كاترينا كيف - Katrina Kaif

الممثلة الهندية ـ البريطانية كاترينا كيف Katrina Kaif
قصة حياة كاترينا كَيف (Katrina Kaif)، ممثلة وعارضة أزياء بريطانية - هندية، من مواليد 16 يوليو 1983 في هونغ كونغ ـ بريطانيا.

معلومات بطاقة التعريف:

الاسم: كاترينا كيف
الاسم بالإنجليزية: Katrina Kaif
الاسم بالهندية: कत्रिना कैफ़
الدولة: بريطانيا ـ الهند
تاريخ الميلاد: 16 يوليو 1983
مكان الميلاد: هونغ كونغ البريطانية
مكان الاقامة: مومباي، الهند
العمل: التمثيل، عرض الأزياء
النوع: سينما بوليوود
سنوات العمل: 2003 - حتى الآن

السيرة الذاتية:

ولدت كاترينا كَيف عام 1983 في هونغ كونغ ـ بريطانيا، لأب كشميري مسلم هو محمد كيف، وأم مسيحية بريطانية هي سوزان وهي من خريجى جامعة هارفارد، وكانت محامية حتى انخرطت بعد ذلك في الأعمال الخيرية. ولديها سبعة أشقاء. انفصل والديها عندما كانت صغيرة جدا. تربت في هاواي، ثم انتقلت للعيش مع والدتها في إنجلترا.
عرفت كاترينا كَيف الأضواء والشهرة عن طريق عرض الأزياء وهي في سن الرابعة عشر من عمرها، وظيفتها الأولى كانت للإعلان عن شركة للمجوهرات، ثم واصلت العمل كعارضة أزياء في لندن، إلى أن اكتشافها المخرج كايزاد جوستاد، الذي قدم لها دورا في فيلمه (بووم) عام 2003 وانتقلت إلى مومباي وقدمت العديد من العروض هناك. وتردد السينمائيين في البداية التوقيع معها لأنها لا تستطيع تحدث الهندية. ظهرت في أفلام هندية، تيلوجوية، ومالايالامية.
شهدت كاترينا كَيف نجاحا كبيرا مع (ابهيشيك باتشان) في فيلم (ساركار) عام 2005 حيث كانت تلعب دور صغير كصديقته. ومن انطلاقاتها، ماين بيار كيون كيا (2005)، حيث تم جمعها مع (سلمان خان) وفيه حصلت على جائزة ستاردست لأحسن أداء في الممثلات الإناث، ومنذ منذ عام 2007 بدأت بظهورها في العديد من الأفلام التجارية الناجحة، والتي جعلتها واحدة من أشهر الممثلات في بوليوود في الوقت الحالي، وتحقق أفلامها إيرادات عالية في شباك التذاكر، وتشتهر بأنها بطلة أول فيلم هندي يصور تحت الماء، ولقد حصلت على العديد من الجوائز خلال مسيرتها الفنية، كما تعتبر الوجه الإعلاني المفضل للعديد من ماركات الموضة العالمية. ودائما ما تحصل على مرتبة متقدمة في استطلاعات الرأي الهندية والعالمية المتعلق بالجمال والجاذبية. وهي تكره الماكياج الصارخ وترفض الحديث عن حياتها الخاصة في وسائل الإعلام

الاعمال الفنية ـ افلام:

بووم (2003) ،ماليسواري (2004)، ساركار، ماين بيار كيون كيا، الاريبيدوجو (2005)، هوم كو ديوانا كار غاي، بالرام مقابل تاراداس (2006)، ناماستى لندن، أبني، بارتنر، مرحبا بكم (2007)، سباق، سينغ يز كينج، مرحبا، يوفراج (2008)، نيويورك، الأزرق، عجب بريم كي غازاب خاهانى، دي دانا دان (2009)، راجنيتي، تيز مار خان (2010)، زنداجي نا ميليجي دوبارا، بودي جارد، عروس اخي (2011)، أجنيباس، ايك تا تايغر، جاب تك هاي جان (2012)، ماين كريشنا هون، بومباي تالكيس، دووم 3 (2013)، بانغ بانغ (2014)، فانتوم (2015)، فيتور، بار بار ديكو، جاغا جاسوس (2016).