بلقيس احمد فتحي - Balqees Ahmed Fathi

قصة حياة بلقيس احمد فتحي (Balqees Ahmed Fathi)، مغنية يمنية
قصة حياة بلقيس احمد فتحي (Balqees Ahmed Fathi)، مغنية يمنية، من مواليد 20 أكتوبر في أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة.

محتوى السيرة الذاتية:

معلومات عن السيرة الذاتية للمغنية بلقيس احمد فتحي.
قصة حياة بلقيس احمد فتحي.
قائمة اغاني بلقيس احمد فتحي.

معلومات السيرة الذاتية:

اسم الشهرة: بلقيس.
الاسم بالانجليزية: Balqees Ahmed Fathi.
الاسم الكامل: بلقيس احمد فتحي.
بلد الجنسية: اليمن، الإمارات العربية المتحدة.
بلد الاقامة: الإمارات العربية المتحدة.
بلد الأصل: اليمن.
تاريخ الميلاد: 20 أكتوبر.
مكان الميلاد: أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة.
العمل: الغناء.
النوع: موسيقى عربية، بوب.
سنوات العمل: 2004 - حتى الآن.
الحالة الاجتماعية: عزباء.

سيرة وقصة حياة:

بلقيس احمد فتحي، مغنية يمنية، ولدت في أبوظبي ـ الإمارات العربية المتحدة، ومقيمة في الإمارات، كما إنها حاصلة على الجنسية الإماراتية بالإضافة إلى اليمنية. والدها هو المغني والملحن أحمد فتحي، ووالدتها إماراتية. درست إستراتيجيات التسويق في أحدى الجامعات الدراسية. بدأت بحب الغناء منذ طفولتها فكانت تعزف على الآلات الموسيقية منذ أن كانت بسن صغيرة، اكتشف والديها موهبتها وقاموا بتشجيعها على العمل الغنائي خصوصا والدها، كانت أول خطوة لها في سن 16 عندما شاركت بعمل لإذاعة أبوظبي، ومن هنا انطلقت بالمجال الفني، وعام 2004 شاركت مع والدها بإنجاز عدد من الأغاني المنفردة منها (والله ما طلبوا ببابك، يا مسلمين شاموت أنا وشاهلك)، لكنها انقطعت بسبب أنشغالها بالدراسة وبعد تخرجها من أحدى التخصصات العلمية، قمت بطرح أغنية منفردة بعنوان (مسألة سهلة) الذي قامت بتصويرها على شكل فيديو كليب، حقق لها الانضمام الى شركة روتانا خطوة ناجحة، حيث طرحت خلالها العديد من الأغاني والألبومات الغنائية التي حقق أغلبها نجاحا ومتابعة كبيرة منحتها الشهرة في الوطن العربي، حتى حصولها على لقب أفضل مغنية في الشرق الأوسط عام 2015.
تزوجت بلقيس احمد فتحي من لاعب كرة القدم السعودي نايف هزازي عام 2012، إلا إن إرتباطهما لم يدوم حيث فسخت خطوبتهما في فبراير 2013.

الأعمال الفنية:

ألبومات:

ـ مجنون (2012)، وضم الأغاني: مجنون، هذا منو، أحب السعودية، القلب وما يهوى، دقوا خبيتي، حسبي الله عليك، أربع دقايق، ما طلبت البعد، على راحتك، طابت جروحي، وش فيه متغير، معذبي هو، مرار.
ـ زي من أنا (2015)، وضم الأغاني: زي ما أنا، مبروك، أمت مت، ياخي، إنتا، غرام، ليه صار حبك، مادريت، يوي يوي، الرجولة، أمبيه، التاج، تتربى في عزك، دي جي.

أغاني مصورة:

مسألة سهلة (2011)، ياهوى (2012)، رد قلبي، مجنون (2013)، دقو خبيتي (2014)، أوبريت مصر قريبة، دي جي، مبروك، التاج (2015)، إنت (2016).

أغاني منفردة:

والله ما طلبوا ببابك. يا مسلمين شاموت أنا وشاهلك. ديوان شعر. يا هوى. مسألة سهلة. رد قلبي. اللوامة. أحساس. أول أحساس الغرام. يا كل الحب. قدر قدر. أن يحرمونا. غلا غلا. حبيبي تعال. أنا راضي. يا هزالي. أرجوك أرجوك. حبايب عيوني. متيم. أنت بديت. درب الوفاء. أنت وقلبي. الصباح. يابوي أنا مقدر. سهرت الليالي. عنك سألني. ساحر القلب. سيدي. سلام. صاحب الخال. خيره. الدي جي. مفارقك غير. بسك عناد. حاولت أغير. امت مت. حسبي الله عليك. التاج. شالطاري.

إعلانات:

ـ شاركت بالغناء في إعلان تلفزيوني لصالح شركة (زين للإتصالات) مع المغني بشار الشطي في رمضان عام 2014.
ـ شاركت بإعلان تلفزيوني لشركة (كوكا كولا العربية) مع المصري رامي صبري في عام 2015.
ـ قدمت إعلان تلفزيوني وطني للكويت بمناسبة الأعياد الوطنية بعنوان «هنا بيان» وشاركها فيه عضو فرقة ميامي خالد الرندي والمغني بشار الشطي في عام 2016.

الجوائز والتكريمات:

- جائزة لقب أفضل صوت نسائي شاب في استفتاء مجلتي زهرة الخليج و الصدى عام 2011.
- جائزة لقب أفضل صوت نسائي شاب في استفتاء مجلة زهرة الخليج للمرة الثانية عام 2014.