جنات - Jannat

تقرير كامل عن قصة حياة المغنية المغربية جنات مهيد Jannat Mahid

معلومات الورقة التعريفية:
إسم الشهرة: جنات
إسم الولادة: جنات مهيد
الدولة: المغرب
تاريخ الولادة: 6 يناير 1986
مكان الولادة: الدار البيضاء، المغرب
العمل: الغناء
النوع: طرب
سنوات العمل: 2000 - حتى الآن


السيرة الذاتية:
جنات، مغنية مغربية، ولدت في 6 يناير 1986 في المغرب. نشأت مع ثلاث أشقاء وكانت هي الأصغر والفتاة الوحيدة بينهم. وبما أنها الأصغر، كانت جنات محط رعاية واهتمام الجميع. وبفضل هذا الاهتمام، اكتشفت عائلاتها أن ما يجذب أذنها ليست أغاني الأطفال التي تناسب سنها ولكن الأغاني العميقة التي حفظتها وبدأت تغنيها. ومن هنا قدمت أسرتها كل الدعم لموهبتها وخاصة أمها التي تمتلك صوتا عذبا ولكنها استخدمته في الغناء في المناسبات العائلية فقط. عندما بلغت الثامنة من عمرها، اشتركت في مسابقة غنائية في المغرب ووقفت لأول مرة في حياتها علي مسرح مصحوبة بفرقة موسيقية. ورغم صغر سنها، لم تشعر جنات بالخوف ولم تكتفي بالفوز بالمركز الأول بالمسابقة، ولكن اشتركت لاحقا في ثلاث مسابقات أخرى في المغرب وفازت بالمركز الأول فيهم جميعا.
كما فازت بالمركز الأول في مسابقة رابعة بالإسكندرية قبل أن تفوز بالمركز الأول أيضا في مهرجان السياحة والتسوق في دبي. دعتها رتيبة الحفني لتغني كضيفة شرف بمهرجان القاهرة للموسيقي العربية والذي أقيم في دار الأوبرا. أوقفت جنات بعد ذلك نشاطها الفني حتى حصلت علي شهادة إدارة الأعمال والتسويق.

البدايات مع أحمد الدسوقي:
بدأت حياتها الفنية وهى تغني في مهرجانات الموسيقي ببلدها، ثم تمت دعوتها أكثر من مرة للغناء في مهرجان الموسيقى العربية بمصر، وكانت الفرصة التي رآها فيها المنتج أحمد الدسوقي وتعرف على صوتها وشعر بموهبتها القوية، فطلب منها أن يُنتج لها ولكنها كانت في الخامسة عشر من عمرها وما زالت تستكمل تعليمها في المغرب، مما تسبب في صعوبة إتمام التعاقد بينهما.
ثم عاد ورآها عام 2004 بعد نجاح ألبوم حاتم فهمي الأول "مش من حقك" مع شركة "جود نيوز فور ميوزيك" فتحمست لفكرة التعاقد بينهما وأن ينتج لها أحمد الدسوقي، خاصة بعد أن لمست قدرته على تحقيق النجاح الذي تحلم أن تصل إليه في بداية مشوارها الفني بعد ما قدمه مع حاتم.
منذ ذلك الحين، احترفت جنات الغناء وأصدرت في 2004 أغنيتها "أفهمني حبيبي" التي صورتها بطريقة الفيديو كليب. في ذلك الوقت، وبدأت في الإعداد لألبومها "إلي بيني وبينك" ليصدر في يوليو 2006.
تعد جنات من أبرز المطربات الشابات في الوطن العربي. إحساسها عالي بما ينعكس علي أغانيها مما أهلها لحصد إعجاب الجماهير.

الأعمال الفنية:
ألبومات:
ـ الألبوم الأول "اللي بيني وبينك" 2006: صورت منه أغنيتين "أكتر من سنة" و "بحبك".
ـ كوكتيل "جود نيوز 1" (2008)
ـ الألبوم الثاني "حب امتلاك" أبريل 2009: مع شركة "جود نيوز فور ميوزيك". يتضمن 11 أغنية، صورت منها أغنية "أنا دنيته".
ـ حب جامد (2013).
تترات المسلسلات:
غنت لعديد من مسلسلات الدراما المصرية سنة 2009 و2010 منها: زهرة وأزواجها الخمسة، مذكرات سيئة السمعة، حكايات وبنعيشها

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق