بيباشا باسو - Bipasha Basu

الممثلة الهندية بيباشا باسو Bipasha Basu
قصة حياة بيباشا باسو (Bipasha Basu)، ممثلة وعارضة ازياء هندية من أصول بنغالية، من مواليد7 يناير 1979 في نيودلهي ـ الهند.

معلومات بطاقة التعريف:

الاسم: بيباشا باسو
الاسم بالانجليزية: Bipasha Basu
الاسم بالهندية: बिपाशा बसु
القاب: الفتاة المسترجلة
الدولة: الهند
تاريخ الميلاد: 7 يناير 1979
مكان الميلاد: نيودلهي، دلهي، الهند
العمل: التمثيل، عرض الأزياء
النوع: أفلام بوليود
سنوات العمل: 2001 - حتى الآن
الحالة الاجتماعية: عازبة
الشريك: دينو موريا (1996 ـ 2000)، جون أبراهام (2002 ـ 2011)، هارمان باويجا (2014)

السيرة الذاتية:

ولدت بيباشا باسو عام 1979 في نيودلهي ـ دلهي ـ الهند، لعائلة بنغالية ولديها شقيقتان اثنتان، عاشت في دلهي حتى عمر الثمانية سنوات ودرست في مدرسة أبيجاي الثانوية، ثم انتقلت عائلتها إلى كلكتا. كانت فتاة مدللة وشقية جدا، وكانت تدعى السيدة غوندا في المدرسة لأن الجميع كانوا يخافون من شخصيتها المتسلطة، وتصف نفسها بأنها فتاة مسترجلة. في طفولتها كانت تحلم بأن تكون طبيبة، لكن الأمر انتهى بها إلى العمل عارضة أزياء وهي في الـ 17 من عمرها، قبل أن تتحول إلى واحدة من أكثر نجمات بوليوود شعبية.

الحياة الفنية:

أصبحت بيباشا باسو عارضة أزياء بعد أن التقت بالعارضة ميهر جيسيا رامبال في فندق في كلكتا والتي اقترحت عليها أن تصبح عارضة، ولقد نجحت في مهنتها كعارضة أزياء، حيث أنها في عام 1996، فازت في مسابقة Godrej Cinthol Supermodel Contest . ومسابقةFord Models Supermodel of the World contest ، تم نقل باسو إلى نيويورك بواسطة شركة فورد حيث بدأت هناك مهنتها الناجحة في عرض الأزياء وهي بعمر 17. وظهرت منذ ذلك الوقت على أغلفة أكثر من 40 مجلة.
دخلت بيباشا باسو عالم التمثيل إبتداء من عام 2001 من خلال دور مساعد في فيلم الإثارة (Ajnabee) الذي حازت عنه على جائزة فيلم فير لأفضل ظهور أنثى لأول مرة. وفي عام 2002 غزت بوليوود من خلال دور البطولة في فيلم الرعب (Raaz) الذي حقق نجاحا أسطوريا، ولقد تم ترشيحها عنه لجائزة فيلم فير لأفضل ممثلة. وفي عام 2003 لعبت دور الفاتنة في فيلم الإثارة والإغراء (Jism)، ولقد تم ترشيحها عنه لجائزة فيلم فير لأفضل دور شرير، واحتل الفيلم المرتبة 92 في قائمة الـ 100 فيلم الأكثر إثارة وجنسية في استطلاع للرأي أجرته القناة الرابعة البريطانية. وعززت باسو مكانتها في بوليوود كممثلة ناجحة بمجموعة من الأفلام الناجحة. وفي عام 2006 أصبحت باسو حديث الجميع عندما ظهرت بالبكيني في فيلم Dhoom 2 والذي يقال بأنها أكلت البرتقال فقط لمدة ثلاثة أيام وقامت بتدريبات شاقة قبل تصوير المشاهد المثيرة. قدمت أكثر من 40 فيلما وتعتبر من أعلى نجمات بوليوود أجرا، ولقد عرفت بعملها في أفلام من نوع الإثارة والرعب، ويتم ذكرها في وسائل الإعلام كـ (رمز الجنس)، وتظهر غالبا في الأفلام الهندية، لكنها عملت أيضا في أفلام التيلوغو، البنغالية، التاميلية و الإنجليزية.
كما عملت بيباشا باسو راقصة في عدد من الأفلام الأخرى، وظهرت أيضا في عدد من الفيديوهات الغنائية من بينها: (Tu) للمغني سونو نيجام، و (Stolen) للمغني جاي شون. كما ظهرت عام 2008 في أغنية (Phir Milenge Chalte Chalte) في فيلم (Rab Ne Bana Di Jodi).

الحياة الشخصية:

عام 1996 ارتبطت بيباشا باسو بصديقها دينو موريا، حيث ظهرت معه في Calida commercial وأثيرت إعتراضات وإحتجاجات على صور نشرت لهم، وكانت آنداك عارضة أزياء، إلى أن شاركها فيما بعد في فيلم Raaz ، وانفصلا عام 2002.
بعد ذلك بوقت قصير وأثناء تصويرها لفيلم Jism بدأت في مواعدة شريكها في الفيلم جون أبراهام وارتبطت معه، وكان يتم الإشارة إليهما في الإعلام الهندي كالزوجان المثاليان حتى انفصالهم في بدايات عام 2011.
في 19 فبراير 2014، أكدت باسو بأنها على علاقة مع الممثل هارمان باويجا، في ديسمبر من نفس العام، أكدت انفصالها عنه.
كانت بيباشا باسو في المرتبة الثامنة على قائمة "أكثر 50 امرأة جاذبية" في صحيفة التايمز الهندية عام 2011، وفي المرتبة 13 عام 2012، وفي المرتبة 7 عام 2013، كما لقبتها مجلةEastern Eye البريطانية "المرأة الأكثر جاذبية واغراء في آسيا" في عام 2005 وعام 2007.

الاعمال الفنية ـ افلام:

Ajnabee, Mere Yaar Ki Shaadi Hai, Chor Machaaye Shor, Takkari Donga, Gunaah (2001), Takkari Donga, Raaz, Aankhen, Mere Yaar Ki Shaadi Hai, Chor Machaaye Shor, Gunaah, (2002), Tujhe Meri Kasam, Jism, Footpath, Rules: Pyaar Ka Superhit Formula, Zameen (2003), Ishq Hai Tumse, Aetbaar, Rudraksh, Rakht, Madhoshi (2004), Chehraa, No Entry, Apaharan, Barsaat, Sachein, Viruddh... Family Comes First, Shikhar (2005), Hum Ko Deewana Kar Gaye, Phir Hera Pheri, Darna Zaroori Hai, Alag, Dhoom 2, Corporate, Omkara, Jaane Hoga Kya (2006), Nehlle Pe Dehlla, No Smoking, Om Shanti Om, Dhan Dhana Dhan Goal, (2007), Race, Bachna Ae Haseeno, Rab Ne Bana Di Jodi (2008), Aa Dekhen Zara, All the Best: Fun Begins, Shob Charitro Kalponik (2009), Pankh, Lamhaa, Aakrosh (2010), Dum Maaro Dum (2011), Players, Jodi Breakers, Raaz 3 (2012), Race 2, Aatma (2013), Humshakals, Creature 3D (2014), Alone, The Lovers (2015).

الحساب الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي والانترنت:

فيس بوك: facebook.com/BipashaBasu
تويتر: twitter.com/bipsluvurself
انستقرام: instagram.com/bipashabasu
يوتوب:  لا حساب رسمي.
جوجل +: 
 لا حساب رسمي.
الموقع الرسمي: bipashabasunet.com
الايميل: basubipasha7@gmail.com