كارينا عيد - Karina Eid

تقرير كامل عن قصة حياة المغنية اللبنانية كارينا عيد Karina Eid

معلومات الورقة التعريفية:
إسم الشهرة: كارينا عيد
الدولة: لبنان
العمل: الغناء
النوع: أغاني عربية، أغاني أجنبية
آلات موسيقية: البيانو


السيرة الذاتية:
كارينا عيد، فنانة لبنانية متعددة المواهب. فهي تغني، تعزف البيانو، تكتب، تلحن وتوزع أغانيها. بالإضافة إلى اللغة العربية، تغني كارينا باللغة الإنكليزية، الفرنسية، الإسبانية ولغة الجولوف الإفريقية. تعكس أعمال كارينا الفنية خلفيتها المتعددة الثقافات، عن طريق مزجها الألحان الشرقية مع موسيقى الجاز، البوب، السول، وموسيقى ر أند بي.
درست الأوبرا، السوبرانو، والتقنيات الصوتية مع المدرب العالمي بادي ميكس، الذي قام بتدريب ماريا كاري، مثال كارينا الأعلى. خلال مشوارها الفني، تعاونت كارينا مع العديد من الفنانين العالميين نذكر منهم موريس وايت، شون فيشر، سامويل توريس، تريفور لورنس ستوديوز، رشيد طاها، ونتاشا أطلس. طرحت كارينا ألبومها الأخير الذي يحمل عنوان "على طول" مع شركة إي أم آي

الجوائز والتكريمات:
نالت كارينا عيد عدة جوائز في عدة مسابقات. بعض من إنجازاتها المفضلة هي فوزها في مسابقة "كأس بيبسي الذهبية للترفيه"، وحصولها على ميدالية ذهبية وميداليتين فضيتين في مسابقة "هوليوود العالمية في بطولة العالم للفنون المسرحية 2001" : من بين 1500 متنافس، فازت كارينا عن غنائها غوسبل "آي لاف يو" الموسيقى التصويرية لبريشرز وايف، "آي وانا ران تو يو" لويتني هيوستن، و"إيموشنز" لماريا كاري.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق