ليليا الاطرش - Lilia Al Atrash

حياة الممثلة السورية ليليا الأطرش Lilia Al Atrash
تقرير كامل عن قصة حياة الممثلة السورية ليليا الأطرش Lilia Al Atrash

معلومات بطاقة التعريف:
الإسم : ليليا الأطرش
البلد : سوريا

الديانة: الدرزية
تاريخ الولادة : 18 أغسطس 1977
مكان الولادة : السويداء، سوريا
العمل : التمثيل
سنوات العمل : 1997 - حتى الآن
الحالة الإجتماعية : مخطوبة
الزوج : جمال الدين (خطوبة)


السيرة الذاتية :
ليليا الاطرش، ممثلة سورية - درزية، ولدت يوم 18 أغسطس 1977 بمدينة السويداء في سوريا. تنتمي لأسرة عريقة نشأ منها فريد الأطرش وأسمهان من محافظة السويداء. بدأت مسيرتها الفنية في سلسلة مرايا مع الفنان ياسر العظمة. برزت في العديد من الأدوار مثل مسلسل أشواك ناعمة وباب الحارة بكل أجزائه. وقد عملت مع معظم المخرجين السوريين المتميزين أمثال بسام الملا وباسل الخطيب وحاتم علي وعدنان إبراهيم وعارف الطويل وغيرهم.
أدت ليليا الأطرش شخصية المرأة الدمشقية العتيقة في حارة شعبية، وزوجة للممثل عباس النوري في مسلسل رجاها وحاولت جاهدة ألا يتشابه دورها للممثلة كاريس في مسلسل ليالي الصالحية حتى لا تتم مقارنة بين الشخصيتين. لأن كلا العملين يعالجان قصة ضمن البيئة الشامية العريقة.‏ وتؤكد ليليا الأطرش: إن سبب نجاحها في أدوار البنت "الشامية" يعود إلى حبها للبيئة الشامية ولحاراتها القديمة وهو ما يجعلها أيضا تشعر بالسعادة عند أداء هذا الدور وتفضله عن غيره من الأدوار. وقد تكرر أداؤها في عملين آخرين ضمن البيئة الشامية، باب الحارة وجرن الشاويش. في "باب الحارة" تؤدي دور "لطفية" الفتاة التي تقع ضحية أمها وحماتها والتي تبدو قوية لكنها في الواقع مقموعة من قبل والدتها. أما دورها في "جرن الشاويش" فتجسد فيه دور امرأة تحب زوجها وأولادها لكنها تتعرض لصدمة نفسية عندما تكتشف أن زوجها تزوج بأخرى. وتشارك ليليا الأطرش في الجزء الثالث من باب الحارة كما شاركت ليليا الاطرش في عدد من الأعمال أولها مع المخرج مروان بركات في مسلسل عصر الجنون وقد ساهمت مع المخرج الليث حجو في الجزء الثاني من مسلسل أهل الغرام، وفي مسلسل يوم الخميس الساعة التاسعة والنصف اخراج عمار رضوان، ومشاركة مع المخرج فراس ذهني في مسلسل فجر جديد.
تتميز شخصيتها بالهدوء، والمرح، والصدق وحب الآخرين. وولدها كاتم أسرارها. تتفاءل بأسرتها وبخطيبها مدير الإنتاج حمادة جمال الدين وعلى حد قولها: أستشيره بكل شاردة وواردة يدعمني ويقدر عملي، مرتاحة معه وأحبه كثيرا.

الأعمال الفنية :
حي المزار (1999) - مرايا - نساء صغيرات - ذي قار - مذكرات عائلية - الظل والنور - نجاتي وحرمه - مقعد في الحديقة - الرجل الفأر - أشواك ناعمة (2005) - عيلة أكابر - باب الحارة 1,2,3,4,5 (2006 و2010 و2006 و2010) - جرن الشاويش (2007) - رجاها - نجاتي وحرمه - زمان الوصل - ليل المسافرين - الداية - الخبز الحرام - بني جان.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق