حنان مطاوع - Hanan Motawie

الممثلة المصرية حنان مطاوع Hanan Motawie
تقرير كامل عن قصة حياة الممثلة المصرية حنان مطاوع Hanan Motawie

معلومات بطاقة التعريف: 

اسم الشهرة: حنان مطاوع
الاسم الكامل: حنان كرم مصطفى مطاوع
الاسم بالإنجليزية: Hanan Motawie
الدولة: مصر
تاريخ الميلاد: 23 فبراير 1979
مكان الميلاد: القاهرة، مصر
العمل: التمثيل
النوع: دراما
سنوات العمل: 2001 - حتى الآن
الحالة الإجتماعية: مخطوبة
الشريك: أمير اليماني
الأب: كرم مطاوع
الأم: سهير المرشدي


السيرة الذاتية:

حنان مطاوع، ممثلة مصرية، من مواليد 23 فبراير 1979 في القاهرة عاصمة مصر، لأسرة فنية حيث أنها الابنة الوحيدة للفنان كرم مطاوع والفنانة سهير المرشدي، حصلت على بكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية، ارتبطت بالفنان احمد رزق ولكنهما قررا فسخ الخطبة بعد فترة قصيرة.
بدأت حنان مطاوع مشوارها الفني العمل الفني عام 2001 من خلال التلفزيون حيث لعبت دور مطربة في مسلسل (حديث الصباح والمساء)، ثم قدمت أول عمل سينمائي من خلال الفيلم القصير (الطيارين)، ولاقت في بداية مشوارها قدراً من القبول الجماهيري مكنها من استكمال مشوارها الفني، حيثعملت في المسرح والتلفزيون والسينما وحتى الإذاعة.
تمت خطبة حنان مطاوع على المخرج المسرحي أمير اليماني.

الأعمال الفنية: 

الأفلام:
قالب:اف وبعد الطوفان، حفلة منتصف الليل، هليوبوليس، شقاوة بنات، صياد اليمام، الغابة، قص ولصق، اوعى وشك، الصباح التالي - فيلم قصير.
المسلسلات:

البيت، قصص الحيوان في القرآن، لحظات حرجة 3، أزمة سكر، أغلى من حياتي، لحظات حرجة 2، وكالة عطية، ليالي، الهارب - مسلسل إذاعي، أحلام نبيلة، آخر أيام الحب، هاي سكول، قيود من نار، بنت النور، أولاد الشوارع، دعوة فرح، لا أحد ينام في الإسكندرية، أشباح المدينة، هو جرى اية، الحب موتا، سارة، أرض الرجال، الست اصيلة، محمود المصري، قلبي يناديك (2004)، نجمة الجماهير، تعالي نحلم ببكره، بنت من شبر، أميرة في عابدين، الإمبراطور، رجل الأقدار، حديث الصباح والمساء، الطيارين - مسلسل إذاعي.