لونا الشبل - Luna Alshebel

قصة حياة لونا الشبل (Luna Alshebel)، اعلامية سورية.
قصة حياة لونا الشبل (Luna Alshebel)، اعلامية سورية، من مواليد يوم 1 سبتمبر 1975.

محتوى السيرة الذاتية:

معلومات عن السيرة الذاتية للاعلامية لونا الشبل.
قصة حياة لونا الشبل.
أنشطة لونا الشبل.

معلومات السيرة الذاتية:

الاسم: لونا الشبل.
الاسم بالانجليزية: Luna Alshebel.
بلد الجنسية: سوريا (الطائفة الدرزية).
بلد الاقامة: سوريا.
تاريخ الميلاد: 1 سبتمبر 1975.
العمل: مذيعة، ناشطة سياسية.
النوع: أخبار، برامج.
الحالة الاجتماعية: متزوجة.
الزوج السابق: سامي كليب (اعلامي لبناني).
الزوج الحالي: عمار ساعاتي (سياسي سوري).
الاخوة: أيار، ميار (ضابطان في الجيش السوري)

سيرة وقصة حياة:

لونا الشبل، إعلامية سورية، ولدت عام 1975. حاصلة على ماجستير في الصحافة. عملت سابقاً في قناة الجزيرة الفضائية. وهي حاليا مستشارة إعلامية لرئيس سوريا بشار الأسد.
بدأت لونا الشبل عملها الاعلامي في قناة (المرناة السوري) من خلال برامج تتعلق بالجولان السوري المحتل ومنها (من عتمة الاحتلال) و(اللهم فاشهد) بالإضافة إلى عدد من البرامج الحوارية الرئيسية. ثم انتقلت الى قناة الجزيرة عام 2003 وتألقت فيها من خلال تقديم برنامج (للنساء فقط) وجولات إخبارية رئيسية وبرنامج (ما وراء الخبر)، ولقد قدمت برامج ومقابلات أثارت ضجة إعلامية كبيرة، كما قامت بتغطية حرب إسرائيل على لبنان في تموز 2006 وبعض الحوادث الهامة.
في 25 مايو 2010 استقالت لونا الشبل مع أربع مذيعات أخريات هن اللبنانيات جمانة نمور ولينا زهر الدين وجلنار موسى والتونسية نوفر عفلي من قناة الجزيرة، لأسباب ربطها مراقبون بالتباين بين موقفها المساند لنظام بشار الأسد منذ انطلاقة الثورة السورية ، وبين موقف قناة الجزيرة المساند لما سمي آنذاك بالربيع العربي وخصوصا الثورة السورية ضد النظام ، حيث عادت لونا الشبل ادراجها إلى دمشق معلنة انشقاقها عن قناة (الجزيرة)، فيما كافأها بشار الأسد بتعيينها مستشارة إعلامية في رئاسة الجمهورية، لتطل بعد ذلك كضيفة برنامج على شاشة قناة الدنيا الفضائية السورية موجهة اتهامات لقناة (الجزيرة) بخيانة الأمانة الصحافية. كما ظهرت كعضو الوفد الممثل للنظام السوري المشارك في مؤتمر جنيف 2.
تزوجت لونا الشبل من زميلها الإعلامي اللبناني الاصل الفرنسي الجنسية سامي كليب الذي بدوره كان مذيعا في قناة الجزيرة ومقدم برنامج زيارة خاصة، قبل ان ينتقل إلى قناة الميادين. ثم تزوجت من عمار ساعاتي وهو سياسي ومسؤول سوري مقرب من محيط بشار الأسد.