ملك قورة - Malak koura

تقرير كامل عن قصة حياة الممثلة المصرية ملك قورة Malak koura

معلومات البطاقة التعريفية:
إسم الشهرة: ملك قورة
إسم الولادة: ملك محمد قورة
الدولة: مصر
تاريخ الولادة: 11 يناير 1993
مكان الولادة: القاهرة، مصر
العمل: التمثيل
النوع: دراما مصرية
سنوات العمل: 2000 - حتى الآن
الحالة الإجتماعية: عازبة
الوالدان: محمد قورة


السيرة الذاتية:
ملك قورة، ممثلة مصرية، مواليد 11 يناير 1993. والدها رجل الأعمال محمد قورة وزوجة والدها هي الفنانة منى عبد الغني، درست بالمدرسة الإنجليزية الحديثة بالتجمع الخامس ثم التحقت بالجامعة الأمريكية بكلية الاعلام تخصص (Integrated Marketing) مع (Theater Arts) ـ (Double Major).
 
الأعمال الفنية:
إعلانات:
بدأت ملك قورة في السابعة من عمرها بمجموعة من الإعلانات مع مجموعة من المخرجين المصريين والأجانب نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر المخرج هادى الباجورى والمخرج شريف عرفة وأحمد المهدى مثل إعلانات Mobinile ،MBC، Tide، Pepsi، Pizza hut ... ومجموعة من المخرجين الإسبان والفرنسيين.
برامج:
أًختيرت بعد ذلك للمشاركة فى برامج الأطفال منها برنامج (يلا بينا) ثم بدأت بعد ذلك فى تقديم مجموعة من البرامج منها (البرامج التعليمية لغة الأنجليزية) لطلبة المدارس على القنوات التعليمية (1،2) والتى لا تزال تعرض حتى الآن وكانت أصغر مقدمة لبرامج تعليمية باللغة الانجليزية فى مصر حيث قامت بشرح منهج الأعدادية على القنوات المتخصصة ذلك بترشيح المخرج سامح الشوادى وإنتاج صوت القاهرة، وبعد نجاحها فى تقديم هذه البرامج بدأت فى تقديم برنامج تثقيفى اسمة (اسمعونا) والذى كان يذاع على القناة الثانية كل جمعة الساعة (9 صباحاً) ويتناول فى عدد 52 حلقة أسبوعية على مدار العام حقوق الطفل فى لقاءات جماهيرية مثل حق التعليم، حق الصحة، ثم بدأت الفنانة ملك قورة بعد ذلك فى تقديم أغانى هادفة مرتبطة بمناسبات ذلك عندما غنت فى مهرجان القراءة للجميع أغنية (يا مكتبتنا).
مسلسلات وأفلام:
ـ مسلسل نور الصباح: مع الفنانة ليلى علوي بأداء دور ابنتها في المسلسل.
ـ فيلم غاوى حب: فى أوائل عام 2005 إختارها الفنان محمد فؤاد هى وشقيقتها لمشاركته فى الفيلم مع الفنانة حلا شيحة والفنان خالد الصاوى والفنان رامزجلال والذى حقق نجاحاً باهراً لملك ومريم حيث استحقا عن ذلك التكريم من العديد من الجهات.
ـ مسلسل اريد حلا: مع الفنانة ندى بسيونى وميمى جمال.
ـ مسلسل لحظات حرجه: مع الفنانة بشرى وعمرو واكد.
ـ مسلسل قانون المراغى: مع الفنان خالد الصاوى والفنانة انوشكا.
ـ مسلسل حدف بحر: مع الفنانة سميه الخشاب و الفنان أحمد خليل.
ـ مسلسل نازلي.. ملكة في المنفى: مع الفنانة ناديه الجندي بأداء دور حفيدتها.
ـ مسلسل نص انا نص هو: مع الفنانة عبله كامل وعبير صبرى.
ـ مسلسل العراف: مع الفنان عادل إمام.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق