تامر حسني - Tamer Hosny

حياة الفنان المصري تامر حسني Tamer Hosny
قصة حياة تامر حسني، مغني وملحن وممثل ومؤلف وكاتب قصص افلام ومخرج كليبات ومنتج مصري، ولد يوم 19 أكتوبر 1977 في القاهرة - مصر.

محتوى السيرة الذاتية:

معلومات عن السيرة الذاتية لتامر حسني.
قصة حياة تامر حسني.
البومات واغاني وافلام تامر حسني.
الحسابات الرسمية لتامر حسني.

معلومات السيرة الذاتية:

اسم الشهرة: تامر حسني
الاسم الكامل: تامر حسني شريف عباس
القاب: نجم الجيل، أسطورة القرن.
البلد: مصر
تاريخ الميلاد: 19 أكتوبر 1977
مكان الميلاد: القاهرة، مصر
العمل: مغني، ملحن، ممثل، مؤلف، مخرج
سنوات العمل: 2000 - الآن
شركة الإنتاج: فري ميوزك (حتى 2009)- عالم الفن
الحالة الاجتماعية: متزوج
الزوجة: بسمة بوسيل
الابناء: تاليا، أمايا
الاب: حسني شريف عباس فرغلي
الام: فاطمة الصباغ

سيرة وقصة حياة:

ولد تامر حسني عام 1977، من أب مصري "حسني شريف عباس فرغلي" و أم سورية "فاطمة الصباغ". انفصل والده عن والدته وهو في السابعة من عمره وعاش هو وأمه وشقيقه الأكبر حسام دون مصدر رزق، فعمل تامر في سنوات عمره الأولى في محطة بنزين وسوبر ماركت وبيع العطور في الشارع، وكذلك عمل كعامل بناء. التحق تامر بكلية الإعلام في جامعة 6 أكتوبر بمساعدة من والدة صديقه، وبدأ مشواره الفني خلال دراسته الجامعية فقد كان يغني بحفلات الجامعة. و في إحدى الندوات في الجامعة استفسرت المذيعة سلمى الشماع إذا كان أحد يمتلك أية موهبة فقام بغناء أغنية: "قولوا لا" فأعجبت بأدائه وبعدها طلبت منه أن يشارك في حفلة ضمت كبار الفنانين ونخبة من المجتمع فقام تامر بغناء أغنيته "قولوا لا" فأشاد الحضور به بعدها عرفته سلمى الشماع على المنتج نصر محروس الذي اقتنع بموهبته ووقع معه عقدا. كانت أغنية " شكلي هاحبك " كانت أول أغنية تسجل له على شريط ضمن مجموعة أغاني لمطربين.

بدأ مسيرته الفنية عام 2002 عندما رشحه المنتج هو والمطربة شيرين عبد الوهاب التي قدمت أغنية واحدة فقط " بحبك " بإطلاق ألبوم مشترك " تامر وشيرين " مع شركة فري ميوزك وفعلا صدر الشريط وحقق أرقاما قياسية بالمبيعات والانتشار ومن ثم بزغ نجمه. ثم أطلق أول ألبوم منفرد له في 2004 باسم "حب" وتوالت ألبوماته الفنية وأفلامه السنمائية وصل لشعبية كبيرة في وقت قصير. ونجح في خلال بضع سنوات أن يحصد جوائز عالمية وألقاب كثيرة مثل جائزة أفضل فنان أفريقي من الأفريكان ميوزك أوورد عام 2010. كما حصل أيضا على جائزة أسطورة القرن لكونه فنان شامل من أمريكا من البيج أبل ميوزك اوورد. 

في بداية 2006 اتهم تامر في قضية تزوير للتهرب من أداء الخدمة العسكرية وتزوير في شهادة جامعية تابعة لكلية التجارة لجامعة المنصورة المصرية، وأدين تامر وحكم عليه بالسجن عام في تلك القضية ولكن الحكم لم ينفذ وقد قال تامر في هذا: لم أكن أعلم شيئا عن تزوير شهادة أداء الخدمة العسكرية وما حدث أنني استعنت ببعض المعارف لأسألهم عنها ولأعرف منهم كيف أحصل عليها، ففعلوا ما فعلوا، وكنت أظن أن الشهادة سليمة لأنني لا أعرف شكل الشهادات المزورة. ولكن قضي تامر 6 أشهر في السجن العسكري بعد تخفيف العقوبة . 
في عام 2012 تزوج من بسمة بوسيل، مغنية مغربية اعتزلت بعد الزواج به، وهي خريجة ستار أكاديمي.

الانتقادات:

يعتبر تامر حسني من أكثر المطربين إثارة للجدل في الوطن العربي من بين مؤيد له ومعارض فقد انتشرت على شبكة الإنترنت عدة مواقع ومجموعات تعادي المطرب وتنتقده على تصرفاته وإنتاجاته الفنية وتصريحاته. أول الاتهامات هي بأن المطرب قد غير اسمه الحقيقي من " بدوي عبدالمحسن عباس فرغلي" إلى اسمه الحالي دون أن تكون هناك دلائل كبيرة على هذه المسألة. كما وجهت لتامر اتهامات بتأجير بنات للبكاء وخلق هستيريا في حفلاته حيث يتم الاتفاق مع المنظمين مسبقا على هذا الشرط، لأنه أيضا يساعدهم لتعبئة الجمهور وخلق هيستريا جماهيرية تساعد على بيع جميع التذاكر. 

وقد طرد تامر حسني من ميدان التحرير يوم 9 فبراير عام 2011 م خلال فترة اندلاع ثورة 25 يناير حيث اتهمه المتظاهرون بأنه كان ممن انتقدوا الثورة في بدايتها فقد حاول دخول ميدان التحرير في الساعة الثالثة فجرا لإلقاء كلمة للشبان المتظاهرين ولكنه قوبل بعبارات استهجان ورفض فقام حراسه الشخصيين بإخراجه من الميدان واضطر للمغادرة. وأعتبر محبو تامر أن تامر حسني قد ظلم بهذا الشأن فقد كان خارج مصر عند اندلاع الثورة وقام الاعلام المصري بتضليله وعند عودته إلى مصر عرف الحقيقة وأراد الإعتذار للثوار ولكن لم يعطوه المجال.

الاعمال الفنية:

البومات:

تامر وشيرين (2002)، حب (2004)، عينيا بتحبك (2005)، يا بنت الإيه (2007)، قرب كمان، الجنه في بيوتنا (2008)، هاعيش حياتي (2009)، اخترت صح (2010)، اللي جاي احلى (2011)، one little world (أول ألبوم عالمي 2012).

اغاني سينغل منفردة:

- Smile مع المطرب العالمي شاجي (2012)
- سي السيد مع الفنان العالمي سنوب دوج تم تصويرها وسوف يتم عرضها قريبا على قنوات مزيكا

افلام:

حالة حب (2003)، سيد العاطفي (2005)، عمر وسلمي 3 أجزاء (2007 - 2009 - 2011)، كابتن هيما (2008)، نور عيني (2010).

مسلسلات:

آدم.

الحساب الرسمي على:

فيس بوك: facebook.com/TamerHosny
تويتر: twitter.com/tamerhosny
انستقرام: instagram.com/tamerhosny
يوتوب: youtube.com/user/tamerhosny
جوجل +: plus.google.com/+tamerhosny
الموقع الرسمي: www.tamerhosny.ws