فريال يوسف - Feryal Youssef


قصة حياة فريال يوسف (Feryal Youssef)، ممثلة تونسية تعمل في مصر، اسمها الحقيقي فريال قراجة، ولدت يوم 11 ديسمبر 1980 في مدينة قرطاج - تونس.

معلومات بطاقة التعريف:

اسم الشهرة: فريال يوسف
الاسم الحقيقي: فريال قراجة
الاسم بالانجليزية: Feryal Youssef
الدولة: تونس
تاريخ الميلاد: 11 ديسمبر 1980
مكان الميلاد: قرطاج، بتونس
العمل: التمثيل
النوع: أفلام مصرية
سنوات العمل: 1996 - حتى الآن
الحالة الإجتماعية: مطلقة
الزوج: محمد جمعة شرف (سابقا)

السيرة الذاتية:

ولدت فريال يوسف عام 1980 في مدينة قرطاج بتونس، حصلت علي شهادة البكالوريوس من كلية التجارة بتونس ثم على درجة الماجستير في إدارة الأعمال. 
اقتحمت عالم الأضواء منذ طفولتها حيث شاركت وهي لا تزال في الخامسة عشر من عمرها في بعض الإعلانات بالتلفزيون التونسي، فلفتت الأنظار لحيويتها وشقاوتها وسهولة أدائها مما رشحها للمشاركة بأدوار صغيرة في فوازير رمضان التونسية.

بينما بدأت مشوارها مع العمل الدرامي من خلال مسلسل "المتحدي" الذي يُعد بمثابة بداية حقيقية لانطلاقها في عالم الفن حيث نالت إعجاب الكثيرين بتقمصها الجيد للشخصية وهي لا تزال في عامها الـ17. وتوالت مشاركاتها بعد ذلك في مجموعة من المسلسلات الرمضانية التونسية، إلا أنها توقفت لفترة عن التمثيل وتفرغت لدراستها ثم انتقلت إلى مصر لتعمل كمديرة تسويق، ثم توقفت عن العمل بالتسويق عقب عام واحد من العمل نظراً لطبيعته المرهقة، ثم عادت للتمثيل مرة أخرى من خلال السينما المصرية في فيلم "بالألوان الطبيعية" . وتوالت أدوارها المتميزة والمتنوعة في الدراما والسينما المصرية أعطاها مكانة في المشهد الفني على مستوى الوطن العربي بعد أن قدمت لسنوات عدد من المسلسلات التونسية لم تتجاوز حدودها المحلية. 
كما اختيرت لتقديم برنامج المعجبين وعمايلهم في رمضان 2011 ونظراً لنجاحه، قدمت نسخة تونسية منه على قناة تونسية خاصة.
ارتبطت برجل الأعمال المصري "محمد جمعة شرف" وتم عقد قرانهما في تونس يوم 1 سبتمبر 2011، ولكن سرعان ما تم الانفصال بينما قبل موعد الزفاف بحوالي شهر ونصف والذي كان من المقرر عقده يوم 11 ديسمبر من نفس العام.

الاعمال الفنية:

مسلسلات:

لعبة ابليس، نقطة ضعف، ابن ليل، خاتم سليمان، مش ألف ليلة وليلة، أزمة سكر، ملكة في المنفى، كلام نسوان، سر الحياة، قمرة سيدى محروس، دروب المواجهة، غالية، لوتيل، لو.

افلام:

بالألوان الطبيعية، الرجل الغامض بسلامته، جمهورية امبابة، اف سامي اكسيد الكربون

برامج:

المعجبين وعمايلهم (2011).

الحساب الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي والانترنت:

فيس بوك: facebook.com/egyfilm.Feryal.Youssef
تويتر: twitter.com/feryalyouseef
انستقرام: لا حساب رسمي.
يوتوب: 
لا حساب رسمي.
جوجل +: 
لا حساب رسمي.
الموقع الرسمي: 
لا موقع رسمي.