روبي - Ruby

قصة حياة روبي (Ruby)، مغنية وممثلة مصرية، ولدت يوم 8 أكتوبر 1980 في القاهرة
قصة حياة روبي (Ruby)، مغنية وممثلة مصرية، اسمها الحقيقي رانيا حسين محمد توفيق، ولدت يوم 8 أكتوبر 1980 في القاهرة - مصر.

محتوى السيرة الذاتية:

معلومات عن السيرة الذاتية للفنانة روبي.
نبذة عن قصة حياة روبي.
قائمة اعمال روبي.

معلومات السيرة الذاتية:

إسم الشهرة : روبي
الاسم بالانجليزية : Ruby
الاسم الحقيقي الكامل : رانيا حسين محمد توفيق
بلد الجنسية : مصر
الديانة: الإسلام
تاريخ الميلاد : 8 أكتوبر 1980
مكان الميلاد : القاهرة، مصر
العمل : الغناء، التمثيل
سنوات العمل : 1996 - حتى الآن
شركة الإنتاج : شريف صبري
الحالة الاجتماعية: مطلقة
الزوج السابق: سامح عبدالعزيز (2014 - 2015)
الابناء: طيبة

سيرة وقصة حياة:

ولدت روبي يوم 8 أكتوبر 1980 في المنيرة بمدينة القاهرة في مصر. أمها كانت تعمل مدرسة تربية رياضية (ألعاب) في مدرسة فتحية بهيج الإعدادية في عابدين. بدأت العمل من خلال الإعلانات، أكتشفها المخرج يوسف شاهين وأختار لها إسم (روبي). ثم إتجهت للغناء وأثارت ضجه بأغنيتها عام 2003، عملت مذيعه فى العديد من المحطات الفضائيه منها : دريم، المحور. ظهرت للمرة الأولى من خلال دور لها في فيلم "فيلم ثقافي" سنة 2000 بدور صغير فقد ظهرت في عدة مشاهد وظهر اسمها في التترات رانيا حسين.
أثارت روبي منذ ظهور أولى كليباتها الغنائية المصورة "إنت عارف ليه" (2003) الذي صور في براغ الجدل. قامت بأول أدوارها في فيلم فيلم ثقافي وبعدها قامت بالعمل في فيلم سكوت حنصور من إخراج الراحل يوسف شاهين في 2001 الذي اختار لها اسم الشهرة روبي، حيث أدت دور بولا كابنة لطيفة في الفيلم. يعد المخرج شريف صبري من قام برعايتها فنيا منذ أن قدمها في أولى كليباتها الغنائية المصورة "إنتى عارف ليه"، كما قام بإخراج وإنتاج أول بطولة سينمائية لها وهو فيلم بعنوان "سبع ورقات كوتشينة" وصولا إلى انتهاء العقد بينها وبين شركة شريف صبري للإنتاج في 2007. منتجها ومنظم حفلاتها الجديد هو رجل الأعمال وليد مصطفى الذي اشترى حق التصرف فيها فنيا من مكتشفها شريف صبري بعد انتهاء عقده معها.
قامت سنة 2004 بالابتعاد قليلاً لفترة عن الساحة الفنية لاستكمال دراستها بكلية الحقوق بجامعة بني سويف في محافظة بني سويف. وفي ذلك حذت حذو الفنانة المصرية زبيدة ثروت حيث أن الأخيرة قامت باعتزال الفن بصفة مؤقتة سنة 1963 لمدة ست سنوات للتفرغ لاستكمال دراسة القانون والتفرغ لرعاية أسرتها وعادت إلى التمثيل سنة 1969. لم تترك الانتقادات وأعين الناس روبي خلال دراستها بالجامعة، فقد ذكرت بعض الصحف حدوث مشاكل بالجامعة بسبب تأدية روبي للامتحانات بملابس "مثيرة" مما أدى إلى وجود معارضة من الأمن لدخولها.
أثار انضمامها إلى نقابة الموسيقيين الجدل وتم توجيه اتهامات إلى حسن أبو السعود نقيب الموسيقيين آنذاك. وقد رفع نبيه الوحش المحامي قضية ضد أبو السعود اعتراضاً منه على ضمه لروبي لنقابة المهن الموسيقية عام 2004 ولم يفلح حينها في الوصول إلى شيء. وفي عام 2007 أصدرت هيئة مفوضي الدولة في محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة في مصر قراراً بإلزام حسن أبو السعود بشطب عضوية رانيا حسين محمد توفيق وبالتالي شطب اسمها من جدول قيد النقابة، وكان ذلك نتيجة لمحاولات نبيه الوحش المستمرة في هذا المجال. كما قام صباح عبيد نقيب الفنانين السوريين بإصدار قرار 2007 بمنع كل من روبي وإليسا وهيفاء وهبي من الغناء في سوريا. وقال عبيد أن السبب هو الحد من "العري والبذاءة" على حد تعبيره. وعلى أثر ذلك استقال صباح عبيد سنة 2008 ورجحت مصادر فنية إلى تعرضه لضغوط لقرارته المتخبطة مع الفنانات الثلاث وغيرهم من الفنانين السوريين كميادة الحناوي وجورج وسوف بسبب تأخرهم في سداد الرسوم النقابية السنوية.

الاعمال الفنية :

البومات :

- إبقى قابلني (2004) ويتضمن الأغاني: ليه بيداري كده - انت عارف لية - كل ما اقوله اه - ابقى قابلني - انا عمري ماستنيت حد - غاوي.
- مشيت ورا إحساسي (2007) ويتضمن الأغاني: مشيت ورا احساسي - مالي - مشيت ورا احساسي - اه من عمايله - مش هتقدر - اسالني هتعرف - يا اما انا - بشتاق لعنيك - مالي.

اغاني سينغل منفردة :

ليه (فيلم ليلة البيبي دول) - أول مرة (فيلم الوعد) - يا لرموش.

افلام :

فيلم ثقافي (2000) - سكوت حنصور (2001) - سبع ورقات كوتشينة (بطولة مطلقة 2004) - ليلة البيبي دول (بشخصيتها الحقيقية في آخر مشهد تأدية أغنية الفيلم 2008) - فيلم الوعد (2008).