انتصار - Entesar

الممثلة المصرية انتصار Entesar
قصة حياة انتصار (Entesar)، ممثلة مصرية، من مواليد 8 يناير 1971 في الاسكندرية ـ مصر

معلومات بطاقة التعريف:

اسم الشهرة: انتصار
الاسم بالانجليزية: Entesar
الاسم الكامل: انتصار عبد الباسط علي محمد
الدولة: مصر
الديانة: الاسلام
تاريخ الميلاد: 8 يناير 1971
مكان الميلاد: الاسكندرية، مصر
العمل: التمثيل
النوع: سينما، مسلسلات، كوميديا
سنوات العمل: 1991 - حتى الآن
الأبناء: ممدوح، شاهيناز

السيرة الذاتية:

ولدت انتصار عام 1971 في اﻹسكندرية ـ مصر، حاصلة على بكالوريوس كلية التجارة من جامعة اﻹسكندرية. وكانت عندئد تشارك في بعض العروض المسرحية في الجامعة، وبعد تخرجها عملت كمديرة للعلاقات العامة بأكاديمية المخرج رأفت الميهي، الذي اكتشفها بالصدفة وقدمها في فيلم (تفاحة)، فكانت هذه بداية حياتها الفنية عام 1991، وكونت بفترة قصيرة شهرة وشاركت بأدوار عديدة منها ثانوية، وعملت في العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية، واشتهرت بأدوراها الكوميدية. وكانت بدايتها الحقيقة في مسلسل راجل وست وستات من خلال شخصية سناء وذلك في ثمان أجزاء. وفي عام 2015 شاركت في تقديم وتنشيط برنامج (نفسنة) على قناة (القاهرة والناس) والذي أثار الكثير من الجدل بسبب جرأة المواضيع التي تتناولها من خلاله.

الاعمال الفنية:

افلام:

بلطية العايمة، الزمهلوية، أنا بضيع يا وديع، الانسة مامي، قشطة يابا، زكي شان، أريد خلعاً، أبو علي، قصة الحي، الشعبي، أيامنا الجاية، سحر العيون، شبر ونص، سهر الليالي، عوكل، علي سبايسي، النوم في العسل، تفاحة، هارمونيكا، ست الستات، اللبيس، الأيام الصعبة، واحد صفر، شعبان الفارس، الحي الشعبي، شبه منحرف، ميت فل، المقامر، قليل من الحب كثير من العنف، كرسي في الكلوب، سحر العيون، ولا في النية ابقى، حلق حوش، ولاد العم.

مسلسلات:

نظرية الجوافة، الرجل العناب، ذات، كيكا على، العالي، اللص والكتاب، الملك فاروق، قصة حب، ابن موت، البلطجي، يتربى في عزو، راجل وست ستات ـ 8 أجزاء، حكايات عائلية، شط إسكندرية، 6 ميدان التحرير، الحب موتا، بنت أفندينا، مواطن بدرجة وزير، حياتي أنت، أيام شخلول، الوتد، سارة، مبروك جالك قلق، حلم الجنوب، يوميات زوج معاصر، الزلزال وتوابعه.

مسرحيات:

البهلوانات، البلاش كده، يا دنيا يا حرامي، في صحتك يابا.

كارتون:

القبطان عزوز.

برامج:

إثنين في صورة (مقلب)، نفسنة (2015)