كاني ويست - Kanye West

كاني ويست, Kanye West, مغني, امريكي, زوج كيم كارداشيان, السيرة الذاتية
قصة حياة كاني ويست (Kanye West)، مغني هيب هوب ومنتج وكاتب ومسجل أغاني ومخرج أفلام ومنظم ومصمم أزياء أمريكي، من مواليد 8 يونيو 1977 في مدينة أتلانتا ـ ولاية جورجيا ـ الولايات المتحدة، وهو زوج كيم كارداشيان.

محتوى السيرة الذاتية:

معلومات عن السيرة الذاتية للموسيقي كاني ويست.
قصة حياة كاني ويست.
البومات كاني ويست.
الحسابات الرسمية لكاني ويست.

معلومات السيرة الذاتية:

اسم الشهرة: كانيي ويست
الاسم الكامل: كاني عمري ويست
الاسم بالانجليزية: Kanye West
ألقاب: Yeezy
الدولة: الولايات المتحدة الأمريكية
الديانة: المسيحية
تاريخ الميلاد: 8 يونيو 1977
مكان الميلاد: أتلانتا،جورجيا، الولايات المتحدة.
مكان الإقامة: شيكاغو، إلينوي، الولايات المتحدة.
العمل: الغناء، الإنتاج
النوع: الهيب هوب ، أر أند بي
سنوات العمل: 2001 - حتى الآن
الحالة الإجتماعية: متزوج
الزوجة: كيم كارداشيان
الأب: راي ويست
الأم: دوندا وليامز

سيرة وقصة حياة:

ولد كاني ويست عام 1977 في مدينة أتلانتا ـ ولاية جورجيا ـ الولايات المتحدة. والده اسمه راي ويست ولقد كان عضو سابق من الفهود السود وكان واحدا من أول المصورين الصحفيين السود في اتلانتا جورنال كونستيتيوشن وأصبح فيما بعد مستشار مسيحي، والذي افتتح متجر المياه الجيدة ومقهى في ليكسينغتون بارك بولاية ماريلاند عام 2006. والدته الدكتورة دوندا وليامز (ويست) أستاذة اللغة الإنجليزية في جامعة كلارك أتلانتا، ورئيسة قسم اللغة الإنجليزية في جامعة ولاية شيكاغو قبل تقاعدها للعمل كمديرة لويست. في سن الثالثة انفصل والداه وانتقل مع والدته إلى شيكاغو ـ إلينوي، وترعرع في أسرة من الطبقة المتوسطة، في سن الـ 10 انتقل كاني مع والدته إلى نانجينغ - الصين، حيث كانت والدته تدرس في جامعة نانجينغ كجزء من برنامج التبادل.

اظهر ويست حبه للفنون في سن مبكرة، وبدأ كتابة الشعر عندما كان عمره 5 سنوات، وبدأ الراب في الصف الثالث، وبدأ صنع المؤلفات الموسيقية في الصف السابع، ويبيعها في نهاية المطاف إلى فنانين آخرين. في سن 13، كتب أغنية الراب تسمى "Green Eggs and Ham" وبدأ في إقناع والدته بدفع 25 دولارا في الساعة لوقته في استوديو التسجيل، ولقد سجل مسارات مع دي جي معروف باسم "عراب هيب هوب شيكاغو"، وسرعان ما أصبح معلمه بعد تخرجه من مدرسة ثانوية، تلقى ويست منحة دراسية لحضور الأكاديمية الأمريكية شيكاغو للفنون عام 1997، وبدأ أخذ دروس الرسم، ولكن بعد فترة وجيزة تم نقله إلى جامعة ولاية شيكاغو في تخصص اللغة الإنجليزية. ومع ذلك، فإنه سرعان ما أصبح واضحا بأن جدول أعماله مزدحم كان ضرراً على عمله الموسيقي، وعندما بلغ من العمر 20 اتخذ قرار ترك الكلية لمتابعة حلمه بأن يصبح رابر. هذا القرار احبط والدته كثيرا.

