جيسيكا البا - Jessica Alba

الممثلة الأمريكية جيسيكا ألبا
تقرير كامل عن قصة حياة الممثلة الأمريكية جيسيكا ألبا Jessica Alba

معلومات البطاقة التعريفية :
إسم الولادة : جيسيكا ماري ألبا
إسم الشهرة : جيسيكا ألبا
البلد : الولايات المتحدة
تاريخ الولادة : 28 أبريل 1981
مكان الولادة : بومونا، كاليفورنيا، الولايات المتحدة
العمل : التمثيل
سنوات العمل : 1994 - حتى الآن
الوالدان : لكاثرين ألبا، مارك ألبا

السيرة الذاتية :
جيسيكا ألبا، ممثلة أميركية، ولدت يوم 28 أبريل 1981 في بومونا بكاليفورنيا. لكاثرين ألبا (اسمها عائلتها ينسن) ومارك ألبا. والدتها من أصل دانماركي وفرنسي كندي ووالدها من أصل مكسيكي أمريكي (وكلا والديها ولد في ولاية كاليفورنيا)، ولديها شقيق أصغر هو جوشوا. وبسبب عمل والدها في القوات الجوية انتقلت الأسرة إلى بيلوكسي، ميسيسيبي، وديل ريو، تكساس قبل أن تستقر في كاليفورنيا عندما كان عمر ألبا تسع سنوات. وكانت ألبا قد وصفت نفسها أنها أتت من عائلة لاتينية كاثوليكية محافظة، وأنها كانت مساندة للحركات النسوية من سن الخامسة. اتسمت حياة ألبا في وقت مبكر بالأمراض البدنية وأنها كانت تعاني من انهيار رئوي، وكانت ذات الرئة تصيبها 4-5 مرات في السنة، وتمزق الزائدة الدودية وأكياس اللوزتين. كانت ألبا معزولة عن غيرها من الأطفال في المدرسة لأنها كانت في المستشفى حتى أن الكثيرين لم يعرفوها بشكل كافي. وكانت ألبا تعاني من الربو منذ طفولتها. وساهم انتقال عائلتها المتكرر في عزلتها عن نظرائها. وقد اعترفت أيضا أنها عانت من الوسواس القهري خلال الطفولة. وتخرجت من المدرسة الثانوية في سن 16 عاما، وبعد ذلك دخلت معهد أتلانتيك ثياتر كومباني.
أبدت ألبا اهتمامها بالتمثيل منذ سن الخامسة. وفي عام 1992، أقنعت ألبا ذات 11 عاما والدتها لاصطحابها إلى مسابقة تمثيل في بيفرلي هيلز، وكانت الجائزة الكبرى دروس تمثيل مجانية. وفازت ألبا بالجائزة، وأخذت أول دروس في التمثيل. ووقع وكيل معها بعد تسعة أشهر. وقد بدأت ظهورها على التلفزيون والسينما في سن 13 سنه في معسكر مجهول المكان والعالم السري لأليكس وماك (1994). وارتقت إلى النجومية حيث مثلت في المسلسل التلفزيوني دارك إنجل (2000-2002). ظهرت ألبا لاحقا في أفلام مختلفة منها العسل (2003)، سين سيتي (2005)، فانتاستيك فور (2005)، معجب بالزرقة (2005)، فانتاستيك فور 2 وحظا سعيدا تشوك على حد سواء في عام 2007.
كثيرا ما ظهرت ألبا في قائمة "أجمل 100 امرأة" في مجلة ماكسيم، وفي موقع AskMen.com تم التصويت لها بالرقم واحد على قائمة "أفضل 99 امرأة" في عام 2006، فضلا عن "أكثر النساء إثارة في العالم" على مجلة FHM في عام 2007. كما ظهرت على غلاف بلاي بوي، مما أدى لرفعها دعوى قضائية أسقطت لاحقا. حصلت ألبا على جوائز مختلفة تقديرا لتمثيلها، بما فيها جوائز اختيار المراهقين وجائزة زحل جائزة غولدن غلوب لأفضل ممثلة (التلفزيون) لتمثيلها في سلسلة دارك أنجل.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق