جاد شويري - Jad Shwery

الموسيقي اللبناني جاد شويري Jad Shwery
معلومات تعريف السيرة الذاتية، وتقرير كامل ونبذة عن قصة حياة الموسيقي اللبناني جاد شويري، مع الحساب الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي.

معلومات بطاقة التعريف:

اسم الشهرة: جاد شويري
الاسم بالإنجليزية: Jad Shwery
الدولة: لبنان
تاريخ الميلاد: 13 مارس 1980
مكان الميلاد: لبنان
مكان الاقامة: الأشرافية ـ بيروت ـ لبنان
العمل: الغناء، التأليف، التلحين، الإنتاج
النوع: بوب عربي
سنوات العمل: 2003 - حتى الآن
الإخوة: رالف (منتج)، تانيا (ستايلست كليبات،) إنغريد (مساعده مخرج)

السيرة الذاتية:

جاد شويري، مغني وراقص وشاعر وملحن ومخرج لبناني، من مواليد 13 مارس 1980 في لبنان. لديه 3 إخوة هم: رالف (منتج)، تانيا (ستايلست كليبات،) إنغريد (مساعده مخرج). ويقيم حاليا في الأشرافية ـ بيروت ـ لبنان. عندما كان جاد طفلا، أحب الغناء للمغنية الأميركية مادونا التي كانت إلهامه الحقيقي، وفي سن العاشرة، تركت عائلته لبنان على إثر الحرب. والديه أرادوه بشدة أن يدرس الطب أو العلوم السياسية، وذلك للحفاظ على صورة جده الذي كان مؤسسا سياسيا. بعد أن استلم البكالويا في الأدب الفرنسي عام 1997، أصر على الدراسة في L’Ecole de Réalisation Audiovisuelle، وترك لبنان لعامين للدراسة في جامعة السوربون في باريس، حيث حصل على درجات عالية في الفنون التمثيلية في الدراسات السينمائية. أثناء إقامته في فرنسا، كان جاد نشيطا على خشبة المسرح، كما شارك في فيلم كندي بعنوان (Trainée de Bruit). أثناء عطلته الصيفية في بيروت عام 2001، التحق جاد في برنامج ستوديو الفن، وفاز بالجائزة الأولى كأفضل مخرج فيديو كليب لأغنية يا مصطفى التي تعد من أغاني الفلكلور الشعبي القديم والتي أعيد غنائها من جديد من قبل المغنية اللبنانية ريدا بطرس. لكن طموح جاد الحقيقي كان يقف أمام الكاميرات وليس خلفها لإخراج أعمال الفنانين الأخرىين.
ظهر جاد شويري على قنوات الموسيقى عام 2003 في أول أغنية له (أقولك إيه ؟) التي صور لها فيديو كليب، ولقد غنى ورقص على ألحان أغنيته التي تضمنت كلمات عربية وإنجليزية. وفي العام 2006 أصدر جاد ألبومه الأول (المفتاح)، في هذا الألبوم، جمع جميع الأغاني المنفردة التي أصدرها ما بين عام 2003 و2006. وصفته بعض الصحف العربية بأنه أكثر فنان إثارة للجدل في عالم الموسيقى خاصةً بعد أن أسس شخصيته الفنية بسرعة كمغني يغني ويخرج كليباته الخاصة.
أخرج جاد شويري أكثر من 60 كليبا له ولفنانين آخرين أمثال: نيكول سابا ونسرين جبران وعمرو مصطفى، منه ونهلة. ولقد كان وراء شهرة العديد من فنانات الإثارة، كالمغنية اللبنانية ماريا التي قدمت أول أغنياتها إلعب عام 2004 من إخراج جاد، وتينا كذلك. جاد ومن يعملون معه، يقدمون موجات جنسية في كليباتهم، تنتشر بسرعة البرق على قنوات الموسيقى العربية. وبينما اشتهر بهذه الأعمال التي تتركز على الجنس، حيث الإثارة والحركات الجنسية المثيرة، إلا أنه استطاع أن يكسب احترام النقاد بعدما أخرج فيديو للمغنية اللبنانية جوانا ملاح عام 2006. ولقد قدم أيضا أغنية وريني مع المغنية ملك الناصر، كما تعاون أيضا مغ المغني اللبناني إيوان في أغنية ولا في الأحلام.
أعلن جاد شويري بأن حياته الجنسية هي أفضل بكثير من حياته العاطفية، ويبدو أن هذا الجزء من حياته يشكل حافزا له لتقديم كليبات مثيرة وصفها الناس بأنها غير مقبولة في المجتمع العربي الشرقي.

الاعمال الفنية:

فيديو كليبات:

أقولك إيه؟، قولي إزاي، المزيكا (2004)، مين قلك؟، بناديلك (2005)، وريني (2006)، مصرية (2007)، Funky Arabs، Stop Popping Pills، ولا أول ولا تاني (2009)، غالي (2010)، كسرتلي السيارة (2011)، حبينا، مش عايز غيرك، عشها كده (2012)، we dont care (2013).

البومات:

ـ المفتاح (2006): ميلودي ميوزك للإنتاج.
ـ عشها كدة (2011): شركة كاستال للإنتاج الفني.

الجوائز والتكريمات:

حاصل على ثلاثة جوائز في الإخراج.

الحساب الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي والانترنت:

فيس بوك: facebook.com/JadShwery
تويتر: twitter.com/jadshwery
انستقرام: instagram.com/jadshwery
يوتوب: youtube.com/user/JadShweryTV

جوجل +: لا حساب رسمي.
الموقع الرسمي: www.jadshwery.com
الإيميل: ramy@jadshwery.com