بدأ كاني ويست الفن في وقت مبكر في منتصف 1990، ولم يؤخذ على محمل الجد من طرف شركات التسجيل في البداية، واشتغل كمنتج شبح بعد أن وقع مع Roc-A-Fella Records-A في عام 2002، أكتسب أهميتة كمنتج فيها، وحصل على اعتراف لعمله على مغني الراب جاي زي في 2001 (The Blueprint)، فضلا عن أغنيتان سنغل للفنانين: أليشيا كيز ، وداكريس ، وجانيت جاكسون. لديه أسلوب خاص في الإنتاج فهو عادة يقوم باستخدام العينات الصوتية عالية النبرة من الأغاني السول تدمج مع الطبول والأدوات الخاصة. في وقت لاحق وسع أسلوبه ليشمل التأثيرات 1970s R & B والبوب الباروك والتريب هوب، الساحة الروك، والفولك، البديل، الإلكترونية، سينثبوب، والصناعية، والموسيقى الكلاسيكية. 

أصدر كاني ويست أول ألبوم The College Dropout في عام 2004 وحصل على إشادة في الصعيدين التجاري والنقدي. ثم أصدر Late Registration مستوحاة من الباروك في عام 2005، وGraduation في عام 2007. حول ويست الراب للغناء على 808s and Heartbreak 2008. بعد عدة تعاونات، أصدر ويست ألبومه السادس Yeezus في عام 2013 . 
يعتبر ويست من المشاهير الصريحين والمثيرين للجدل، وكان في كثير من الأحيان يجلب الانتباه في حفلات توزيع الجوائز، كما أخرج عدة أفلام قصيرة.
أخذت حياة ويست منعطفاُ آخر عندما توفيت والدته نتيجة المضاعفات الناجمة عن الجراحة التجميلية التي تنطوي على شد البطن وتصغير الثدي في نوفمبر تشرين الثاني 2007. 
أما على الصعيد العاطفي، ارتبط كانيي ويست بالمصممة أليكسي فايفر سنة 2002 في علاقة متقطعة على مدى طويل، وتمت خطبتهما سنة 2006 لينفصلا نهائيا بعد 18 شهر. تزوج سنة 2012 من نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان وأعلن في دسمبر من سنة 2012 خلال حفل له خبر حمل كيم بطفلهما.
وجد كانيي ويست تفسه أيضا في عالم الأزياء حيث أنّه وفي سنة 2009، قام بتصميم مجموعة من الأحذية لصالح دار لويس فويتون العريقة، ليتعمق في عالم الأزياء أكثر وأكثر ويطلق من بعدها مجموعة من الأزياء الخاصة به ويصمم مجموعات لصالح ماركات فاخرة أخرى.

الاعمال الفنية - البومات:

The College Dropout (2003), Late Registration (2005-2006), Graduation (2007), 808s and Heartbreak (2008), My Beautiful Dark Twisted Fantasy (2010), Yeezus (2013).

الجوائز والتكريمات:


يعتبر ويست واحد من أكثر الفنانين مبيعا وبين الفنانين الأكثر تتويجا في الموسيقى . وقد فاز ويست بما مجموعه 21 جوائز جرامي ، مما يجعل منه واحدا من أكثر الفنانين تتويجاً في كل العصور والفنان الأكثر تتويجا من أي شخص بعمره.

صنفته عدة استطلاعات بين أفضل المنتجين، فضلا عن كونه مدرج في عدد من القوائم السنوية لفوربس.

الحساب الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي والانترنت:

فيس بوك: لا حساب رسمي.
تويتر: twitter.com/kanyewest
انستقرام: instagram.com/privatekanye
يوتوب: لا حساب رسمي.
جوجل +: لا حساب رسمي.
الموقع الرسمي: www.kanyewest.com