شميشة الشافعي - Choumicha

قصة حياة شميشة الشافعي (Choumicha)، مقدمة برامج مغربية
قصة حياة شميشة الشافعي (Choumicha)، مقدمة برامج مغربية، من مواليد 1969 في الدار البيضاء - المغرب

محتوى السيرة الذاتية:

معلومات عن السيرة الذاتية للاعلامية شميشة.
قصة حياة شميشة الشافعي.
قائمة برامج شميشة الشافعي.

معلومات السيرة الذاتية:

اسم الشهرة: شميشة.
الاسم بالانجليزية: Choumicha.
الاسم الحقيقي الكامل: شميشة الشافعي.
بلد الجنسية: المغرب.
بلد الاقامة: الدار البيضاء، المغرب.
بلد الأصل: سيدي حجاج، سطات، المغرب.
الديانة: الإسلام.
تاريخ الميلاد: 1969.
مكان الميلاد: درب السلطان، الدار البيضاء، المغرب.
العمل: تقديم البرامج.
النوع: برامج الطبخ.
الحالة الاجتماعية: متزوجة.
الزوج: عبد الرحيم سلفوني.
الابناء: 1

سيرة وقصة حياة:

شميشة الشافعي، مقدمة برامج مغربية، ولدت عام 1972 في درب السلطان بمدينة الدار البيضاء في المغرب. أصولها من إقليم سيدي حجاج التابع لمنطقة سطات، وتقيم في مدينة الدار البيضاء وتشتغل فيها. درست دراسة علمية تخصص كيمياء، ثم حصلت على دبلوم في الإشهار والتسويق والاتصال.
في بدايتها المهنية عملت كعارضة ببرنامج (الكلمة الصحية) باللغة الفرنسية على قناة (2M) المغربية مع الإعلامي والمنتج محمد رمزي. وعملت في شركة (كوروم) عام 1992، وىتخصصت في الإنتاج، وفي خلق وإبداع ملابس الأفلام، وعملت في الدبلجة من خلال الإعلانات. ومثلت في سلسلة سيت كوم (سفيان) مع الممثل رشيد الوالي. وقدمت برنامج (الهرم) وبرنامج (الناس والبيئة) بالقناة الأولى المغربية.
تألقت شميشة واشتهرت واشتهر اسمها عندما برعت في إعداد وتقديم برنامج الطبخ اليومي (شهيوات شميشة) الذي لاقى نجاحا كبيرا في المغرب والمغرب العربي، وبالموازاة مع هذا الرنامج بدأت بتقديم برنامج الطبخ الأسبوعي (شهيوات بلادي)، الذي تقوم من خلاله بجولات في مختلف مناطق المغرب للكشف عن تنوع الطبخ المغربي، لتقدم أطباقا مغربية أصيلة تنطق بتميز وبخصوصية كل منطقة، دون إغفال بعض الوصفات العصرية التي تمزج بين ماهو عصري منفتح على الثقافات الأخرى وماهو أصيل يكاد لا يكون إلا في تلك المناطق. كما قدمت برامج طبخ على قناة (كويزين تي في) الفرنسية. كما ساهمت في تقديم حدث (سيداكسيون)، الذي بث على القناتين المغربيتين الأولى والثانية مباشرة، ويعنى بجمع التبرعات لفائدة المؤسسات المتخصصة في دعم وعلاج المصابين بمرض السيدا والتحسيس من مسببات هذه الآفة.
أصدرت العديد من كتب الطبخ باللغتين العربية والفرنسية .
تزوجت شميشة الشافعي في سن 18 عام من المخرج التلفزي عبد الرحيم سلفوني، وانجبت منه طفل واحد.

الجوائز والتكريمات:

حصلت شميشة على شهادة تقدير ومنحة للدراسة، بأكاديمية الطبخ الفرنسية (cordon bleu) وذلك خلال انعقاد مؤتمر (غورمي فويز) حول فنون الطبخ بمدينة كان الفرنسية. وقد شارك في المؤتمر العديد من البلدان الأوروبية والأمريكية وحتى الآسيوية، وشميشة كانت هي المشاركة العربية الوحيدة التي تمثل المغرب وكل العرب.