معلومات السيرة الذاتية، قصة حياة النجوم والمشاهير، مشاهير التمثيل والغناء والاعلام والمال والأعمال والعلم والفن والجمال، بمن فيهم مشاهير العرب وهوليوود وبوليوود وتركيا وكل العالم.

ناهد شريف - Nahed Sharef

معلومات السيرة الذاتية، قصة حياة من ويكيبيديا wikipedia
ناهد شريف، Nahed Sharef
ناهد شريف (Nahed Sharef)، ممثلة مصرية، ولدت يوم 1 يناير 1942 بمدينة الإسكندرية في مصر.

محتوى السيرة الذاتية :

معلومات عن السيرة الذاتية للفنانة ناهد شريف.
نبذة عن قصة حياة ناهد شريف.
قائمة اعمال ناهد شريف.

معلومات السيرة الذاتية :

إسم الشهرة : ناهد شريف.
الاسم باللغة الانجليزية : Nahed Sharef.
الاسم الحقيقي الكامل : سميحة زكي النيال.
بلد الجنسية : مصر.
تاريخ الميلاد : 1 يناير 1942.
مكان الميلاد : الإسكندرية، مصر.
تاريخ الوفاة : 7 أبريل 1981.
مكان الوفاة : القاهرة، مصر.
العمل : التمثيل.
النوع : سينما.
سنوات العمل : 1958 - 1981.
الزوج : حسين حلمي المهندس، كمال الشناوي، إدوارد جيرجيان.
الأبناء : لينا.

سيرة وقصة حياة :

ولدت ناهد شريف يوم 1 يناير 1942 بمدينة الإسكندرية في مصر. عملت في السينما المصرية واللبنانية. اكتشفها ‏المخرج حسين حلمي المهندس، والذي تزوجت منه لاحقا، وقدمها في عدة أفلام، ثم لاحقا اقترنت ‏بالفنان كمال الشناوي وتزوجت مدنيا من الفنان اللبناني إدوار جرجيان شقيق الراقص الراحل كيغام وأنجبا ابنتهما لينا. في فترة السبعينيات قدمت ناهد شريف أكثر ما يقرب من 60 فيلما سينمائيا، بينها عدد من أدوار الإغراء من قبيل فيلم ذئاب لا تأكل اللحم والذي صور في الكويت وشاركها التمثيل فيه عزت العلايلي ومحسن سرحان، شاركت عام 1956 في فيلم حبيب الروح، وكان أول دور بطولة لها في فيلم أنا وبناتي عام 1961. فارقت الحياة في 7 أبريل 1981 في القاهرة بعد أصابتها بسرطان الثدي وهي لم تكمل عامها الأربعين بعد.

الأعمال الفنية - أفلام :

العمر لحظة، ذئاب لا تأكل اللحم، الكذابين الثلاثة، عدوية، الخدعة الخفية، شهر عسل بدون إزعاج، ساكتب اسمك على الرمال، حب وخيانة، ثلاث قصص، بيت الطالبات، الثلاثة يحبونها، الوديعة، انتبهوا أيها السادة، هو والنساء، فتاة المينا، صبيان وبنات، فتاة الميناء، حبيبة غيرى، النصابين الخمسة، المهم الحب، ليالي لن تعود، امرأه حائره، رجب فوق صفيح ساخن، بائعة الحب، الازواج الشياطين، شهر عسل بدون إزعاج، بدون زواج أفضل، نساء الليل، ومضى قطار العمر، مرسي فوق مرسي تحت، فيلم شهيرة.

ليست هناك تعليقات :