احمد مكي - Ahmed Mekky

الممثل المصري أحمد مكي
معلومات تعريف السيرة الذاتية، وتقرير كامل، ونبذة عن قصة حياة الممثل المصري احمد مكي، مع الحساب الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي.

معلومات بطاقة التعريف:

الاسم: احمد مكي
الاسم بالانجليزية: Ahmed Mekky
بلد الجنسية: مصر
بلد الاصل: الجزائر
تاريخ الميلاد: 19 يونيو 1980
مكان الميلاد: وهران الجزائر
العمل: ممثل، مغني راب، مؤلف، مخرج
سنوات العمل: 2001 - حتى الآن

السيرة الذاتية:

احمد مكي، فنان جزائري مصري ولد في 19 يونيو 1980 في وهران لأب جزائري وأم مصرية، ثم انتقل مع والدته إلى مصر وعاش معظم عمره فيها حيث نشأ في حي "الطالبية"، وهو الأخ الأصغر للممثلة إيناس مكي. 

قام بعمل دور "هيثم دبور" في فيلم "مرجان أحمد مرجان" مع الممثل المصري عادل امام وفي الفترة الأخيرة كانت معظم أعماله مع الممثلة المصرية دنيا سمير غانم في "طير انت" و"لا تراجع ولا استسلام" ومسلسل "الكبير أوي". ومع المخرج أحمد الجندي في فيلم "H دبور" و"طير انت" و"لا تراجع ولا استسلام". ومن الأعمال التي قام بإخراجها فيلم الحاسة السابعة (2005) من بطولة احمد الفيشاوي وقصته عن فيلم روائي قصير قام بإخراجه أيضًا عام 2003 بالمعهد الفني وشارك في إخراج عدد من حلقات مسلسل لحظات حرجة. و له بعض الأفلام التسجيليه التي حاز من أجلها كثير من الجوائز.
استطاع حمد مكي عمل تاريخ للشخصية ويمثلها وكأن الشخصية هي حياته العادية فهو صنع الكثير من الشخصيات مثل (حزلئوم - كابتن شحاتة - طويل العمر - بهيج - الكبير - الكبير قوي - جوني - ميشو - أميتاب بتشان - هيثم دبور - سوما العاشق - هالك هوجان) وهو يرتدى باروكة في الكثير من شخصياته ومن أشهر شخصياته شخصية الكبير.

الاعمال الفنية:

افلام:

تيتو، ابن عز، مرجان أحمد مرجان، ليلة البيبي دول، اتش دبور، طير انت، لا تراجع ولا استسلام، سيما على بابا فيلمين في بروجرام واحد.

مسلسلات تلفزيونية :

الكبير أوي (رمضان 2010، تم تصوير 15 حلقة فقط من المسلسل ولم يكتمل لأصابة مكى بتمزق في اربطة قدمه)، تامر وشوقية (1، 2)، شباب اون لاين، الكبير أوى 2 (رمضان 2011)، العمة نور.

تأليف :

فيلم "الحاسة السابعة" (2005)، سيت كوم "فؤش" (2009)، فيلم "طير إنت" (2009)، فيلم "لا تراجع ولا استسلام" (2010)، مسلسل "الكبير أوي" (2010)، مسلسل "الكبير أوي 2" (2011).

اخراج :

مسلسل لحظات حرجة (2007)، الحاسة السابعة (2005)، ياباني أصلي (1998).

أغاني :

جدعان طيبين، شكرًا يا ماما، كل زمان، دَوّر بنفسك، فوقو، مصر بلدي، الحلم، الكبير، Nokia N96، جدد رمضانك، 25 يناير، قطر الحياة، فيسبوكى (يعلن من خلالها انه ليس لديه أي اكونت على الفيس بوك وان الموقع الرسمى الخاص به هو www.mekky4real.com . لكنه فسخ عقده مع الشركة وأصبح له موقع تاني وهو www.ahmed-mekky.com وهذا هو الأساسي الآن)

البومات:

اصله عربي (أول البوم راب له)

االحساب الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي والانترنت:

فيس بوك: facebook.com/ahmedmekkyofficialpage
تويتر: twitter.com/mekkyofficial

انستقرام: لا حساب رسمي.
يوتوب: youtube.com/ahmedmekkyofficial
جوجل +: plus.google.com/116214041375891204592
الموقع الرسمي: www.ahmed-mekky.com