نضال الاحمدية - Nidal Al Ahmadieh

نضال الاحمدية, Nidal Al Ahmadieh, اعلامية, لبنانية, السيرة الذاتية, cv, صورة, صور
معلومات تعريف السيرة الذاتية، وتقرير كامل، ونبذة عن قصة حياة الاعلامية اللبنانية نضال الاحمدية، مع الحساب الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي.

معلومات بطاقة التعريف:

اسم الشهرة: نضال الأحمدية
الاسم الكامل: نضال علي الأحمدية
الاسم بالانجليزية: Nidal Al Ahmadieh
الدولة: لبنان
الديانة: الإسلام (درزي)
تاريخ الميلاد: 9 سبتمبر 1963
مكان الميلاد: الكويت
العمل: الصحافة، الإعلام
النوع: الإعلام الفني، الإعلام السياسي
سنوات العمل: 1971 - حتى الآن
الحالة الإجتماعية: مطلقة
الزوج: وليد مطر (سابقا)
الابناء: روني
الاب: علي الأحمدية
الام: منوى
الاخوة: ناصر، طارق، طليع، ضياء، جميلة، خالدة

السيرة الذاتية:

نضال الأحمدية، صحفية وإعلامية لبنانية مشهورة، من مواليد 9 سبتمبر 1963 في الكويت، لأسرة لبنانية درزية من جبل لبنان، والدها إسمه علي و أمها إسمها منوى، كان والدها من المقربين للسياسي اللبناني الراحل كمال جنبلاط، ومن مؤسسي الحزب التقدمي الاشتراكي وقُتل أباها أمام أعينها وهي في عمر ال 20 سنة. عملت في مؤسسات كثيرة دون أن تكون موظفة وهي حاليا تمتلك مجلة وقناة تلفزيونية فضائية بإسم الجرس.
عرفت نضال الأحمدية لأول مرة في سن ال 16 عشر حين تفوقت على 7000 مشترك ومشتركة تباروا على الميدالية الذهبية في برنامج استديو الفن عن فئة التقديم وفازت الأحمدية بالميدالية الذهبية، ولكن بعد تخرجها من الجامعة انصرفت عن التلفزيون وانتقلت للعمل كمحررة صحفية ثم أخذت تتطور في السلم الصحفي شيئا فشيئا. كانت بداياتها في المجال السياسي، لكن بعد اغتيال بعض زملائها واغتيال والدها، وتلقيها تهديدات بسبب كتاباتها المستفزة لبعض الأحزاب السياسية في لبنان آنذاك، أدركت أن السياسة محفوفة بالمخاطر، فانتقلت للعمل في إذاعة لبنان وصوت الشعب وتلفزيون لبنان وقناة (LBC) وغيرها من المحطات وكبريات الصحف، ثم اتجهت نحو الصحافة الفنية، فاشتهرت أيضا بخلافاتها مع الكثير من الفنانين والفنانات وقيامها بالتشهير بهم عن طريق المجلة والتلفزيون الخاص بها ومن أشهر خلافاتها؛ خلافها مع الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي واتهامها لهيفاء بمحاولة قتلها، وقد قامت الفنانة هيفاء بدورها برفع عدة قضايا على نضال الأحمدية تتهمها فيها بتصوير ونشر مقاطع فيديو لها في أوضاع مخلة بالآداب والتشهير وغير ذلك، ولقد حصلت نضال على حكم البراءة. ولها أيضا خلافات مع المطربة أحلام والفنانة نوال الزغبي والكثيرات. كمل أنها شنت هجمات شديد على الفنان المصري عمرو دياب في بداية عام 2013 في مختلف اعداد مجلة الجرس ووصفته في حد تعبيرها أنه عجوز والذي يجب أن تعتزل في سن محدد وأن أغانيه ليست تراثا مثل تراث سيد درويش ولا تحب أغانيه. وأنه رفض مقابلة أحد الصحافيين في مجلتها لكن حتى الآن عمرو دياب لا يرد عليها مما أثار غضبها وقد أثارت المقالات المتعددة ضد عمرو دياب غضب جمهوره مما جعل الجمهور يشك أنها أتفقت مع الفنان ملحم بركات على الهجوم معا في نفس الوقت.
حصلت نضال الأحمدية على الطلاق من زوجها الدكتور وليد مطر بعد انتظار 18 عاما، ولقد صرحت في برنامج (ضد التيار) الذي تقدمه مذيعة وفاء الكيلاني: (طلبت الطلاق من زوجي لأنّه نسي عيد ميلادي). لديها ولد واحد يدعى (روني).
تعرضت نضال الأحمدية عام 2002 لمحاولة اغتيال حين حاولت إحدى الفنانات قتلها أمام بيتها، ونتج عن هذا العديد من الأضرار المادية والمعنوية لها، إذ أسفر عن ذلك حدوث ارتجاجات في الأذن الوسطى لنضال وسقوط أسنانها الأمامية وجروح عميقة بالرأس أدت لخياطة 74 قطبة برأسها وهذا بالإضافة للعديد من الإصابات الأخرى. ولقد التف حولها في محنتها المحبين لها من الفنانين، مثل ملحم بركات، سيمون أسمر، ريدا بطرس، عاصي الحلاني وزوجته كوليت، راغب علامة وديانا حداد وغيرهم الكثير.

الحساب الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي والانترنت:

فيس بوك: facebook.com/NidalAlAhmadieh
تويتر: twitter.com/nidalalahmadieh
انستقرار: instagram.com/nidalalahmadieh

يوتوب: لا حساب رسمي.
جوجل +: 
لا حساب رسمي.
الموقع الرسمي: www.nidalalahmadieh.com
الهاتف والفاكس: 961.1.449.555‏+
الإيميل: info@aljaras.com