بيونسيه - Beyoncé

تقرير كامل عن قصة حياة المغنية الأمريكية بيونسيه Beyoncé Knowles

معلومات البطاقة التعريفية:
إسم الشهرة: بيونسيه
إسم الولادة: بيونسيه جيزيل نولز 

الإسم بالإنجليزية: Beyoncé Giselle Knowles
الدولة: الولايات المتحدة الأمريكية
تاريخ الولادة: 04 سبتمبر 1981
مكان الولادة: هيوستن، تكساس، الولايات المتحدة
ألقاب: ساشا العنيفة
العمل: الغناء، الرقص، كتابة أغاني، إنتاج أغاني، التمثيل، تصميم الأزياء
النوع: ريذم أند بلوز، بوب، هيب هوب، سول، فنك
سنوات العمل: 1990 - حتى الآن
الحالة الإجتماعية: متزوجة
الزوج: جاي زي (مغني راب)
الوالدان: ماثيو نولز (الأب)
الإخوة: سولاج (أخت)

الطول: 1.69 متر

السيرة الذاتية:
بيونسيه نولز، معروفة باسم بيونسيه، مغنية وراقصة وكاتبة أغان ومنتجة وممثلة ومصممة أزياء.. أمريكية، من مواليد 04 سبتمبر 1981 في تكساس ـ هيوستن، وهي ابنة لمدير تسجيلات ناجح هو ماثيو نولز.. والأم كانت مصففة شعر ومصممة ملابس من أصل فرنسي.. ولها شقيقة كبرى احترفت الغناء والتمثيل أيضا، واسمها سولانج.
تلقت بيونسيه دروسا في رقص الباليه وموسيقى الجاز وهي صغيرة، ثم التحقت بمسابقة للغناء في المدرسة، وفي سن السابعة فازت في مسابقة محلية للغناء، وبدأت تلفت انتباه الصحافة، إلا أنها في سن المراهقة فشلت في الفوز بمسابقة برنامج "البحث عن النجوم"،  أكبر برنامج مسابقات في التلفزيون الأمريكي
وقتها؛ لكنها استعادت ثقتها بنفسها بعدما علمت أن جاستن تيمبرلاك وبريتني سبيرز تعرضا لنفس الفشل في البداية.
ومنذ بداية مشوارها الفني وبيونسيه معروفة بتحولها إلى شخصية أخرى بمجرد اعتلائها خشبة المسرح تطلق عليها "ساشا العنيفة"، وتمثل شخصية أكثر جرأة وإثارة وثقة في النفس من شخصية بيونسيه الحقيقية، و
تعرضت لانتقادات كثيرة بسبب الحركات ذات الإيحاءات الجنسية التي تقوم بها على خشبة المسرح، والرقصات المثيرة؛ مما دعا بعض جمهورها لمهاجمتها، قائلا إنها تروج لنفسها كرمز للجنس أكثر منها كفنانة.
ارتبطت بيونسيه بعلاقة غرامية بالمنتج الموسيقي ومغني الراب المليونير الشهير جاي زي منذ عام 2002، الذي تعاونت معه في عديد من أعمالها، وعلى رغم تردد الشائعات عن علاقتهما لأكثر من 6 سنوات إلا أن جاي زي نفى أي ارتباط بينهما، غير أن بيونسيه الذكية والصبورة آثرت الصمت وعدم التعليق على تلك الشائعات، حتى فاجأت العالم بزواجها من جاي زي في حفل خاص أوائل عام 2008، ولم تعلن الزواج حتى سبتمبر من العام نفسه.


السيرة الفنية:
الغناء:
وفي عام 1996 استقال والدها من عمله؛ ليتفرغ لتدريب الفريق الغنائي الراقص المكون من ابنته بيونسيه وصديقتها لاتافيا روبينسون -التي التقت بها في إحدى المسابقات- وكيلي رولاند، لكن تراجع دخل الأسرة وما شكله من ضغوط أدى لانفصال الوالدين، وأخيرا وبعد سنوات من المحاولة، وبعدما أصبح اسم الفريق "دستنيز تشايلد" تمكنوا من توقيع عقد مع شركة كولومبيا ريكوردز في أواخر عام 1997. بزغ نجم الفريق ومغنيته الأساسية بيونسيه، بعد غنائهم أغنية فيلم Men in black، ثم صدور ألبومهم الأول الناجح "ديستاني تشايلد"؛ الذي نال جوائز عدة؛ منها جائزة أفضل ألبوم في ذلك العام، وتلاه ألبومهم The Writing on the Wall في عام 1999؛ الذي نال أسطوانة بلاتينية؛ إذ بلغت مبيعاته أكثر من 7 ملايين نسخة، وأصبحت أغنيتهم Say My Name من أكثر الأغاني نجاحا وشهرة. وتبعا لشركة سوني للتسجيلات بلغت مبيعات الفريق أكثر من 100 مليون نسخة.
وفي أثناء عملها مع الفريق بدأت بيونسيه تشق طريقها الفني منفردة لتنطلق بيونسيه وحدها بنجاح في عالم الفن ، وتصدر عدة ألبومات:

1 - Dangerously in Love (2003)
2 - B'Day (2006)
3 - I Am... Sasha Fierce (2008)
4 - BEYONCE 4 (2011)
في آخر ظهور لها على شاشة التلفاز اتضح أن غناء الفنانة الأمريكية بيونسي خلال حفل تنصيب الرئيس باراك اوباما لم يكن غناءً واقعيا وإنما كان تحريكا للشفاه فقط، الأمر الذي أثار جدلا إعلاميا في الولايات المتحدة.
التمثيل و تأدية الأصوات:
لم تكتف بيونسيه بنجاحها الغنائي فاقتحمت مجال التمثيل السينمائي:

1 - Carmen: A Hip Hopera (2001)
2 - Austin Powers in Goldmember (2002)
3 - The Fighting Temptations (2003)
4 - The Pink Panther (2006)
5 - Dreamgirls (2006)
6 - Cadillac Records (2008)
الإعلانات:
منذ عام 2004 أصبحت بيونسيه الوجه الدعائي لعدد من المنتجات العالمية منها: شركة مشروب بيبسي وأزياء تومي هيلفجر وآرماني ومستحضرات تجميل لوريال، كما أطلقت بيونسيه خط الأزياء الخاص بها باسم "هاوس أوف ديريون".

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق