مايكل جاكسون - Michael Jackson

مايكل جاكسون, Michael Jackson, مغني, امريكي, صور, صورة, السيرة الذاتية
قصة حياة مايكل جاكسون (Michael Jackson)، موسيقي ومغني وراقص وشاعر ومنتج أغاني ورجل أعمال وناشط إنساني أمريكي، ولد في 29 أغسطس 1958 في غاري ـ إنديانا ـ الولايات المتحدة،

محتوى السيرة الذاتية:

معلومات عن السيرة الذاتية للمغني مايكل جاكسون.
قصة حياة مايكل جاكسون.
اغاني مايكل جاكسون.
الحسابات الرسمية لمايكل جاكسون.

معلومات السيرة الذاتية:

اسم الشهرة: مايكل جاكسون
الاسم الكامل: مايكل جوزيف جاكسون
الاسم بالانجليزية: Michael Jackson
ألقاب: ملك البوب
الدولة: الولايات المتحدة الأمريكية
تاريخ الميلاد: 29 أغسطس 1958
مكان الميلاد: غاري، إنديانا، الولايات المتحدة
تاريخ الوفاة: 25 يونيو 2009
مكان الوفاة: لوس أنجلوس، كاليفورنيا، الولايات المتحدة
العمل: مغني، كاتب أغاني، منتج أغاني، راقص، مدير رقص، ممثل، مؤلف، رجل أعمال، ممول
النوع: بوب، ريذم أند بلوز، روك، نيو جاك سوينج
سنوات العمل: 1963 - 2009

سيرة وقصة حياة:

ولد مايكل جاكسون عام 1958 في غاري ـ إنديانا ـ الولايات المتحدة، وتوفي في 25 يونيو 2009 في لوس أنجلوس ـ كاليفورنيا ـ الولايات المتحدة. أطلق عليه لقب ملك البوب. صنف كأنجح و أهم من نجم في تاريخ الموسيقى على الإطلاق من قبل أرقام غينيس القياسية. قدم مساهمات لا نظير لها في مجالات الموسيقى والرقص والموضة، بالإضافة للحياة تحت الأضواء، جعل منه شخصية عالمية وجزء من الثقافة الشعبية العالمية.
الطفل الثامن لعائلة جاكسون، ابتدأ مهنة الغناء مع إخوانه كعضو في فرقة جاكسون 5 في 1964، ثم ابتدأ الغناء الفردي في 1971. في أوائل الثمانينات من القرن الماضي، أصبح جاكسون شخصية بارزة في الموسيقى الشعبية. نسب لفيديوهاته الموسيقية، بما في ذلك "بيت إت"، "بيلي جين"، و"ثريلر"، كان له فضل في كسر الحواجز العرقية على محطات التلفزيون الموسيقية حيث كان أول مغني أفريقي الأصل تظهر فيديوات أغانيه على قناة MTV، وبالإضافة لذلك له فضل في تحويل الفيديو الموسيقي إلى شكل من أشكال الفن وأداة للترويج. شعبية هذه الفيديوهات ساعدت على إشهار القناة التلفزيونية الجديدة آنذاك، MTV.
ألبوم جاكسون ثريلر هو أكثر ألبوم مبيعاً في التاريخ. تسجيلاته الأخرى، وتتضمن أوف ذا وول، باد، دينجرس وهيستوري هي أيضا من الأكثر مبيعا عالميا.
ولّدت جوانب من حياة جاكسون الشخصية وتتضمن مظهره، علاقاته الشخصية وتصرفاته الجدل. وجهت له في منتصف التسعينات تهمة للتحرش بقاصر لكنها سويت خارج المحكمة دون توجيه أي تهم رسمية. في 2005 حوكم وبرئ من مزيد من مزاعم التحرش وعدة تهم أخرى بعد أن وجدته هيئة المحلفين غير مذنب في جميع التهم الموجهة إليه.
أثناء تحضيره لسلسة حفلاته المسماة ذس إز إت، توفي جاكسون بتسمم حاد من البروبوفول والبنزوديازيبين بعد تعرضه لسكتة قلبية في 25 يونيو 2009.

الأعمال الفنية:

أفلام:

The Wiz (1978), Captain EO (1986), Moonwalker (1988), Ghosts (1996), Men in Black II (2002), Miss Cast Away (2004), This Is It (2009).

فيديو كليبات:

Don't Stop Til You Get Enough, Rock With You (1979), She's Out Of My Life (1980), Billie Jean, Beat It (1983), Thriller (1984), Bad, The Way You Make Me Feel (1987), Man In The Mirorr, Dirty Diana, Smooth Criminal, Leave Me Alone, Speed Demon, Come Together (1988), Liberian Girl (1989), Black Or White (1991), Remeber The Time, In The Closet, Jam, Who Is It, Heal The World (1992), Give In To Me, Will You Be There, Gone Too Soon (1993), Scream, You Are Not Alone (1995), Earth Song, They Don't Care About Us, They Don't Care About Us Prison Version, Stranger In Moscow (1996), Blood On The Dance Floor (1997), You rock my world, Cry (2001), Hold my Hand (2010), Hollywood Tonight, Behind The Mask (2011), XSCAPE (2014).

ألعاب ظهر فيها:

Michael Jackson's Moonwalker, Space Channel 5, Space Channel 5 Part 2, Michael Jackson's The Experience

الجوائز والتكريمات:

جاكسون هو أحد الفنانين القليلين الذين قدمو إلى الصالة الفخرية للروك آند رول مرتين. جاكسون هو الراقص الأول والوحيد من عالم موسيقى البوب والروك الذي قدم إلى الصالة الفخرية للرقص. بعض إنجازاته الأخرى تتضمن عدة أرقام غينيس قياسية عالمية، 13 جائزة غرامي بالإضافة لجائزة غرامي الأسطورة وجائزة غرامي للإنجازات مدى الحياة، 26 جائزة موسيقى أمريكية وتتضمن جائزة "فنان الثمانينات" و"فنان القرن"، 13 أغنية فردية حلّت بالمرتبة الأولى في الولايات المتحدة خلال مشواره الفردي ومبيعات تقدر 750 مليون تسجيل حول العالم.

الحساب الرسمي على:

فيس بوك: facebook.com/michaeljackson
تويتر: twitter.com/michaeljackson

انستقرام: لا حساب رسمي.
يوتوب: youtube.com/user/michaeljackson
جوجل+: plus.google.com/+MichaelJackson
الموقع الرسمي: www.michaeljackson.com