ريهانا - Rihanna

تقرير كامل عن قصة حياة المغنية العالمية ريانا Rihannaتقرير كامل عن قصة حياة المغنية العالمية ريانا Rihanna

معلومات بطاقة التعريف:
إسم الشهرة: ريانا
إسم الولادة: روبن ريانا فينتي
الدولة: بربادوس
تاريخ الولادة: 20 فبراير 1988
مكان الولادة: سانت مايكل, بربادوس
العمل: مغنية، ممثلة, مصممة أزياء
النوع: بوب، آر أند بي, هيب هوب، دانسهول، دانس بوب، ريغي
سنوات العمل: 2005 - حتى الآن
الحالة الإجتماعية: عازبة
الأب: رونالد فينتي

الأم: مونيكا بريثويت

السيرة الذاتية:
ريهانا، إسمها الحقيقي هو روبين ريانا فينتي، هي مغنية وممثلة ومصممة أزياء بربادوسية، من مواليد 20 فبراير 1988 في سانت مايكل، بربادوس، بدأت مهنتها الفنية عندما التقت بالمنتج الموسيقي ايفان روجرز في أواخر عام 2003. في سن 16 عاما، انتقلت ريانا إلى الولايات المتحدة لممارسة مهنة الغناء والبدء في تسجيل بعض الأشرطة التجريبية بتوجيه من المنتج الموسيقي ايفان روجرز. في وقت لاحق وقعت عقد مع تسجيلات ديف جام. 
والدتها مونيكا بريثويت المنحدرة من جويانا كانت تعمل محاسبه، والدها رونالد فينتي من أصل باربادوسي وإيرلندي مشرف على أحد المستودعات. لدى ريانا شقيقان, روري وراجاد فينتي, واثنتين من الأخوات وشقيق من والدها, من أمهات مختلفة من علاقات سابقة. نشأت في بيت من طابق به ثلاث غرف نوم وكانت تبيع الملابس مع والدها في كشك على رصيف الشارع، طفولة ريانا تأثرت من قبل إدمان والدها على الكوكايين والكحول والماريجوانا، وأيضا زواج والديها المضطرب انتهى عندما كانت في 14 عاماً. كبرت ريانا وهي تستمع إلى أغاني الريغيه وبدأت الغناء في حوالي سن السابعة. حضرت إلى تشارلز اف. في مدرسة التذكارية الأبتدائية ثم إلى مدرسة كامبرمير الثانوية, حيث شكلت فرقة موسيقية ثلاثية مع اثنتين من زميلاتها. كانت ريانا من المتدربين في الجيش في البرنامج الفرعي العسكري; كانت المغنية شونتيل رقيبة ريانا في الحفر. على الرغم من أنها كانت تريد أن تتخرج من المدرسة الثانوية, لكنها اختارت ممارسة مهنة الموسيقى بدلاً من ذلك.
بدأت مهنة ريانا من خلال اجتماعها مع المنتجين الأمريكين كارل ستوركن وإيفان روجرز; تقابلت مع إيفان من خلال أصدقائها في بربادوس في ديسمبر عام 2003. سرعان ما طلب إيفان من ريانا بأن تأتي إلى غرفة الفندق, حيث غنت "ايموشن" وأغنية ماريا كاري "هيرو". انبهر إيفان, الذي تولى بعد ذلك رحلات مختلفة لها إلى نيويورك، حيث كانت ترافقها والدتها، مونيكا، لتسجيل بعض الأشرطة التجريبية التي يمكن إرسالها إلى شركات الإنتاج. وقعت ريانا مع شركة إنتاج كارل ستوركن وإيفان روجرز, الذي كلف محام لها ومدير قبل توزيع الأشرطة التجريبية التي سجلتها للشركات المختلفة في جميع أنحاء العالم في أواخر عام 2004. في فبراير 2005, طلب الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة تسجيلات ديف جام جي-زي بأن يقابل ريانا لتؤدي تجربة أداء أمامة والمنتج المنفذ إل. إي. ريد, أدت "فور ذا لوف اوف يو" أغنية ويتني هيوستن وأغنيتها "بون دي ريبلاي" و"ذا لاست تايم". في نفس يوم تجربة الأداء, وقعت صفقة ستة ألبومات مع تسجيلات ديف جيم, في وقت لاحق انتقلت من بربادوس إلى نيويورك للعيش مع إيفان وزوجته.
منذ بداية مشوارها في عام 2005, ريانا باعت 30 مليون ألبوم و 120 مليون أغنية منفردة في العالم, مما يجعلها واحدة من أفضل الفنانين مبيعا على الإطلاق. حققت ريانا مجموع اثنى عشر أغنية منفردة في المركز الأول في بيلبورد هوت 100، لتصبح أصغر فنان منفرد يحقق هذا الأنجاز. بيلبورد سميت ريانا بفنان النظام الرقمي للأغاني في هذه الألفية, وضعتها في المركز السابع عشر. في 2012, تم تصنيف ريانا في المركز الرابع كأقوى مشاهير في عام 2012 مع أرباح قدرها 53 مليون دولار في الفترة بين مايو 2011 ومايو 2012, وفقاً لمجلة فوربس. في العام نفسه, سميت مجلة تايم الأمريكية ريانا كواحدة من أكثر الأشخاص تأثيراً في العالم.

الأعمال الفنية:
ألبومات الاستوديو:
ـ الألبوم الأول "ميوزك اوف ذا سن" (2005).
ـ الألبوم الثاني "آ قيرل لايك مي" (2006).
ـ الألبوم الثالث "قوود قيرل قون باد" (2007),
ـ الألبوم الرابع "ريتيد آر" (2009),
ـ الألبوم الخامس "لاود" (2010).
ـ الألبوم السادس "تاك ذات تاك" (2011).
ـ الألبوم السابع "انبولجتك" (2012).
ألبومات ريمكس:
قوود قيرل قون باد: ذا ريمكسز (2009)، ريتيد آر: ريمكسد (2010)
الأعمال السينمائية:
برينق ات اون: أول اور نوثينق (2006)، باتلشيب (2012)، كايتي بيري: بارت اوف مي (2012)، ذس از ذا ايند (2013)، هابي سميكدي (2014)

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق