رزان مغربي - Razan Moghrabi

تقرير كامل عن قصة حياة المغنية اللبنانية رزان مغربي Razan Moghrabi

معلومات البطاقة التعريفية :
الإسم : رزان مغربي
البلد : لبنان
تاريخ الولادة : 19 اغسطس 1973
العمل : الغناء، التمثيل، تقديم البرامج
سنوات العمل : 1989 - حتى الآن
الحالة الإجتماعية : عازبة


السيرة الذاتية :
رزان مغربي، إعلامية ومغنية وممثلة لبنانية، ولدت يوم 19 اغسطس 1973. بدأت عملها كمقدمة برامج بتشجيع من أمها في سن السادسة عشرة، وكان ذلك على شاشة تلفزيون المستقبل، وكانت حينها أصغر مقدمة برامج على شاشة تلفزيون لبناني، فقدمت برنامجها الشهير "الليل المفتوح" لثلاث سنوات ونصف. ثم انضمت إلى MBC في لندن في أواسط التسعينيات وقدمت النسخة العربية من البرنامج العالمي Top of the pops. كما قامت بتغطية الكثير من الأحداث الفنية العالمية مثل حفلات توزيع الجوائز العالمية الموسيقية في موناكو. ونظرا لنجاحها الجماهيري قدمت أيضا برنامج شهرزان على MBC الذي عرضت فيه مواهبها في الرقص والغناء. و تعرف بقدرتها المتميزة على إدارة الحوار مع الضيوف بالعربية والإنكليزية، كما قدمت برنامج " ألبوم" ثم قدمت برنامج صفقة أم لا صفقة "Deal or no deal" على قناة الحياة.
أطلقت ران عام 2005 ألبومها الغنائي الأول "انت بقا"، وشاركت بالتمثيل في أفلام "حرب اطاليا" و "حسن طيارة" ومسلسلات "العميل 1001"، و "عدى النهار".
اختيرت رزان لتكون سفيرة لمساعدة مرضى الإيدز منظمة Ruban Rouge، حيث قامت المنظمة الدولية والتي تعمل لمكافحة مرض الإيدز بإصدار روزنامة لرزان والمذيعة كارولينا دي أوليفيرا كسفيرتين للمنظمة في الشرق الأوسط ، وهي منظمة تضم أكثر من فنان عالمي منهمادونا وأنجيلينا جولي.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق