هاني شاكر - Hani Shaker

معلومات تعريف السيرة الذاتية، وتقرير كامل، ونبذة عن قصة حياة المغني المصري هاني شاكر، مع الحساب الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي.

معلومات بطاقة التعريف:

الاسم: هاني شاكر
الاسم بالانجليزية: Hani Shaker
القاب: امير الغناء العربي
البلد: مصر
تاريخ الولادة: 1952
العمل: الغناء
النوع: أغاني عربية طربية
سنوات العمل: منذ الطفولة حتى الآن
الحالة الإجتماعية: متزوج
الزوجة: نهلة توفيق
الأبناء: دينا، شريف
الاب: عبد العزيز شاكر

الحساب الرسمي على:

فيس بوك: facebook.com/HanySHakerOfficial
تويتر: twitter.com/HanyShakerO
انستقرام: instagram.com/hanyshakerofficial
يوتوب: youtube.com/user/HanyShakerOffical
جوجل +: plus.google.com/+HanyShaker
الموقع الرسمي: www.hanyshaker.tv

السيرة الذاتية:

هاني شاكر، مغني مصري، من مواليد 1952. والده الأستاذ عبد العزيز شاكر كان موظف في مصلحه الضرائب المصرية توفى ف 1970م". والوالدة كانت موظفه في وزاره الصحة وتوفيت في 21-3-2009 والمفارقه انه يوم عيد الام. يعتبر الفنان هاني شاكر من جيل الوسط ظهر وسط عمالقة الغناء في مصر مثل عبد الحليم حافظ ومحمد عبد الوهاب وفريد الأطرش. بدأ هاني شاكر حياته الفنية صغيرا، وكانت أول دخوله في عالم الفن في فيلم (سيد درويش) حيث قام بدور سيد درويش في صغره، وقد تم اختياره من بين عشرات الأولاد. ثم شارك مع عبد الحليم في أغنية (بالأحضان) حيث كان من ضمن الكورال، أول من اكتشف صوت هاني شاكر هو الموسيقار محمد الموجي في نهاية عام 1972، حيث غنى له أول أغنية بعنوان (حلوة يا دنيا)، ويحكى أن هذه الأغنية عندما سمعها الناس في الإذاعة اعتقدوا أنها أغنية جديدة للعندليب الأسمر، آمن بموهبته كثيرون من الوسط الفني منهم: مأمون الشناوي، خالد الأمير، شادية، وردة، وعبد الحليم نفسه. واجهته في بداياته شائعات كثيرة تدور حول خلافه مع العندليب الأسمر. لكن سرعان ما انحل سوء التفاهم الذي خلقته الصحافة حيث تم اللقاء بينهما بل وتعدت إلى حادثتين، أولهما أن عبد الحليم قام بإصلاح جهاز الصوت في إحدى حفلات هاني شاكر والحادثة الثانية أنه غنى معه أغنية (كده برضه يا قمر)،وتعتبر هذه الأغنية هي الأغنية التي عرفت هاني شاكر بالجمهور، لقب بأمير الطرب العربي، ما زال يمسك بزمام الدهشة وما زال يحافظ على توازن الإحساس وما زال مصرا على احترام فنه واحترام الجمهور الذي يتابع ويعشق هذا الفن. قدم هاني شاكر العديد من الألبومات التي لاقت نجاحا كبيرا، تجاوزت عدد أغانيه أكثر من 600 أغنية منذ انطلاقته حيث أصبح يتربع صدارة أكثر فنان عربي من ناحية عدد الأغاني الخاصة. جمع بين عذوبة الصوت ورقة الإحساس وصدق الأداء مما أهله ليكون أحد أكبر نجوم الأغنية العربية ونجح في أن يجسد بالغناء كل حالات العشق الإنساني بفرحه وألمه ولكن بطريقته الخاصة.

الاعمال الفنية:

البومات:

لا يا حبيبي - الحب ملوش كبير - على الضحكاية - شاور - كله يهون - قلبى ماله - ولا كان بأمرى - ليه منحلمش - معاك - من غير ليه - كده برضه يا قمر - نعم ياحبيبى (يتضمن أغانى العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ) - صدقني - ياريتك معايا - تسلملي عيونه - هوه اللى اختار - حكاية كل عاشق - بعشق ضحكتك - وصلنا لفين - ياريتني - الحلم الجميل - تخسرى - جرحى أنا - بحبك أنا (2002) - بحبك يا غالي (2003) - قربنى ليك (2005) - أحلى الليالى (2007) - حبيبى.. حياتى.. ألبوم صور (2009) - بعدك ماليش (2010).

افلام:

قدم هاني شاكر ثلاث أفلام لاق اثنين منهم نجاحا باهرا: هذا أحبه وهذا أريده (1975) - عايشين للحب - عندما يغنى الحب

مسرحيات:

له تجربتين مسرحيتين: سندريلا والمداح - مصر بلدنا.

اوبريتات:

شارك في العديد من الأوبريتات الوطنية آخرها كان "أنشودة العروبة" في السعودية في مهرجان الجنادرية.

التكريمات والجوائز - اهمها:

- وسام الاستحقاق الذي كرمه به الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي. وهو ثاني من يحصل على هذا الوسام بعد المطربة فيروز. 

- جائزة فلسطين، قدمها له صائب عريقات بعد أن كان أول الفنانين الذين غنوا في فلسطين. 
- أحسن مطرب في العشر سنين الأخيرة، حازها في استفتاء جماهيري أقيم في تونس.