ليلى اسكندر - Layla Iskandar

الفنانة اللبنانية ليلى إسكندر Layla Iskandar
معلومات تعريف السيرة الذاتية، وتقرير كامل ونبذة عن قصة حياة المغنية والممثلة اللبنانية ليلى اسكندر، مع الحساب الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي.

معلومات بطاقة التعريف:

اسم الشهرة: ليلى إسكندر
الاسم الحقيقي: ليلى لويس يوسف إسكندر
الاسم بالإنجليزية: Layla Iskandar
الدولة: لبنان
تاريخ الميلاد: 23 أغسطس 1984
مكان الميلاد: بيروت، لبنان
العمل: الغناء، التمثيل
النوع: موسيقى عربية
آلات موسيقية: بيانو - إيقاعات - أرمونيكا
سنوات العمل: 2004 - حتى الآن
الحالة الإجتماعية: عازبة
الأب: لويس يوسف اسكندر (لواء)
الأم: الشيخة سامية الشيخ جوزيف الخوري (محامية)

السيرة الذاتية:

ليلى إسكندر، مغنية وممثلة لبنانية، من مواليد 23 أغسطس 1984، ولدت في بيروت عاصمة لبنان. والدها هو اللواء لويس يوسف اسكندر وأمها هي المحامية الشيخة سامية الشيخ جوزيف الخوري، أتمّت دراساتها العليا في مجال التسويق والإعلان في الجامعة اللبنانية، وحازت على شهادة في التمثيل والإخراج المسرحي، برزت أولى خطواتها الفنيّة في السادسة عشرة من العمر حيث نالت الميدالية الذهبية عن فئة الأغنية الطربية اللبنانية عن فئة "الطرب العربي" في برنامج "ستوديو الفن"، في عام 2004 شاركت في برنامج ستار أكاديمي في دورته الأولى في الشرق الأوسط. وفي العام التالي أدت دور البطولة كممثلة ومغنية في مسرحية "انسان" وشاركت الفنان الكويتي نبيل شعيل بدويتو "لبنان". تم اختيار ليلى اسكندر من قبل منظمة الأمم المتحدة لدعم حملة توعية لفيروس نقص المناعة. في العام 2007 أطلقت الأغنية الخليجية المصوّرة "السالفة وما فيها" التي خولتها حصد لقب "أفضل من غنّى خليجي" في ذلك العام باستفتاء لتلفزيون دبي. بعد عام أصدرت أغنية مصورة حملت عنوان "قادر على بعدي" باللهجة المصرية وفي 2010 أغنية شبابية لبنانية الى جانب فريق الراب اللبناني "ميليشيا" عنوانها "بحبو" وأخرى منفردة بعنوان "الحب من طرف واحد". مؤخرا أصدرت ليلى أغنيتها الجديدة "الغبي" وهي من ألحان فايز السعيد وكلمات سلطان المجالي، والجدير ذكره أنّ أغنيات ليلى الثلاثة المصوّرة هي من إخراج ليال راجحة.

الاعمال الفنية:

اغاني منفردة:

يهون الصد، إنسان، موتي حب، بحبو، قادر على بعدي، لبنان، السالفة وما فيها، الحب من طرف واحد، غبي، اقعد مكانك، مقهوريـن مني، ثلاثيات على العهد.

مسلسلات:

نجمة الخليج، لعبة المرأة رجل، سيلفي.

مسرحيات:

إنسان، درج الجميزه.

الحساب الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي والانترنت:

فيس بوك: facebook.com/Layla.Iskandar
تويتر: twitter.com/laylaiskandar

انستقرام: لا حساب رسمي.
يوتوب: youtube.com/user/LaylaIskandarTV
جوجل+: plus.google.com/+LaylaIskandarTV
الموقع الرسمي: www.laylaskandar.com