بوسي - Bosy - الممثلة

بوسي، ممثلة مصرية، ولدت يوم 26 نوفمبر 1953 في حي شبرا بالقاهرة / مصر.

معلومات بطاقة التعريف:

اسم الشهرة: بوسي
الاسم الحقيقي: صافيناز مصطفى محمد قدري
البلد: مصر
تاريخ الميلاد: 26 نوفمبر 1953
مكان الميلاد: القاهرة، مصر
العمل: التمثيل
سنوات العمل: 1961 - حتى الآن
الحالة الاجتماعية: مطلقة
الزوج: نور الشريف (السابق)
الابناء: سارة، مي

السيرة الذاتية:

ولدت بوسي عام 1953 في حي شبرا بالقاهرة عاصمة مصر. تخرجت من كلية التجارة العام 1977، بدايتها الفنية كانت في سن مبكرة جدا حيث شاركت في مسلسل "جنة الاطفال" وهي في العاشرة من عمرها. على مدار تاريخها الفنى الطويل شاركت بوسى في العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرحية، أبرز أدوارها في التلفزيون كان مسلسل "خالتي صفية والدير". تزوجت بوسى من الفنان نور الشريف سنه 1972 وأنجبا سارة ومى وأسامة ، وتم الطلاق بينهما سنة 2006 على إثر الخلاف بينهما بسبب علاقة نور الشريف بممثلة شابة وفاتنة، فطلبت حينها بوسي الطلاق .أختها هي الفنانة نورا.

الاعمال الفنية:

افلام:

بلا رحمة - العمالقة - ليالى لن تعود - دموع فى ليلة زفاف - الضحايا -سنة أولى حب - سيقان في الوحل - قطة على نار - بدون زواج أفضل - لعنة الزمن - العاشقة - فتوات بولاق - فتوة الجبل - مرزوقة - الزمار - الشيطان يغني - فتوة الناس الغلابه - صراع الأيام - الزيارة الأخيرة - ساعات الفزع - بدون زواج أفضل - العملية 42 - رجل في فخ النساء - لعبة الكبار - الكماشة - زمن حاتم زهران - شياطين المدينة - ابن الجبل - لعبة الانتقام - كروانة - حبيبي دائماً - إعدام ميت - اللحظات التي اختفت - العاشقان.

مسلسلات:

ماما نور - الشيطان لا يعرف الحب - ذنوب الأبرياء - عفريت القرش - رمانة الميزان - أحلام هند الخشاب - أيام المنيرة - خالتي صغية والدير - ضد التيار - سامحني يا زمن - نقطة نظام.