وائل كفوري - Wael Kfouri

وائل كفوري, صور وائل كفوري, حياة وائل كفوري
قصة حياة وائل كفوري (Wael Kfouri)، مغني لبناني، من مواليد يوم 15 سبتمبر 1974 في زحلة - لبنان.

محتوى السيرة الذاتية:

معلومات عن السيرة الذاتية للمغني وائل كفوري.
قصة حياة وائل كفوري.
البومات واغاني وائل كفوري.

معلومات السيرة الذاتية:

الاسم: وائل كفوري
الاسم بالانجليزية: Wael Kfouri
الدولة: لبنان
تاريخ الميلاد: 15 سبتمبر 1974
مكان الميلاد: زحلة - لبنان
ألقاب: العندليب الطائر، كامل الأوصاف، ربيع قلب الشباب، أمير و ملك الرومانسية أو أمير الأغنية الرومانسية
العمل: الغناء
سنوات العمل: 1992 - حتى الآن
الاب: إيميل كفوري
الام: هدى شربل شربل

سيرة وقصة حياة:


ولد وائل كفوري عام 1974 في زحلة - لبنان. تعلم آداء المواويل من والده السيد إيميل كفوري الذي برع في هذا المجال، وقد كانت عائلته من أكثر من شجعه ودفعه لخوض المجال الفني، وخصوصا والدته السيدة هدى.

وعندما أنهى وائل دراسته الثانوية، ذهب إلى بيروت لإكمال دراسته في كلية الروح القدس بجامعة الكسليك
و في هذه الأثناء التقى سيمون اسمر. تقـدّم للبرنامج واستطاع أن يذهل لبنان وكبار لجنه التحكيم وعلى رأسهم الفنان القدير الأستاذ/ روميو لحود بموهبته والقدرات الصوتية الكبيرة التي يمتلكها هذا الفتى المميز.
شارك في برنامج ستوديو الفن92/93 الذي شارك فيه في نفس الدورة: ديانا حداد - كلودا الشمالي -إليسا - كاتيا حرب - جوانا ملاح - معين شريف - كاتيا فرح وفاز بالميدالية الذهبية بالإضافة لتكريم من اللجنه على موهبته الفريدة.
وبعد أستوديو الفن برزت نجومية وائل بصورة كبيرة جداً لم يشهد لبنان مثلها حتى الآن. 
اشتهرت أغاني وائل كفوري بسرعة كبيرة خاصة أغنيته الأولى "ما وعدتك بنجوم الليل" التي لا تزال حتى الآن تطلب وتغنى في كافة أنحاء الوطن العربي.
من ابرز محطات وائل كفوري كانت عندما غنى دويتو "مين حبيبي انا" مع نوال الزغبي، والتي حققت لهما نجاح وشهرة لا مثيل لهما بتلك الفترة.
وهناك قصة حقيقية غريبة وقعت مع وائل كفوري عندما غنى أغنية معقول تشتي بآب، حيث قدمها لأول مرة في برنامج دار الفنون LBC، وللصدفة كانت السماء قد أمطرت فعلا في بداية هذا الشهر أي قبل يومين أو ثلاثة من إطلالته وهي حالة نادرة جداً أن تمطر في هذا الشهر في لبنان، جعلت الكثيرين يظنون أن وائل غناها خصيصا للمناسبة, ولا يزال اللبنانيون يغنون هذه الأغنية عندما تمطر في شهر آب.

الاعمال الفنية:

ـ ـ ـ مع شركة ميوزك بوكس ـ ـ ـ


ـ 1994. ألبوم شافوها وصارو يقولوا (ما وعدتك بنجوم الليل، إنتي علمتيني أعشق، ليل و رعد وبرد ريح)

- دويتو "مين حبيبي انا" مع نوال الزغبي.
- أغنية معقول تشتي بآب
ـ 1994. ألبوم ميت فيكي (ميت فيكي - سألونا و ردينا - صدفي والتقينا، مين حبيبي انا - موال موعود فيها صار إلي مدي - بيقولوا لبسها لولو).
ـ 1996. ألبوم بعد السنتين (و نداني الشوق لهواكي - بعد السنتين/البرنيطة - مغرورة - لا تلوعيني بهواكي - مابنكر إني حبيتك - على بابك دقيت يا قمر).
- أغنية منفردة هي "مملكتي السعيدة".
- دخول وائل كفوري الجيش، وخلال خدمته العسكرية أصدر عدة أغاني وطنية في عدة مناسبات جميعها من كلمات نزار فرنسيس و ألحان سمير صفير (رايح عالجيش، رسالة إلى أمي، عيد العشاق، مكتوبك مليان دموع، شرّع قلبك، 12 شهر)
ـ 1997. ألبوم 12 شهر (يضم جميع الأغاني التي قدمها للجيش وصور بعضها على شكل فيديو كليب).
ـ 1998. ألبوم شباك الحب (الحب فنون - شباك الحب - مين دون قصد - آه يا عيني عليكي - برج فرنسا - الشوق - أنا مخلص بحبك انت - قلب وجرح وشوق).
ـ 1999. ألبوم حكاية عاشق (حكاية عاشق، كلما بتشرق، قاصد بيتك، الورد الأحمر عم فتش عشقفه كون، إلا الأشواق، انتي بتلعبي بالنار، أنت وحدك حبيبي، سلامات سلامات). 

ـ ـ ـ مع شركة روتانا ـ ـ ـ


ـ 2000. ألبوم سألوني (سألوني، مزعل كل البنات، مش كتير إن حبيتك، أمان يا حبيبي أمان عم بحرق أيامي، ليله ليله، أمان يا حبيبي، غلطه عمرنا).

ـ 2001. ألبوم شو رأيك (إنتى حبيبي...).
ـ 2003. ألبوم عمري كلو.
ـ سنغل "تبكي الطيور".
ـ سنغل "جن الهوى".
ـ 2004. ألبوم قرب ليى.
ـ 2006. ألبوم وائل
ـ سنغل حبك عذاب.
ـ 2007. ألبوم بيحن (بيحن، مشتاق كتير، من قلبي حبيتك، قصة عشاق، جايي ع بالي)
ـ 2008. البوم بحبك انا كتير.
ـ 2009. أغاني السنغل (لو حبنا غلطة، قولك غلط، حكم القلب) 

ـ ـ ـ تصالح وائل كفوري مع روتانا ـ ـ ـ

سنة 2010:
ـ سينغل "حالة حب" ( بمناسبة عيد العشاق عام 2010)
ـ سينغل "ما رجعت إنت" أطلقه في ختام برنامج ستار أكاديمي 7.

الإعلانات التجارية:


ـ 2006. اختارت شركة ميرز السويسريه للساعات النجم وائل كفوري ليكون الوجه الإعلاني الأول لها في الشرق الأوسط، ضمن حملة كبيره على صفحات المجلات وفي طرقات البلدان العربيه وقد تم تصوير الفوتو بلبنان تحت إدارة مخرج عالمي

ـ 2007. قامت شركة بيبسي العالمية بالتوقيع مع وائل ليكون الوجه الدعائي الجديد للشركه بالشرق الأوسط وقد جهزت بيبسي لهذا الاعلان حملة ضخمه جدا.
ـ عقدا مع شركة ال جي للهواتف النقالة ليكون سفيرها وتم تجديد العقد لسنتين متتاليتين اثر النجاح الذي حققته هذه الهواتف وقام وائل بتصوير اعلان تلفزيوني لصالح هذه الهواتف وقامت شركة ال جي بحملة ضخمة لوائل كفوري تخللها مسابقات وحفلات واعلانات

التجربة السينمائية:


شارك وائل كفوري في فيلم بحر النجوم كأول تجربة سينمائية يخوضها، وكان دوره استعراضي في الفيلم، حيث أنه قام بأداء شخصيته الحقيقيه كفنان.

وبالرغم من اعرابه عن سعادته بهذه المشاركة إلا أنه أعرب لاحقاً عن عدم رغبته خوض المجال السينمائي مرة أخرى خصوصاً الأدوار الاستعراضية.

الجوائز والتكريمات:

جائزة الموريكس دور عدة مرات.
جائزة افضل مطرب لبناني من نادي الليونز