ديفيد شويمر - David Schwimmer

قصة حياة ديفيد شويمر (David Schwimmer)، ممثل ومخرج أمريكي.
قصة حياة ديفيد شويمر (David Schwimmer)، ممثل ومخرج أمريكي، من مواليد يوم 2 نوفمبر 1966 في ولاية نيويورك - الولايات المتحدة.

محتوى السيرة الذاتية:

معلومات عن السيرة الذاتية للممثل ديفيد شويمر.
قصة حياة ديفيد شويمر.
اعمال ديفيد شويمر.

معلومات السيرة الذاتية:

الاسم: ديفيد شويمر
الاسم بالانجليزية: David Schwimmer
بلد الجنسية: الولايات المتحدة الأمريكية.
الديانة: اليهودية.
تاريخ الميلاد: 2 نوفمبر 1966
مكان الميلاد: أستوريا، نيويورك، الولايات المتحدة.
العمل: التمثيل، الانتاج، الاخراج.
النوع: سينما، تلفزيون، مسرح.
الحالة الاجتماعية: متزوج.
الزوجة: زوي باكمان.
الابناء: كليو باكمان شويمر
الاب: اتورنيز ارثر.
الام: ارلين كولمن شويمر.

سيرة وقصة حياة:

ديفيد شويمر، ممثل ومخرج تليفزيونى وسينمائي أمريكي، ولد عام 1966 في مدينة أستوريا بولاية نيويورك - الولايات المتحدة، لأسرة يهودية، والده اسمه اتورنيز ارثر ووالدته اسمها ارلين كولمن شويمر، ولديه اخت أكبر منه، عندما كان عمره عامين انتقل إلى لوس انجلس ونشأ فيها.
درس ديفيد شويمر في مدرسة (بيفرلي هيلز) الثانوية، وكان يقوم بأداء ادوار في مسرحيات المدرسة، تخرج منها في عام 1984، ثم التحق بجامعة (نورث وسترن) وتخرج منها ونال البكالوريوس في الآداب في المسرح والتعبير، شارك في تأسيس مسرح (LookingglassTheatre Company). حتى نهاية عام 1980، كان يعيش في لوس انجليس كممثل، يكافح في البحث عن النجاح الفنى، وقام باداء عدة ادوار تلفزيونية، الى أن اكتسب شهرة عالمية بتمثيله في مسلسل frinds بدور رس جيلر.
قام ديفيد شويمر ببطولة فيلمه الأول The Pallbearerعام 1996، الذي أعقبه بطوله أخرى في فيلم Kissing a Fool في عام 1998، وفيلم Six Days Seven Nights عام 1998، أيضافيلم Apt Pupil, وفيلم Picking Up the Pieces عام 2000. في عام 2001 لعب دور هربرت سوبل في المسلسل التليفزيونى القصير Band of Brothers، ثم عاد ليكمل مسيرتة التليفزيونية في مسلسل frinds حتى عام 2004، أيضا لعب دور البطولة في الفيلم الدرامى Duane Hopwood، وفى عام 2005 مثل بصوتة في الفيلم الكرتونى Madagascar، في 2006 لعب دور البطولة في فيلم Big Nothing، اتبعه بعد ذلك بفلمين في عام 2008 Nothing But the Truth وفيلم Madagascar: Escape 2 Africa. في عام 2005 لعب دور البطولة على مسرح لندن في مسرحية Some Girl، و The Caine Mutiny Court-Martial بعد ذلك بدء مشواره الفنى كمخرج سينمائي في فيلم Run Fatboy Run.
في عام 2000 واعد ديفيد شويمر المطربة الأسترالية نتالي، ثم واعد الممثلة الإسرائيلية ميلي، إلى أن التقى في عام 2007 بالمصورة الفوتوغرافية زوي باكمان حيث بدأت صداقة تحولت إلى خطبة وزواج عام 2010، وانجبا بطفلة سموها كليو باكمان شويمر عام 2011.
يملك ديفيد شويمر منازل في كل من مدينة شيكاغو ونيويورك ولوس انجلس.