ايهاب توفيق - Ehab Tawfik

تقرير كامل عن قصة حياة المغني المصري إيهاب توفيق Ehab Tawfik

معلومات البطاقة التعريفية:

إسم الشهرة: إيهاب توفيق
إسم الولادة: إيهاب أحمد توفيق
ألقاب: hoba
الدولة: مصر
تاريخ الولادة: 07 يناير 1966
مكان الولادة: القاهرة، مصر
العمل: الغناء، التلحين، التأليف
النوع: بوب
سنوات العمل: 1990 - حتى الآن
الوالدان: أحمد توفيق، سوزان


السيرة الذاتية:
إيهاب أحمد توفيق، مطرب مصري شهير بدأ حياته الفنية في أوائل التسعينات من القرن العشرين، من مواليد في 7 يناير 1966 في القاهرة عاصمة مصر، وهو الابن الوحيد لوالديه المخرج ووالدته ، كان لإيهاب أخ يصغره بسنتين اسمه محمد توفيق في حادث مؤسف أودى بحياته عندما كان في ربيعه الثاني عشر. ظهرت موهبته مبكراً في حفظه لأغاني أم كلثوم وعبد الوهاب وكان دائما على مسرح المدرسة كمغني منفرد وورائه زملائه وتعلم أيضا عزف العود على يد صديق لوالده الأستاذ شكري وهو في التاسعة من العمر وكان له قدرة مميزة في حفظ النوتات في مدة وجيزة ولحبه الشديد للفن قرر الدخول لمعهد الفن والموسيقى.
إيهاب كان من الطلبة المتميزين في صفه وبعد أن أنهى دراسته وأصبح معيدا في جامعته اقترح عليه أصدقاءه أن يشترك في مسابقة للمواهب ولم يعلم إيهاب وقتها أنها نقطة تُفتح فيها أبواب العالم له فاشترك إيهاب في المسابقة وكان من ضمن لجنة التحكيم الفنان محمد عبد الوهاب وأشاد به وكان إيهاب هو من فاز بالمرتبة الأولى في المسابقة وعندها اقترح عليه الفنان محمد عبد الوهاب بأن يكون اسم شهرته "إيهاب توفيق" ليكون هذا الاسم علامة فارقة في الفن ودلالة على الأصالة والابداع والتميز وهذه كانت بداية مشواره الفني الذي كان قد تنبأ به عبد الوهاب.
بداية مشوار إيهاب الفني كانت في سنة 1990 وكانت أول أغنية اطُلقت له في ألبوم هي الاسمراني أو داني وكان الألبوم يضم المواهب الجديدة وإيهاب من ضمنهم. نجحت الأغنية نجاح لم يتوقعه إيهاب فإنضم إلى شركة منتجة ليكن له ألبومه المنفرد الأول : اكمني...... توالت نجاحات إيهاب. ولكن هناك أوقات فكر فيها إيهاب بالإعتزال للإساءات التي تعرض لها من الصحافة لأنها كانت تمس أغلى الناس عنده (والديه) ولكن جمهوره المحب أقنعه بالعكس وليثبت عودته بقوة للحاسدين المغرضين كان ألبوم "سحراني" عام 1998 بعد اختفاءه سنتين والذي استقبله جمهوره بشوق كبير ليجعل المبيعات تصل إلى 500 ألف ألبوم في مصر فقط خلال فترة قصيرة لا تتعدى الأسبوعين وليثبت إيهاب قدميه ولا يجرؤ أحد أن يشكك في موهبته قرر أن يدعمها بالعلم فحصل على الدكتوراة في تارخ 10 من أبريل سنة 2001 وحصل على مرتبة الشرف أيضا وكانت رسالته تتحدث عن الفن في النصف الأخير من القرن العشرين وشمل جيل أم كلثوم مروراً بجيل عبد الحليم وصولاً إلى جيله.

الأعمال الفنية ـ ألبومات:
اكمني (1990)، مراسيل (1991)، رسمتك (1993)، هتعدي (1994)، عدي الليل (1995)، الدنيا (1996)، يعشق قمر (1997)، سحراني (1999)، حبيب القلب (2000)، هما كلمتين (2002)، ليه الخصام (2003)، اسمك ايه (2004)، حبك علمني (2005)، الا رسول الله (2007)، احلي منهم (2007)، لازم تسمع (2009)، ارحنا يا بلال (2011)، قلبي مش مرتاح لو (2012).

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق