ايما واتسون - Emma Watson

الممثلة، الإنجليزية، إيما واتسون، Emma Watson، السيرة الذاتية
معلومات تعريف السيرة الذاتية، وتقرير كامل ونبذة عن قصة حياة الممثلة الإنجليزية ايما واتسون، بطلة سلسلة أفلام هاري بوتر، مع الحساب الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي.

معلومات بطاقة التعريف:

اسم الشهرة: ايما واتسون
الاسم الكامل: ايما شارلوت دوير واتسون
الاسم بالإنجليزية: Emma Watson
الدولة: انجلترا
تاريخ الميلاد: 15 أبريل 1990
مكان الميلاد: باريس، فرنسا
العمل: التمثيل
النوع: سينما
سنوات العمل: 2000 - حتى الآن
الحالة الإجتماعية: عازبة
الاب: كريس واتسون
الام: جاكلين ليوسبي
الاخوة: أليكس (شقيق)، باولين فوسيل، ألكسندر
الطول: 1.60 متر

السيرة الذاتية:

إيما واتسون، ممثلة إنجليزية وعارضة أزياء، ولدت في 15 أبريل 1990 في باريس عاصمة فرنسا، لزوجين إنجليزيين يعملان بالمحاماة، وهما جاكلين ليوسبي، وكريس واتسون. وهي الابنة الكبرى لكريس واتسون، أما أخوها الأصغر فهو "أليكس". عاشت إيما واتسون السنوات الخمس الأولى من عمرها في فرنسا، ولها جدّة فرنسية. وعندما انفصل والديها انتقلت مع والدتها وأخوها الأصغر للعيش في مدينة أكسفوردشير. كانت إيما تريد أن تكون ممثلة منذ أن كان عمرها 6 سنوات، وعندما بلغت العاشرة من عمرها مثلت في فيلم (آرثر:السنوات الصغيرة)، ولعبت دور البطولة في (الأمير السعيد)، وكذلك في المسرح المدرسي. ولكنها لم تقم بأي عمل احترافي قبل سلسلة هاري بوتر.
عندما كانت إيما واتسون في العاشرة من عمرها عام 1999 طلبتها مدير مدرستها للاختبار لدور في سلسة أفلام (هاري بوتر) مع بعض الزملاء الآخرين. ولم تأخذ الأمور بجديه في بادئ الأمر، ولكنها عندما دُعيت مرة أخرى أخذت الأمر بجديه كبيرة، وفازت بالدور (هيرمايني جرينجر) الذي اشتهرت بفضله حصلت على العديد من الجوائز بفضله، وحققت ما يقرب من 10 مليون جنيه إسترليني.
شاركت إيما واتسون في فيلمي رسوم متحركة، هما فيلم أحذية الباليه سنة 2007 وفيلم قصة ديسبيرو سنة 2008.
وفي 10 مارس 2009، حصلت على المرتبة السادسة في تصنيف مجلة فوربس للشباب الأكثر ثراءً. وفي 2009، بلغت ثروتها 19 مليون جنيه إسترليني، وفي فبراير 2010، أصبحت أغلى ممثلة في هوليود بأجر قدره 20 مليون دولار.
وفي عام 2009 قامت بأول تجربة لها في مجال الدعاية لصالح شركة بوربيري لموسمي الخريف والشتاء. وفي أكتوبر سنة 2013 اختيرت لتكون النجمة الأكثر جاذبية على مستوى العالم وفقا للاستطلاع الرأي الذي قامت به مجلة إمباير.
وفي 25 مايو 2014 حصلت على الليسانس من قسم اللغة الإنجليزية وأدابها، وتخرجت من جامعة براون.
أثارت الحملة التي أطلقتها إيما واتسون في خطاب لها في نيويورك حثت فيه الرجال على الانضمام إلى المعركة من أجل المساواة بين الجنسين وإنهاء العنف والتمييز ضد المرأة غضب بعض الرجال حيث ظهرت صفحة إلكترونية بعنوان (ايما أنت التالية) عبر موقع فورتشان لتبادل الصور عدا تنازليا وتهديدا بنشر صور تم الحصول عليها بصورة غير قانونية لواتسون. وقد نشر موقع فورتشان قبل ذلك صوراً عارية للممثلة جينفر لورانس وعارضة الأزياء كيت ابتون.

الاعمال الفنية:

افلام في السينما:

هاري بوتر وحجر الفيلسوف (2001)، هاري بوتر وحجرة الأسرار (2002)، هاري بوتر وسجين أزكابان (2004)، هاري بوتر وكأس النار (2005)، هاري بوتر وجماعة العنقاء (2007)، قصة ديسبيرو، هاري بوتر والأمير الهجين (2008)، هاري بوتر ومقدسات الموت – الجزء 1 (2010)، هاري بوتر ومقدسات الموت – الجزء 2، أسبوعي مع مارلين (2011)، مزايا أن تكون خجولا، حلقة بلينج (2012)، هذه هي النهاية (2013)، نوح (2014)، تراجع (2015).

افلام في التلفزيون:

أحذية الباليه (2007 من اعداد BBC).

الحساب الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي والانترنت:

فيس بوك: facebook.com/emmawatson
تويتر: twitter.com/emwatson
انستقرام: instagram.com/emmawatson

يوتوب: لا حساب رسمي.
جوجل +: 
لا حساب رسمي.
الموقع الرسمي: emma-watson.net