الجريدة اليومية وغناها وفى أحد الاحتفالات المدرسية، كما اشتهر منذ صباه كمغن في بلدته، التحق بعد ذلك بأحد البرامج المشهورة للأصوات الجديدة، ترك المدرسة وكان في 16 من عمره وقرر الالتحاق بالمعهد الوطني للموسيقى، فانتسب إليه، دون معرفة أبيه إلى أن اكتشف الأمر، فتقبل ذلك. ترك المعهد قبل إكمال دراسته، وتوجه إلى مسرح الرحابنة، وانضم إلى فرقة الأخوين رحباني. لكنّه بعد أربعة أعوام، تركهما لكي يشقّ طريقه الفنيّة ويبني شخصيّته الموسيقية الخاصة به.
رسمت أغنية (الله كريم) للفنان ملحم بركات اولى بداياته الفنية، وتلتها أغنية (يا أسمر). وفي سن 22 من عمره شق طريقه في مشوار فني طويل تعليما ولحنا وغناء ومسرحيات. فقد درّس العزف على العود، واشترك في الغناء في فرقة الرحابنة في عدد من مسرحياتهم الغنائية وقام ببطولة مسرحية (الربيع السابع)، وبدأ مسيرته التلحينية لعدد كبير من المطربين، نذكر منهم: وديع الصافي، صباح، سميرة توفيق، ماجدة الرومي، وليد توفيق، بسكال صقر، ربيع الخولي، أحمد دوغان، ميشلين خليفة، إلخ. وكانت أولى ألحانه، (بلغي كل مواعيدي)، ثم ألحان مسرحية (حلوة كتير) للمطربة صباح، ومن بينها: (المجوز ألله يزيدو)، و(صادفني كحيل العين)، و(ليش لهلق سهرانين).
خاض ملحم بركات أيضا تجربة المسرح من خلال مسرحيات (الأميرة زمرد، الربيع السابع، ومشيت بطريقي)، وخاض غمار السينما وقام ببطولة فيلم (حبي لا يموت) مع النجمة (هلا عون). كما أحيا وما زال يحيي الحفلات فوق المسارح العربية والعالمية.
مر بمرحلة فقر وظلم وعوز أيام الحرب. ولكنه لما لحن أغنية (أبوكي مين يا صبيه) للفنان وليد توفيق، انطلقت شهرته من جديد، وانكبت عليه العروض.
تزوج ملحم بركات من السيدة رندا عازار وأنجب منها مجد ووعد وغنوة، ثم تزوج من مي حريري التي أنجبت له جنيور والتي عاد وطلقها.