انريكي اجلاسيس - Enrique Iglesias


قصة حياة ينريكي اجلاسيس (Enrique Iglesias)، مغني وملحن موسيقى تصويرية إسباني
قصة حياة ينريكي اجلاسيس (Enrique Iglesias)، مغني وملحن موسيقى تصويرية إسباني، من مواليد 8 مايو 1975 في مدريد - اسبانيا.

معلومات بطاقة التعريف:

الاسم: اينريكي اجلاسيس
الاسم بالانجليزية: Enrique Iglesias

الدولة: اسبانيا
تاريخ الميلاد: 8 ماي 1975
مكان الميلاد: مدريد، إسبانيا
العمل: الغناء، كتابة الأغاني، الإنتاج، التمثيل
النوع: بوب، البوب اللاتيني، R&B
آلات موسيقية: غيتارة
سنوات العمل: 1994 - حتى الآن
الحالة الإجتماعية: عازب
الأب: خوليو إغلسياس (مغني إسباني)
الأم: إيزابل برييسلر (صحفية سابقا)
الإخوة: خوليو إغلسياس الابن، شابيلي إغليسياس

السيرة الذاتية:

ولد اينريكي اجلاسيس عام 1975 في مدريد عاصمة إسبانيا. وهو الطفل الثالث للمغني الإسباني (خوليو إغلسياس)، وأَمه هي (إيزابل برييسلر) الفليبية الأصل وكانت تعمل كصحفية، ولديه شقيقين هما (شابيلي إغليسياس) و (خوليو إغليسياس الابن). عام1986 تم اختطاف جدهم (د. خوليو إغلسياس بوغا) من قبل عصابة إيتا ومن أجل الحرص على سلامتهم تم إرسال إنريكي وأخيه (خوليو إغلسياس الابن) إلى ميامي، الولايات المتحدة الأمريكية. وقد عاش أيضاً لمدة سنة في مدينة بلغراد مع أمه، في عام 1979 انفصل والداه. وذهب لاحقاً لكي يدرس إدارة الأعمال في جامعة ميامي. لم يرد إنريكي أن يعرف والده عن خططه للحصول على مهنة موسيقية ولم يرد اسم عائلته الشهيرة أن يساعده في إطلاق مسيرته. فاقترض المال من مربية عائلته وسجل شريط كاسيت التجريبي الذي يتألف من أغنية إسبانية واثنين من الأغاني الإنجليزية. وبمساعدة وكيل والده السابق (فرنان مارتينيز) تمكنا من ترويج الأغاني تحت اسم (إنريكي مارتينيز) على أساس أنه مغني غير معروف من غواتيمالا. ووقع مع شركة Fonovisa المكسيكية. وبعد تركه الكلية سافر إلى تورنتو لتسجيل ألبومه الأول.
بين عامي 1995 و 1988 أصدر ثلاثة ألأبومات باللغة الإسبانية، وضع من خلالها قدمه على أول درجات سلم النجاح، حيث كانت أول ألبومات بلغة غير الإنجليزية تحقق نجاحا كبيرا في المبيعات. وبين عامي 1999 و 2002 إتجه نحو إصدار ألبومين باللغة الإنجليزية وحق نجاحا كبيرا، قبل أن يعود إلى إصدار ألبومات باللغة الإنجليزية. ويعد واحدا من الفنانين اللاتينيين الأكثر شهرة في التاريخ وقد فاز بعشرات الجوائز خلال مسيرته الفنية.
في أواخر عام 2001 بدأ إنريكي يواعد لاعبة التنس السابقة آنا كورنيكوفا، والتي شاركت معه في أغنية Escape في 2001، وأعلن فيما بعد أنهما تزوجا في 2007 ولكنهما انفصلا فيما بعد.
في سنة 2003 خضع لعملية جراحية من أجل إزالة شامة دائرية الشكل من خده الأيمن، بسبب احتمالية أن تتحول هذه الشامة بمرور الوقت إلى مرض سرطاني.

الاعمال الفنية ـ البومات:

Enrique Iglesias (1995), Vivir (1997), Cosas Del Amor (1998), Enrique 1999 (1999), Escape (2001), Quizas Perhaps (2002), Seven 7 (2003), Insomniac (2007), Spanish Greatest Hits - 95/08 Exitos (2008), Euphoria (2010), Euphoria Reloaded (2012).

الحساب الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي والانترنت:

فيس بوك: facebook.com/Enrique
تويتر: twitter.com/enrique305
انستقرام: instagram.com/enriqueiglesias
يوتوب: youtube.com/user/enriqueiglesiasplay
جوجل+: plus.google.com/+EnriqueIglesias
الموقع الرسمي: www.enriqueiglesias.com