احمد ادم - Ahmad Adam

قصة حياة احمد آدم (Ahmad Adam)، ممثل مصري، من مواليد يوم 15 مايو 1958 في الإسكندرية ـ مصر.
قصة حياة احمد آدم (Ahmad Adam)، ممثل مصري، من مواليد يوم 15 مايو 1958 في الإسكندرية ـ مصر.

محتوى السيرة الذاتية:

معلومات عن السيرة الذاتية للممثل احمد آدم.
قصة حياة احمد آدم.
افلام وبرامج ومسرحيات احمد آدم.

معلومات السيرة الذاتية:

اسم الشهرة: احمد آدم
الاسم بالانجليزية: Ahmad Adam
الاسم الكامل: احمد السيد محمد ادم
بلد الجنسية: المصر
تاريخ الميلاد: 15 مايو 1958.
مكان الميلاد: الإسكندرية، مصر.
العمل: التمثيل.
النوع: سينما مصرية.
سنوات العمل: 1981 - حتى الآن.
الحالة الاجتماعية: متزوج.
الابناء: إسلام، سارة.

سيرة وقصة حياة:

احمد آدم، ممثل مصري، ولد عام 1958 في حي ابو سليمان بالإسكندرية - مصر. حصل على بكالوريوس تجارة في جامعة الإسكندرية. كانت بدايته الفنية من خلال مسرح الطفل في قصر ثقافة الحرية بالإسكندرية، وشارك في عدة مسرحيات مأخوذة عن روايات الجامعة في أدوار الكوميديا حيث كان يقوم بتقليد النجوم.
عرف احمد آدم شهرة واسعة في برنامج (سر الأرض) بشخصية القرموطى، اكتشفه الفنان (محمد صبحي) حيث قدمه في مسرحيات (إنت حر) و(الهمجى) و(المهزوز)، ثم توالت أعماله وتنوعت بين مسرحيات و مسلسلات وأفلام، فاستطاع أن يؤدى دور البطولة في أفلام كوميدية، وغير كوميدية، وأثبت أنه يمكن أن يؤدي كافة الأدوار، كما قام بتجربة تقديم البرامج من خلال بنامج بني آدم شو. لديه قدرة هائلة على الارتجال، والحديث بلا توقف، وعلى التصرف السريع.
احمد آدم متزوج ولديه من الأبناء كل من إسلام وسارة.

الأعمال الفنية:

افلام:

جواز عالموضة، العبقرى خمسة، الأستاذ، الهروب، يا مهلبية يا، شحاذون ونبلاء، هارب من التجنيد، إنذار بالطاعة، المنسي، مجانينو، ضحك ولعب وجد وحب، إشارة مرور، يا تحب يا تقب، حنحب ونقب 2، صمت الخرفان، استقالة ضابط شرطة، سمكة وأربعة قروش، ولا في النية أبقى، تحت الربع بجنيه وربع، لا مؤاخذة يا دعبس، شجيع السيما، الرجل الأبيض المتوسط، هو فيه إيه ؟، فيلم هندي، معلش إحنا بنتبهدل، صباحو كدب، شعبان الفارس.

مسلسلات:

حواديت فكرى أباظة، ع الاصل دور، سنبل بعد المليون، النوة، صباح الورد، جوازة ناقصاها شاهد، أحلام كو، حياة الجوهري، تليفزيون في بيتي، سر الأرض، القرموطي في مهمة رسمية، حياتي أنت، الفوريجي.

مسرحيات:

ناس لها بخت، وراء كل مجنون امرأة، إنت حر، الهمجي، المهزوز، البلدوزر، الغشاش والبعبع، خد الفلوس واجري، عائلة عصرية جدا، الثعلب في الملعب، بحبك يا مجرم، عطيةالإرهابية، نشنت يا ناصح، فيما يبدو سرقوا عبده، خللى بالك من جمعة، العصمة في إيد حماتي، حودة كرامة، ربنا يخلي جمعة، برهومة وكلاه البارومة.

برامج:

بني آدم شو (6 أجزاء).