حسين الجسمي - Hussain Al Jasmi

تقرير كامل عن قصة حياة المغني الإماراتي حسين الجسمي Hussain Al Jasmi

معلومات البطاقة التعريفية:
الإسم: حسين الجسمي
الدولة: الإمارات
تاريخ الولادة: 25 أغسطس 1979
مكان الولادة: خور فكان، الإمارات
العمل: الغناء، التلحين
النوع: موسيقى عربية، تراث إماراتي
آلات موسيقية: البيانو
سنوات العمل: 2002 - حتى الآن


السيرة الذاتية:
حسين الجسمي، 
مغني إماراتي، مواليد 25 أغسطس 1979 في خور فكان - الإمارات. تشارك مع أخوانه في تاسيس فرقة موسيقية (فرقة الخليج) حيث كانو يحيون مناسبات الفراح بالمنطقة الشرقية لدولة الإمارات وقد كانت ضمن الفرق المحلية المشهورة. اتقل اخوه فهد في عالم التلحين حيث بات ضمن أشهر ملحني الإمارات. بدأ مشواره الفني في عمر السابعة عشرة في برنامج البحث عن المواهب ضمن مهرجان دبي للتسوق حيث فز بجدارة بالمركز الأول عن فئة الهواة. وبعد ما كثر جماهير الفنان من شباب وشابات تعاون مع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات.
هو لون جديد على خريطة الغناء في الخليج والإمارات وهو حسّ وتميز مختلف. قدم نفسه أولا هاويا لأغاني الفنان عبد الكريم عبد القادر وكانت مغامرة غاية في الخطورة أن يغني هذا الصوت العالي النبرة أغاني لسيد الاحساس في الأغنية الخليجية عبد الكريم عبد القادر ونجحت المغامرة وحاز هذا الإماراتي الممتلئ جسما وحسّا وحيوية وحضورا؛ حاز وفاز كأفضل الهواة الذين تقدموا لبرنامج الهواة الذي قدمه تلفزيون دبي حينها.
كان أول ظهور له على الساحه الفنية عندما طرح ألبومه الأول عام 2002 وقد نال رضى الجمهور في هذا الألبوم. وبعدها غنى في أغاني المسلسلات ولقد برز بين الفنانين بأسلوبه المتواضع في اختيار الكلمات والألحان المتميزة والفريدة من نوعها.

الأعمال الفنية ـ ألبومات:
حسين الجسمي 2002 (2002)، حسين الجسمي 2004 (2004)، حسين الجسمي 2006 (2006)، احترت أعبر (2007)، الجسمي (2010)، متى متى (2011)، الجبل (2011)، ادعي (2012)، حبيبي برشلوني (2012).

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق