جينيفر لورنس - Jennifer Lawrence

الممثلة الأمريكية جينيفر لورنس Jennifer Lawrence
معلومات تعريف السيرة الذاتية، وتقرير كامل، ونبذة عن قصة حياة الممثلة الأمريكية جينيفر لورنس، مع الحساب الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي.

معلومات بطاقة التعريف:

اسم الشهرة: جينيفر لورنس
الاسم بالانجليزية: Jennifer Lawrence
الاسم الحقيقي: جينيفر شريدر لورنس
ألقاب: جين
الدولة: الولايات المتحدة الأمريكية
الديانة: المسيحية
تاريخ الميلاد: 15 أغسطس 1990
مكان الميلاد: مدينة لويفيل، ولاية كنتاكي، الأمريكية
مكان الاقامة: الولايات المتحدة الأمريكية
البرج الفلكي: برج الاسد
العمل: التمثيل
النوع: سينما
سنوات العمل: 2006 - حتى الآن
الحالة الإجتماعية: مرتبطة
الشريك: نيكولاس هولت (2013)
الأب: وجيرى لورنس
الأم: كارين
الطول: 1.75 متر

السيرة الذاتية:

جينيفر لورنس، ممثلة أمريكية، ولدت في 15 أغسطس 1990، مدينة لويسفيل، ولاية كنتاكي، الولايات المتحدة الأمريكية. ظهرت موهبتها منذ الصغر حيث كانت تشارك بالمسرحيات التي كانت تقام بالكنيسة. في سن الرابعة عشرة قررت دخول عالم الفن والعمل به، فبدأت التمثيل بعدة أدوار صغيرة في أكثر من عمل فني، إلى أن أصبحت إحدى نجمات هوليوود.
دور جينيفر لورنس الرئيسي الأول كان في مسلسل الكوميديا The Bill Engvall Show من 2007 إلى 2009، وكان الدور الأبرز هو دورها في الفيلم الدرامي The Burning Plain عام 2008، توالت أعمالها بعد ذلك وأصبحت إحدى نجمات هوليوود، ففي 2010 كانت أول بطولة لها من خلال الفيلم الدرامي Winter's Bone، واشتركت في بطولة سلسلة X- Men في جزئين: X-Men: First Class في عام 2011 و X-Men: Days of Future Past في 2014 ، وفي سلسلةHunger Games. شاركت في فيلم الكوميديا والرومانسية Silver Linings Playbook، وحققت شهرة عالمية في 2012 عندما لعبت دور البطلة كاتنيس إيفردين في The Hunger games.

الاعمال الفنية:

افلام:

Garden Party, Winter's Bone,The Burning Plain (2008), Winter's Bone (2010), Like Crazy, The Beaver, X-Men: First Class (2011), The Hunger Games, House at the End of the Street, Silver Linings Playbook (2012), Serena, The Hunger Games: Catching Fire, American Hustle (2013), X-Men: Days of Future Past, The Hunger Games: Mockingjay - Part 1 (2014), The Hunger Games: Mockingjay - Part 2 (2015).

تلفزيون:

Monk (2006), Medium (2007-2008), Cold Case (2007), The Bill Engvall Show (2007-2009).

الجوائز والتكريمات:

ـ تم ترشيحها لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة و جائزة غولدن غلوب وجائزة ستالايت وجائزة الروح المستقلة وجائزة نقابة ممثلي الشاشة لأفضل ممثلة عن فيلم Winter's Bone الصادر عام 2010. عند عمر 20، كانت هي ثاني أصغر ممثلة تترشح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة.
ـ جائزة الأوسكار والغولدن غلوب جائزة ستالايت جائزة الروح المستقلة وجائزة نقابة ممثلي الشاشة لأفضل ممثلة عن فيلم Silver Linings Playbook، عن عمر 20، مما يجعلها أصغر شخص على الإطلاق يتم ترشيحه لاثنين من جوائز الأوسكار لأفضل ممثلة وثاني أصغر ممثلة تربح الجائزة.

الحساب الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي والانترنت:

فيس بوك: facebook.com/JenniferLawrence
تويتر: twitter.com/itsjslaw
انستقرام: instagram.com/jennishrader
يوتوب: لا حساب رسمي.
جوجل +: 
لا حساب رسمي.
الموقع الرسمي: jenniferslawrence.com